من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الوزير يلتقي الممثلة المقيمة للأمم المتحدة..

الإثنين, 04-نوفمبر-2019
صعدة برس -
بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، اليوم الاحد، مع الممثلة المقيمة للأمم المتحدة ليز غراندي، الجوانب المتصلة بالتعاون في مجال دعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي.
وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجهها الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف نتيجة تأخير النفقات في اليونيسف ما يتسبب في إشكاليات مع المقاولين وينتج عنه توقف العمل في استكمال المشاريع.
واستعرض اللقاء الجهود التي تبذلها الوزارة والخطوات المنجزة في المشاريع والتدخلات التي تلامس الاحتياجات الملحة للمواطنين في مجال المياه والإصحاح البيئي.
وفي اللقاء أشار وزير المياه والبيئة إلى أن الجهود التي بذلتها الوزارة لتجاوز تداعيات العدوان نتيجة الاستهداف المباشر والممنهج للمنشآت المائية، تتطلب دعم الأمم المتحدة لاستمرار هذا الأداء على النحو الأفضل .
وجدد المهندس الوزير مطالبة الأمم المتحدة بإتخاذ إجراءات حاسمة بشأن استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية بما في ذلك وقود التشغيل مادة الديزل وما سيترتب على ذلك من وقوع كارثة إنسانية وبيئية وتوقف العمل في مؤسسات المياه ومحطات الصرف الصحي .
واستعرض وزير المياه والبيئة أبرز المشاريع التي تضمنتها خطة الوزارة للعام القادم ٢٠٢٠م والتي تركز على المشاريع المستدامة خاصة بعد أن قطعت الوزارة شوطا كبيرا من العمل في مرحلة الطوارئ وحققت استجابة فاعلة ميدانيا بفضل الخبرات التي اكتسبتها في هذا الجانب .
ولفت إلى أن الوزارة تتطلع إلى وقوف ومساندة الأمم المتحدة مع طموح وتطلعات الانتقال بقطاع المياه والبيئة إلى مستوى يلبي احتياجات المواطنين في الريف والحضر في الحصول على المياه النقية على مدار الساعة .
وأعرب عن الشكر للممثلة المقيمة للأمم المتحدة على الجهود التي تبذلها في متابعة الممولين للإيفاء بتعهداتهم تجاه اليمن في مجال المياه والصرف الصحي.
بدورها أشادت غراندي بجهود وزارة المياه والبيئة وبالمستوى المهني الذي وصلت إليه..مؤكدة الحرص على دعم جهود وأنشطة الوزارة لخصوصية أنشطتها المرتبطة باحتياجات المواطن اليومية لخدمات المياه والصرف الصحي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)