من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لتطوير الدراسات العلمية والبحثية.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والبيئة وجامعة ذمار..

الخميس, 27-أغسطس-2020
صعدة برس-متابعات -
وقعت وزارة المياه والبيئة وجامعة ذمار اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في المجالات العلمية والبحثية التي يشملها نشاط الجانبين في مجال الموارد المائية.
وتنص مذكرة التفاهم التي وقعها وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ورئيس جامعة ذمار الأستاذ الدكتور طالب طاهر النهاري ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي علي قريعة، على تبادل البحوث والدراسات العلمية وتقديم الاستشارات العلمية والفنية..
كما تتضمن العمل على تنفيذ المشاريع البحثية والبرامج التدريبية والتعاون في مجال مشاريع التخرج والتطبيق العملي الحقلي والمختبري وكذا الإشراف العلمي المشترك على مشاريع التخرج والرسائل العلمية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية التي يقيمها الطرفين.
وبحسب المذكرة تقوم جامعة ذمار بتأهيل كوادر قطاعي المياه والبيئة من خلال برامج التأهيل المختلفة بما في ذلك برامج الدراسات العليا وفقا لاحتياج القطاعين.
ونصت مذكرة التفاهم على أن تكون أولوية اختيار مشاريع أبحاث التخرج والدراسات العليا المتعلقة بالمياه وفقا لمتطلبات تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
وفي اللقاء الموسع الذي ضم الجانبين أشاد وزير المياه والبيئة بالمستوى العلمي الذي وصلت إليه جامعة ذمار والتي أصبحت مخرجاتها تحظى بقبول الشركات والمؤسسات الدولية وكذلك تميز مخرجاتها في المجالات الهندسية والجيولوجية والبرمجية.
وأكد أهمية الاستفادة من التعليم الجامعي في العمل الميداني والتطبيقي للمياه والموارد المائية بما يعزز الاستفادة من خبرات الجانبين لتحقيق الهدف المنشود في تطوير الكفاءة والقدرات المائية .
ولفت وزير المياه والبيئة، إلى أهمية الاستفادة القصوى من الخبرات الأكاديمية لجامعة ذمار في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية وتأهيل الكوادر في المجال الفني والبحثي والإداري .
من جانبه استعرض رئيس جامعة ذمار المستوى الذي وصلت إليه الجامعة في مجال الدراسات العليا وفي البرامج الأكاديمية التخصصية .
وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع وزارة المياه والبيئة والعمل على تسخير خبراتها في مختلف التخصصات المرتبطة بالموارد المائية وسلامة المياه ومراقبة جودتها.
بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للموارد المائية، إلى أن الهيئة سبق وان استعانت بكوادر جامعة ذمار .. لافتا إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توسيع التعاون والشراكة بين الجانبين .
حضر التوقيع واللقاء عميد كلية الزراعة والطب البيطري الدكتور فواز المنيفي وعميد مركز الموارد الطبيعية والبيئية الدكتور عامر الصبري ورئيس قسم الجيولوجيا والبيئة الدكتور مروان البعداني ورئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس الدكتور أحمد يفاعه ووكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)