من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - روسيا ترفض الكشف عن لقاح كورونا الذي سيتلقاه بوتين.. الكرملين: جميع لقاحاتنا موثوقة!..

الإثنين, 22-مارس-2021
صعدة برس - متابعات -
كشف الكرملين، الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021، أنه لن يكشف عن اسم اللقاح المحلي الصنع الذي من المقرر أن يأخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيراً إلى أن "جميع اللقاحات الروسية الثلاثة موثوقة وفعالة تماماً".

روسيا ترفض الكشف عن اللقاح
ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قال للصحفيين: "نحن لن نذكر اسم اللقاح الذي سيحصل عليه الرئيس". وأضاف أن بوتين قد بذل جهوداً كبيرة للترويج للقاحات المحلية.

وأعلن بوتين، في وقت سابق، أن اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا موثوقة وآمنة تماماً، ولا يوجد أي دواء أجنبي يثبت مثل هذه الدرجة من الحماية.

الرئيس الروسي قال في اجتماع بالفيديو حول التطعيم ضد فيروس كورونا: "اليوم يمكننا القول بثقة، إن الممارسة تؤكد موثوقية اللقاحات الروسية تماماً. علاوة على ذلك، لا توجد عقاقير أجنبية أخرى مماثلة تظهر مثل هذه الدرجة العالية من الحماية". وشدد على أن "هذا نجاح مؤكد لعلمائنا واختصاصيينا المحليين".

كما أكد الرئيس الروسي اعتزامه تلقي لقاح ضد فيروس كورونا، الثلاثاء، مشيراً إلى أن التطعيم يجب أن يكون طوعياً تماماً، وأضاف بوتين: "التطعيم، بالطبع خيار طوعي وشخصي لكل شخص. وبالمناسبة، أنا أعتزم القيام بذلك غداً".

يُشار إلى أن روسيا أنتجت 3 لقاحات ضد كورونا هي: "أبي فاك كورونا" و"كوفي فاك"، بالإضافة إلى "سبوتنيك في" الذي اعتمدته منظمة الصحة الدولية.

وفي وقت سابق، رفض بوتين الإجابة عن أسئلة تتعلق بموعد تلقيه اللقاح رغم مرور أكثر من 6 أشهر على ظهور لقاح "سبوتنيك في" في السوق الروسية.


وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لم يتلقَّ بعدُ لقاح كورونا، خاصةً لقاح "سبوتنيك" الذي تنتجه موسكو، على الرغم من تفاخره بمدى فاعلية اللقاح الروسي، إذ قال إنّه "من الممكن" أن يحصل عليه في وقتٍ لاحق من العام الجاري، كما رفض بوتين الاقتراحات بتطعيمه فوراً، من أجل تشجيع العامة على أخذ اللقاح، قائلاً للصحفيين: "لا أرغب في فعل ذلك أمام الكاميرات مثل المهرجين".

حسب تقرير سابق لصحيفة Daily Mail البريطانية، فإن الرئيس الروسي (68 عاماً)، أشار إلى أنه قد يحصل على اللقاح أواخر الصيف المقبل أو أوائل الخريف، وفقاً لصحيفة Kommersant الروسية، بعد أشهرٍ من موافقة وزارة الصحة الروسية على إعطاء اللقاح لمن تجاوزا الستينيات من عمرهم.


أثار بوتين انتقادات لإعلانه أنّ اللقاح آمن وفعّال في أغسطس/آب الماضي، رغم أنّ التجارب السريرية لم تكُن قد اكتملت بعد، لكن النتائج التي جاءت متأخرة ونُشِرَت في وقتٍ مبكّر من الشهر الجاري، أظهرت أنّ فاعليته تصل إلى 92%.

واستمتعت موسكو، ، بنجاحٍ علمي وسياسي في أعقاب نشر نتائج التجارب بدورية The Lancet العلمية، التي بدّدت الشكوك الغربية كافة في اللقاح.

في تفسيره لأسباب عدم استعجاله الحصول على لقاح سبوتنيك، قال بوتين إنّ لديه جدولاً من لقاحات وتطعيمات الإنفلونزا الأخرى ولا يُمكنه الحصول على جميع اللقاحات في الوقت نفسه.

كما أضاف أنّه سيتشاور مع طبيبه ويرى ما إذا كان بإمكانه أخذ التطعيم خلال وقتٍ لاحق من عام 2021، قبل "فترة نشاطه"، حيث سيضطر إلى السفر كثيراً
عربي بوست

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس - خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
يمن موبايل توزع أرباح المساهمين بنسبة 35 %للعام 2020م
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)