من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حضر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء حفل اختتام بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية الذي اقيم في ميدان الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء.

الثلاثاء, 20-يوليو-2010
صعدة بر س -
حضر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء حفل اختتام بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية الذي اقيم في ميدان الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء.

وفي الحفل أشار مدير الكلية الحربية العميد ركن احمد الولي الى ان البطولة شهدت على مدى عشرة ايام تنافسا مثيرا بين الفرسان المشاركين أظهروا خلالها لياقة عالية وتنافسا قويا مليئا بالروح الرياضية مجسدين بذلك مناخات من الوحدة والحب والاخاء.

وأكد العميد الولي ان البطولة التي احتضنتها الكلية الحربية للمرة الرابعة تميزت تنظيما واعدادا واداء كونها حظيت بدعم كبير ورعاية خاصة من قبل فخامة رئيس الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام للفروسية.

ولفت مدير الكلية الحربية الى تزامن البطولة مع الذكرى الـ 32 لتولي فخامة رئيس الجمهورية قيادة اليمن والانطلاق بمسيرة بنائه وتطوره ، مؤكدا ان ما وصل اليه الوطن من تقدم وتطور وازدهار خلال تلك السنوات التي شهدت انجازات متوالية مترجمة حكمة وحنكة القيادة السياسية لن توقعه اوهام وخيالات دعاة الفتنة والتمزق والعودة بالوطن الى عهود التشطير والتخلف والجهل التي تخلص منها الشعب اليمني الى الابد.

وقال " ونحن نحتفل بهذه البطولة فاننا نؤكد تمسكنا بالعهد والوفاء لفارس اليمن الاول فخامة الرئيس القائد ونجدد التأكيد والالتزام بالمضي قدما في ظل قيادتنا الحكيمة وكلنا ثقة بان الخطوات التي تخطوها هي خطوات نحو التقدم والرقي ".

وأضاف " ان بناء الهوية الواحدة جاء نتيجة حتمية لوحدة اليمن المباركة التي تحققت بعزيمة وارادة الشعب وشجاعة القائد وحكمته وكانت خيار كل يمني مدني وعسكري".

عقب ذلك شهد نائب رئيس الجمهورية سباقات اليوم الختامي للبطولة لمرحلة المقدرة والمهارة بمشاركة 13 فارسا مثلوا سبع جهات جرت من ثلاثة اشواط وشوط فاصل على حاجزين تدريجيين بلغ ارتفاعهما في الشوط الاول 110 و120 سم، تأهل خلاله ثمانية فرسان الى الشوط الثاني الذي زاد ارتفاع الحاجزين خلاله 120سم و 140 سم.

واسفرت نتيجة سباق الشوط الثاني عن تأهل الفارسان محمد الخاوي من الحرس الخاص ومحمد القملي من مربط الشيخ عبدالله الاحمر الى الشوط الثالث الذي شهد تساويهما في النتيجة بعد ان زاد ارتفاع الحاجزين إلى 120سم و150 سم ليحسم الفارس القملي لقب البطولة في هذا السباق في الشوط الفاصل.

وتخلل الحفل اوبريت غنائي واستعراضي بعنوان ( الاصايل ) كلمات سالم البركان والحان محمد قبان ومحمد الودع وتوزيع يحيى حسين واخراج عبدالغني مطاوع، جسد مدى ارتباط الاباء والاجداد الوثيق منذ القدم بالخيل الذي يمثل رمزا للخير والقوة والشجاعة والبسالة والاصالة وجزء من قيم وثقافة وحضارة الانسان اليمني على مر العصور.

وفي ختام الحفل كرم نائب رئيس الجمهورية الفرسان الخمسة الفائزين في سباقات البطولة التي شملت قفز الحواجز للكبار ، قفز الحواجز للاشبال ، التقاط الاوتاد ، قفز حواجز ناشئين ، الى جانب الفارس الفائز بلقب البطولة في سباق المقدرة والمهارة .

وكان قد شارك في منافسات البطولة التي نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن والتي انطلقت في الرابع من الشهر الجاري، 45 فارسا مثلوا تسع جهات هي (الكلية الحربية، كلية الشرطة، الحرس الخاص، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، النادي اليمني للفروسية، اسطبل القاضي محمد الأكوع، مزرعة الجر ، مزرعة الكور).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)