من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - منح درع رابطة الصحافة القومية للبروفيسور عبدالعزيز بن حبتور..

الأحد, 29-أغسطس-2021
صعدة برس -
تسلم رئيس مجلس الوزراء اليمني البروفيسور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، درع رابطة الصحافة القومية تكريما لدولته وتقديرا لمواقفه القومية الشجاعة المناصرة للقضايا العربية وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وتحرير ارضه واعلان دولته المستقلة على كامل ترابها الوطني وعاصمتها القدس..

جرى ذلك خلال لقائه اليوم رئيس رابطة الصحافة القومية علي الاسدي وعدد من اعضاء الرابطة بحضور وزير الدولة لشؤون الحوار الوطني والمصالحة الوطنية احمد القنع وعضو مجلس الشورى الرئيس الفخري للرابطة في قطر اليمن محمد عبدالله الكبسي والامينين المساعدين بقطر اليمن صادق الهمداني وعبدالله الشوخي ..

وجدد رئيس واعضاء رابطة الصحافة القومية مطالبتهم الامم المتحدة ودول التحالف بوقف الحرب ورفع الحصار الظالم على اليمن
وعبروا عن ادانتهم لاستمرار التحالف والحصار واغلاق مطار صنعاء واحتجاز سفن المشتقات النفطية باعتبارها جرائم حرب ضد الانسانية وحملوا الامم المتحدة المسؤلية الانسانية والاخلاقية ..

واكدوا على ان مواجهة التحالف الامريكي السعودي الصهيوني على اليمن واجب ديني وقومي وان المعركة التي يخوضها الشعب اليمني المؤمن في مواجهة التحالف هي معركة كل الشرفاء والاحرار في الوطن العربي من المحيط الى الخليج كونها معركة فاصلة ومصيرية بين الايمان كله والشر كله في المنطقة ..

ونقل رئيس الرابطة لدولة رئيس الوزراء تحيات اعضاء الرابطة في فلسطين والاردن ولبنان والمغرب وتونس ومصر والسودان والجزائر وموريتانيا والعراق وسوريا والصومال وتضامنهم مع الشعب اليمني في مواجهة التحالف والحصار واشاروا الى ان اختيارهم له بالاجماع رئيسا فخريا لرابطة الصحافة القومية تقديرا لمواقفه والاستفادة من خبرته التراكمية وتركته الثقافية والاعلامية والسياسية في مواجهة قوى التطبيع والاستكبار وفي تطوير وتحسين اداء الرابطة ..

ولفت رئيس الرابطة علي الاسدي الى انه يجري التنسيق لعقد مؤتمر افتراضي للرابطة خلال الشهر القادم يشارك فيها كافة اعضاء الرابطة في الاقطار العربية باستثناء دول الخليج ..

من جانبه عبر الدكتور عبدالعزيز بن حبتور عن شكره وتقديره لرئيس واعضاء الرابطة على هذا التكريم.. مؤكدا على ان المواقف القومية شرف لكل عربي اصيل يحترم عقيدته وهويته وتاريخه وثقافته..

مشددا على ضرورة توحيد الصف والموقف العربي لمواجهة الاطماع الصهيونية واسقاط كافة المشاريع والمخططات التآمرية الاستعمارية في المنطقة العربية ومنها التطبيع ولفت الى اهمية غرس وتعميق الفكر القومي في نفوس وعقول الاجيال القادمة لمواجهة التحديات وحماية حاضر ومستقبل وثروات ومقدرات الامة العربية..

وحث رئيس الوزراء الاخوة رئيس واعضاء رابطة الصحافة القومية على اعادة ترتيب اوضاع الرابطة على مستوى الوطن العربي و تفعيل دورها وتوسيع نشاطها الاعلامي والصحفي والسياسي واستغلال التطور المتسارع للاعلام والصحافة الالكترونية وانتشار منصات التواصل الاجتماعي التي جعلت العالم قرية صغيرة وبما يسهم في تعزيز دور محور المقاومة في مواجهة واسقاط مشروع التطبيع ونصرة القضايا والحقوق العربية وفي مقدمتها فلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن.. وحمله نقل تحياته للزملاء اعضاء الرابطة في الوطن العربي..

حضر اللقاء عبدالقوي الشرجبي وهائل السهيلي وعبده العبدلي اعضاء الرابطة..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس - خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
يمن موبايل توزع أرباح المساهمين بنسبة 35 %للعام 2020م
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)