من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الشهيد الرئيس الصماد الرقمية..

الثلاثاء, 14-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، بزيارة تفقدية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث كان في استقباله وزير الاتصالات، ونائبه، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المؤسسات التابعة لها.
وخلال الزيارة، أكد الرئيس المشاط على أهمية الدور الوطني والخدمي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدّمة للمواطنين.
واستمع الرئيس المشاط، من وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير، إلى إيضاح حول جهود ومشاريع الوزارة القائمة والمستقبلية، لتطوير وتحسين خدمات الاتصالات والانترنت في جميع محافظات الجمهورية.
وقدَّم الوزير النمير مُلخصا عن الصعوبات التي تواجه الوزارة، جراء الحصار واستهداف العدوان للمحطات والسنترالات التي تقدّم الخدمة للمجتمع، وكذا منع دخول قطع الغيار وتحديث الشبكة.
بعد ذلك، قام فخامة الرئيس بوضع حجر الأساس لمشروع مدينة الشهيد الرئيس صالح الصماد الرقمية، وذلك بمناسبة احتفالات الشعب اليمني العظيم بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وأكد الرئيس المشاط، أن إنشاء مدينة الشهيد الرئيس صالح الصماد الرقمية يأتي في سياق دعم وتشجيع البحث العلمي والتقني والاستثمار في هذا المجال.
ويُعد مشروع مدينة الشهيد الرئيس الصماد الرقمية أحد المشاريع الإستراتيجية لوزارة الاتصالات، الذي تضمنته خطة الوزارة 2021- 2025م.
ويمثل المشروع أحد نماذج التحوّل الرقمي الشامل، ومنطلقا رئيسيا لتمكين التنمية الرقمية في الجمهورية اليمنية بما تحتويه المدينة من مشاريع ووحدات الحلول الذكية، وتعتمد على إتاحة الاتصال وتشجيع الابتكار والحلول التي تقدّمها التكنولوجيا الرقمية، وتوفير بيئة ملائمة لتطوير ونشر التكنولوجيا، وتجربة التطبيقات والبرامج، واستضافتها، وإتاحتها على الشبكة العامة.
ويضم المشروع، الذي يُنفذ على مساحة أكثر من 83 ألف متر مربع، توسعة وتطوير وتحديث المشاريع القائمة حاليا، ومنها المعهد العام للاتصالات، ومركز الاستشعار عن بُعد، وشركة يمن تراك، وأكاديمية سيسكو، وأكاديمية أوراكل، وأكاديمية مايكروسوفت، ومبنى إدارة وتشغيل الشبكة، ومبنى شركة يمن موبايل، ومبنى يمن نت.
كما تضمّ المدينة الرقمية المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمس القادمة ضمن خطة وزارة الاتصالات، ومنها مبنى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومبنى الشركة اليمنية للحلول الرقمية، ومركز صناعة وتطوير البرمجيات، ومتحف الاتصالات، ومركز المبدِعين، والمهارات الرقمية، وقاعة المؤتمرات الرقمية عن بُعد، ومركز السلامة المعلوماتية، وإدارة فرق الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني.
كما تشمل معامل ومحطات تدريبية لشبكات الأجيال الحديثة "الرابع والخامس"، ومحطات شبكات الواي فاي وانترنت "الأشياء"، والنفاذ إلى الانترنت عريض النطاق المجاني للطلاب والمتدربين والباحثين، والشركات العاملة في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا، إضافة إلى عدد من الخدمات الملحقة، والمرافق اللازمة للمشروع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس - خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
يمن موبايل توزع أرباح المساهمين بنسبة 35 %للعام 2020م
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)