من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير النقل يؤكد تقديم المزيد من التسهيلات للمستوردين عبر ميناء الحديدة..

الأربعاء, 15-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
أكد وزير النقل، عامر المراني، تقديم المزيد من المزايا والتسهيلات لشركات الخطوط الملاحية والتجار والمستوردين عبر ميناء الحديدة، بما يُسهم في الحفاظ على مستوى منخفض للأسعار، ويخفف من معاناة المواطنين.

وأشار وزير النقل، خلال اجتماع مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم في الحديدة، إلى أهمية رفع معاناة الشعب اليمني، وتوفير متطلباته الأساسية من الغذاء والدواء وبأسعار منخفضة.

ولفت إلى دور مؤسسة الموانئ في تخفيف معاناة المواطنين من خلال الخدمات، والتسهيلات للسفن التي تدخل إلى ميناءي الحديدة والصليف، مؤكداً استعداد الوزارة والمؤسسة والجهات المعنية لتقديم التسهيلات للسفن التجارية الواصلة إلى ميناء الحديدة بما يسهم في إعادة تفعيل نشاطه التجاري والملاحي الدولي.

ودعا وزير النقل الوكالات والشركات الملاحية والقطاع الخاص إلى المساهمة بفاعلية في رفع الحصار المفروض على الميناء منذ سبع سنوات.

بدوره، استعرض رئيس المؤسسة، القبطان محمد إسحاق، المميزات والتسهيلات التي منحتها المؤسسة لرجال الأعمال والتجار للاستيراد عبر ميناء الحديدة، ضمن الجهود الحكومية الرامية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

وأشار إلى أن ميناء الحديدة بالرغم من العدوان والتدمير، الذي تعرّض له والحصار الجائر، إلا أنه استمر في خدمة الشعب اليمني معتمدا على كوادره والإمكانيات المتاحة لديه.

هذا، وقد استعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ الدكتور خالد النمر ونائب رئيس المؤسسة المهندس يحيى شرف الدين، الإجراءات المتخذة لمنح التسهيلات للوكالات والشركات الملاحية والتجار المستوردين لعودة سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة.

وناقش الخطة المالية للمؤسسة خلال النصف الأول من العام الجاري، والحساب الختامي والميزانية العمومية للعام 2019م، ومستوى الأداء خلال الفترة الماضية، ونشاط الأرصفة والحاويات والصعوبات والاحتياجات المطلوبة، وسُبل تجاوزها وفقاً للإمكانات المتاحة في ظل العدوان والحصار.

إلى ذلك تفقد وزير النقل، خلال زيارته للميناء على سير الأداء في الأرصفة وعملية مناولة البضائع، داعياً إلى العمل بروح الفريق الواحد، وبما يُساهم في رفع جاهزية الميناء لاستقبال سفن الحاويات، واستعادة نشاطه المعهود.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)