من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - موقع أمريكي.. مجلس النواب الأمريكي يصوت على تعديلات لإنهاء الحرب في اليمن..

الثلاثاء, 28-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -


بقلم ديف ديكامب


ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب الخميس على تعديلين (رقم 28 ورقم 30) لقانون تفويض الدفاع الوطني، يدعوان إلى إنهاء أو تقييد الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

يدعو أحد التعديلات، برعاية النائب رو خانا (الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا)، إلى إنهاء كل الدعم اللوجستي الأمريكي للتحالف.

تعديل خانا سينهي “دعم الولايات المتحدة اللوجستي العسكري، ونقل قطع الغيار إلى الطائرات الحربية السعودية التي تقوم بضربات جوية ضد الحوثيين في اليمن، وتنهي بشكل دائم تبادل المعلومات الاستخباراتية التي تمكن من الضربات الهجومية وأي جهد أمريكي لقيادة أو تنسيق أو المشاركة في تحركات أو مرافقة السعودية أو قوات التحالف التي تقودها الإمارات في حرب اليمن.”

التعديل الآخر، برعاية النائب غريغوري ميكس (ديمقراطي من نيويورك)، يدعو إلى تعليق خدمة الولايات المتحدة للطائرات الحربية السعودية المسؤولة عن الخسائر المدنية في اليمن، على الرغم من أن الصياغة تترك مجالًا للاستثناءات.

سيتطلب تعديل ميكس “تعليق الدعم الأمريكي للدعم والصيانة لوحدات القوات الجوية السعودية المسؤولة عن الضربات الجوية التي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين في اليمن مع استثناءات معينة للدفاع عن النفس الإقليمي، وعمليات مكافحة الإرهاب، والدفاع عن منشآت الحكومة الأمريكية أو أفرادها.”

تعهد الرئيس بايدن في فبراير بإنهاء الدعم لعمليات السعودية “الهجومية” في اليمن. لكن تم الكشف في أبريل أن البنتاغون لا يزال يقدم الخدمات للطائرات الحربية السعودية التي تقصف اليمن. بدون هذا الدعم، لن تستطيع القوات الجوية السعودية الاستمرار في التحليق والقصف.

في الأسبوع الماضي، وافقت وزارة الخارجية على عقد بقيمة 500 مليون دولار لخدمة طائرات الهليكوبتر السعودية، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر الهجومية من طراز أباتشي وبلاك هوك، في إشارة إلى أن إدارة بايدن لن تنهي دعمها للقوات الجوية السعودية إلا بضغط من الكونجرس.

إلى جانب الدعم العسكري، منحت الولايات المتحدة السعوديين غطاءً سياسياً لمواصلة فرض الحصار على اليمن. تسببت الظروف الناجمة عن الحصار والحملة الجوية في انتشار الأمراض والأوبئة والمجاعة الجماعية في البلاد. في فبراير، حذرت الأمم المتحدة من أن 400 ألف طفل يمني دون سن الخامسة سيموتون جوعا في عام 2021 وحده إذا لم تتغير الظروف، مما يعني أن مئات الآلاف من الأطفال ربما قد لقوا حتفهم بالفعل هذا العام.

ان التعديلات الخاصة بحرب اليمن لديها فرصة جيدة للنجاح، حيث مرت جهود مماثلة من خلال الكونجرس في الماضي. في عام 2019، أقر مجلس النواب ومجلس الشيوخ قرار سلطات الحرب الذي كان من شأنه أن ينهي دعم الولايات المتحدة للحرب في اليمن، لكن الرئيس ترامب رفض مشروع القانون.

ومن المتوقع أيضاً أن يصوت مجلس النواب على تعديل برعاية النائب جمال بومان (ديمقراطي من نيويورك) من شأنه حظر الوجود العسكري الأمريكي في سوريا دون موافقة الكونجرس.
موقع ” The Libertarian Institute” الامريكي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)