من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الصناعة تغلق أربع شركات تجارية لاستيراد الأغذية مخالفة للأسعار..

الأربعاء, 29-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
أغلقت لجنة وزارة الصناعة والتجارة للعمل الرقابي والميداني أربع شركات لاستيراد الأغذية بعد ارتكابها مخالفات بزيادة الأسعار وعدم الالتزام بالقائمة السعرية .

وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أن عملية الإغلاق جاءت عقب تلقي الوزارة بلاغات خلال اليومين الماضين عن ارتفاعات غير مبررة لبعض المواد الأساسية والاستهلاكية من قبل هذه الشركات .

وأكد أن الوزارة لن تألوا جهدا في حماية المواطنين بكافة السبل من أي محاولات لبعض ضعفاء النفوس استغلال الأوضاع ومحاولة رفع الاسعار.

ولفت الى حرص الوزارة على تأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية ومدى انسيابها وحماية المواطن من كل أنواع الاستغلال.

وقال الوزير الدرة ” على جميع التجار الالتزام بعدم رفع الأسعار ونشكر كل الملتزمين منهم اما المتلاعبين فسيتم ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم من قبل الأجهزة المعنية”.. مطالبا المواطنين أن يكون لهم دور إيجابي في إنجاح عملية الرقابة على الأسعار والإبلاغ عن المخالفين.. وكذا مقاطعة كل التجار الغير ملتزمين بالأسعار .

فيما اشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني الى أن عملية النزول للجنة تهدف إلى الرقابة على الأسواق والأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني للمواطن.

وأشار إلى أن الرقابة على الأسواق تعتمد على أسس منهجية وعملية لضمان استقرار الأسعار وتوفر السلع ذات الجودة .. مبيناً أن المخالفات والعقوبات التي تقع على المتجاوزين لأحكام القانون ليست هدفا بحد ذاته وإنما هي أداة لضبط السوق وإلزام المحال التجارية بنصوص القوانين المنظمة للنشاط التجاري.

من جهته أوضح مدير حماية المستهلك عبدالله الضاعني أن لجنة الرقابة الميدانية التابعة لوزارة الصناعة أغلقت أربع شركات مستوردة للسلع الاساسية والمواد الاستهلاكية المكملة وذلك بسبب قيامها برفع الأسعار .

ولفت إلى أن عملية اغلاق تلك المنشآت يأتي في إطار تنفيذ الوزارة للعمل الرقابي الميداني المنتظم في أمانة العاصمة والمحافظات لضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)