من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع للمنظومتين العدلية والتنسيقية في محافظة الحديدة..

الأحد, 16-يناير-2022
صعدة برس - وكالات -
ناقش اجتماع للمنظومتين العدلية والتنسيقية في محافظة الحديدة، اليوم، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية، محمد علي الحوثي، الأسباب والصعوبات التي تواجه عمل المنظومة وتعثّر تنفيذ بعض المشاريع والأنشطة.

واستعرض الاجتماع، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي، أداء القضاء في المحافظة خلال العام الماضي، والوقوف أمام احتياجات المنظومة العدلية للارتقاء بالعمل خلال الفترة المقبلة.

وفي الاجتماع، الذي حضره محافظ الحديدة – رئيس اللجنة التنسيقية في المحافظة محمد عياش قحيم، أشاد عضو المجلس السياسي الحوثي بدور هيئات السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والمحلية الذي يتضح من خلال تقارير الإنجاز، وتفعيل لجان التفتيش القضائية والأمنية التي تمت مؤخرا، بما يعزز من الجانب الرقابي والأمني والقضائي.

وحثّ على مواصلة الاهتمام بما تم طرحه ومناقشته، وتنفيذه على الواقع، بما يكفل نجاح مؤسسات الدولة وينعكس على الواقع، ويعزز ثقة المجتمع بأجهزة العدالة.

وأكد رئيس المنظومة العدلية على أهمية التركيز على الأولويات الملحّة، والتقييم المستمر للأعمال المنجزة والمتعثرة، ومعرفة الأسباب، وتقديم الملاحظات اللازمة لتجاوز السلبيات.

وشدد على ضرورة تلافي الأخطاء وتحمّل المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع بما يواكب المرحلة الراهنة.. مؤكدا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأجهزة القضاء وحرصها على توفير الدعم والإمكانيات، لتمكينها من أداء واجباتها على أكمل وجه.

وأشاد بما بذلته السلطة القضائية في المحافظة، خلال الفترة الماضية، من جهود في متابعة قضايا المواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار .. مؤكداً استمرار متابعة أداء القضاء في المحافظة، وتذليل المعوقات التي تواجه سير العمل.

وتطرّق اجتماع المنظومتين إلى المعوّقات والاختلالات التي تواجه عمل المنظومة، وتعثّر تنفيذ بعض المشاريع والأنشطة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم نائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالقادر الشامي ورئيس الهيئة العامة للأراضي الدكتور هاشم الشامي، آلية التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية على المستوى المركزي، وفروعها في المحافظات.

وبارك اجتماع المنظومة العدلية التوجّه الجاد الذي تشهده الحديدة، في قطاع الاستثمار من خلال تنظيم مؤتمر الاستثمار الأول في المحافظة، المقرر يومي 24 و25 يناير الجاري.. مؤكدا تشجيع المنظومة ودعمها للاستثمار في المحافظة، ودعوتها المستثمرين إلى إقامة مشاريعهم.

وأكدت المنظومة حرصها على حماية كافة المستثمرين، وأقرّت تشكيل لجنة لمعالجة القضايا الخاصة بالمنطقة الصناعية، وحمايتها والحفاظ عليها.

وأقر الاجتماع توفير مبانٍ للمحاكم في كافة مديريات المحافظة، سواء عن طريق إنشاء مبانٍ جديدة، أو استئجار مبانٍ مؤقتة، وأقرت كذلك رفد المحاكم والنيابات بالقضاة، وتأهيل الكادر الوظيفي بهدف تطوير الأداء وتعزيز قدرات المحاكم في التعامل مع كافة القضايا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)