من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استمرار الفعاليات الخطابية بمحافظات الجمهورية بذكرى الشهيد القائد..

الأربعاء, 23-فبراير-2022
صعدة برس - وكالات -
اقيمت فعالية خطابية لمكاتب حكومية بمحافظة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية بذكرى الشهيد القائد .

حيث نظم صندوق النظافة والتحسين وفرع حماية البيئة ومكاتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات والمسالخ والكهرباء والتأمينات والمعاشات بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة لقطاع البيئة والبلديات محمد الحباري، بتضحيات وسجايا الشهيد وما قدّمه من رؤى إيمانية في إطار مشروعه القرآني لاستنهاض الأمة وواقعها.

وتطرق إلى دور الشهيد القائد في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.

فيما تطرق وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، إلى مكانة الشهيد ومشروعه الإيماني الذي أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الروح الايمانية ومعاني التضحية والفداء.

واستعرض جانب من حياة الشهيد القائد وأهمية التمسك بالمشروع القرآني وأخلاقه وشجاعته وصبره والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء.

من جانبه دعا عضو رابطة علماء اليمن اسماعيل صلاح، إلى ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والمضي على خطى الشهيد القائد لتربية الأجيال على مبادئ العزة والكرامة والنضال ورفض مشاريع الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.

وأكد أهمية التعريف بقيم ومبادئ الدين وتصحيح الثقافات المغلوطة ومناهضة مشاريع قوى البغي والاستكبار..لافتاً إلى أهمية مشروع الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة واستعادة مجدها وعزها ووحدتها في مواجهة أعداء الإسلام.



بدوره أشار خالد المرتضى في كلمة للمكاتب المنظمة للفعالية، إلى أن مشروع الشهيد القائد الذي جسده بالمسيرة القرآنية، أثبت تحركه الواعي تجاه التحديات التي تعيشها الأمة وحالة الضعف والشتات التي أصابها جراء ابتعادها عن القرآن الكريم.

وحث على الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر الجهادية التي خاضها خلال مراحل حياته بما يعزز من قيّم الصمود والثبات في مقارعة قوى العدوان ومواصلة الجهاد في الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

تخللت الفعالية بحضور وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر ومديرو وموظفو المكاتب المنظمة وعدد من من مديري المديريات، فقرات شعرية وانشادية عبرت عن حياة وجهاد الشهيد القائد.

وعلى الصعيد ذاته أقيمت بمحافظة صنعاء، اليوم صباحية شعرية بمناسبة الذكرى السنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وركزت الصباحية التي أقيمت بجامعة 21 سبتمبر بحضور وكيلي المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري، على ما حمله مشروع الشهيد القائد من أفكار نهضوية وروى تنويرية في المجالات الدينية والفكرية والثقافية والسياسية ومبادئ ضحى بحياته من أجلها.

وقدم الشعراء سامي عبيد ومحمد الحربي وهلال معيض ومحمد منصر ومطهر الحوثي، عددا من القصائد جسدت في مجملها عظمة التضحيات التي رسخها الشهيد حسين بدر الدين الحوثي والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة.

وتضمنت القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين، دلالات العزة و رسائل التضحيات التي قدمها الشهيد من خلال مشروعه القرآني ومسيرة حياته المليئة بالصبر والكفاح والصمود في مواجهة طاغوت الظلم والاستكبار.

كما تطرق الشعراء، إلى مواقف الشهيد حسين بدر الدين ووقوفه في مواجهة الطغاة وإعلانه الصرخة في وجه المستكبرين غير آبها بالتهديدات والقيود التي فشلوا من خلالها في اغتيال مشروعه وتكميم صوته الثائر بالحق.

وحيا وكيلا المحافظة الغربي والمحاقري تفاعل الشعراء وأثنوا على ما قدموه من أسلوب راقي في تناول ووصف مناقب الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها، وصبره وتحمله المسئولية تجاه واقع الأمة..مؤكدين أهمية استلهام الدروس من مشروعه وتضحياته ومصداقية الرؤية ونور البصيرة في تحذير الأمة من المخاطر التي تتربص بها.

حضر الصباحية الشعرية مدير مكتب الارشاد بالمحافظة صالح ناجي وعدد من أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.



وفي السياق ذاته تم لقاء موسع بالمربع الشمالي في الحديدة تدشيناً لفعاليات الشهيد القائد .

ونظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين والوحدة الثقافية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمربع الشمالي لمحافظة الحديدة لقاءاً موسعاً تدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي .

وفي اللقاء الذي نظم بالجامع الكبير بمديرية الزيدية بحضور عضو مجلس النواب علي خبال ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة.. أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي ومدير مديرية القناوص محمد يحيى القوزي إلى الدور الجهادي للشهيد القائد في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

واستعرضا محطات من حياة الشهيد القائد، وكيف صدح بقول الحق في زمن كانت كل الأفواه صامتة وتخشى من سطوة دول الاستكبار.

وأكدا أهمية مواصلة السير على نهج الشهيد القائد في مواجهة الظلم ودول الاستكبار العالمي ولتحيا الأمة في عزة وكرامة.

بدوره أوضح مسؤول وحدة العلماء في مديريات المربع الشمالي عبد الله الفروي أن إحياء الذكرى تأتي لاستذكار مظلومية الشهيد القائد .. مشيراً إلى جوانب من حياة الشهيد القائد الذي دعا إلى التمسك بمنهجية القرآن لنهضة الأمة ويقظتها.

فيما استعرض علي المدعر في كلمة وحدة العلماء بمديرية الزهرة القيم الإيمانية ومناقب ودور وجهاد وتحرك الشهيد القائد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

تخلل اللقاء بحضور مديري المديريات وأعضاء المجالس المحلية و مديري المكاتب التنفيذية والعلماء والخطباء والتربويين قصيدة للشاعر محمد مبارك جهضم.

وعلى نفس الخطى شاركت النساء في الشاهل بحجة بفعاليات ذكرى سنوية الشهيد القائد .

حيث نظمت الهيئة النسائية بمديرية الشاهل فعاليات ثقافية بقرى المدينة والغمرة والعسب في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي .

وأكدت كلمات الفعاليات، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد في التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها.. لافتة إلى أن المشروع القرآني مشروع حياة للأمة.

وأشارت إلى أن الأمة بحاجة للعودة الصادقة لكتاب الله .. مستعرضة مناقب الشهيد القائد ومشروعه القرآني.

ودعت الكلمات إلى الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتحصين من مخاطر الحرب الناعمة.

وعلى النسق ذاته نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئة التأمينات والمعاشات بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى ما حمله الشهيد القائد من مسؤولية في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار، مثلت دافعاً معنوياً لأبناء شعبنا اليمني في صد تحالف العدوان بقيادة أمريكا، ومواصلة نهج الشهيد في الدفاع عن الأمة والشعب اليمني.

وأوضح أن الأحداث التي تمر بها الأمة اليوم، تؤكد الرؤية الصائبة للشهيد القائد في الوقوف بحزم أمام ما يواجه الأمة من أخطار تهدد وحدتها وعقيدتها.

وأشاد قحيم بصمود أبناء اليمن وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وإعلان براءتهم من موالاة اليهود ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ونوه بصمود العاملين في مؤسسة المياه وهيئة التأمينات والمعاشات وثباتهم واستمرارهم في تقديم الخدمات للمواطنين رغم العدوان الحصار.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي أشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد الذي انطلق بثورة فكرية وثقافية محصنة من الثقافات المنحرفة، لبناء الأمة.

ولفت إلى أن ثورة الشهيد القائد كانت ضرورة، بعد أن وصلت الأمة إلى مرحلة من التبعية .. مؤكدا أن صرخة الشهيد حطمت جدار الصمت وأعادت الثقة لأبناء الشعب اليمني في مرحلة حتمت على الجميع الوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أشار الشيخ عبد الرحمن الأهدل في كلمة العلماء إلى أن الشهيد القائد نهض بالأمة من حالة التبعية والارتهان إلى التحرر ومشروع المقاومة لقوى الهيمنة والاستكبار.

وأكد أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد وإحياء روح الجهاد في نفوس أبناء اليمن، سيما في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار وحرب ممنهجة.

وتخلل الفعالية بحضور مدير هيئة التأمينات والمعاشات سام الشرماني ونواب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي والهيئة والعاملين فيهما، أوبريت لفرقة الشهيد صالح الصماد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس - خاص
شاهد.. اليمن تستعد لاستقبال المولد النبوي الشريف
صعدة برس
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
يمن موبايل توزع أرباح المساهمين بنسبة 35 %للعام 2020م
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)