من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شباب اليمن يقهر ويخرج الإمارات من بطولة كأس العرب وينتظر حسابات التأهل - فيديو..

الأربعاء, 27-يوليو-2022
صعدة برس - وكالات -
أظهر المنتخب الوطني للشباب، شراسته والتهم الإمارات طولاً وعرضاً وتغلب عليه أداء وبنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، ضمن الجولة الثانية والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في السعودية.

بهذا التفوق التاريخي، جدد شباب اليمن، الآمال والطموح، بالتأهل لربع النهائي، بانتظار ماستسفر عنه نتائج مباريات اليوم وغداً، ضمن المجموعات الأخرى، والأهم من ذلك تسبب الأحمر الشاب بطرد الإمارات من البطولة بحصولها على نقطة يتيمة لاتكفي ميزان التأهل، في حين يتشبث المنتخب الوطني بأمل البلوغ للدور التالي بحلوله ثانيا بثلاث نقاط، خلف الأردن بطل المجموعة بأربع نقاط.

وبالعودة لمجريات اللقاء الذي شهد طوفاناً جماهيرياً يمنياً ملأ جنبات الملعب، وصدح الأهازيج وقرع الطبول طيلة شوطي اللقاء الذي دخل فيه المنتخب الوطني بقيادة المدرب محمد النفيعي متسلحاً بالإصرار ودك حصون الإمارات وإثبات تفوق الموهبة اليمنية على فوارق الإمكانيات للإماراتيين.

عزيمة المنتخب الوطني لاحت في الأفق وعزفت ألحان الإبداع من خلال التنظيم السلس في بناء الهجمات وافتكاك الكرة بسرعة البرق، حيث أجبر نجم اليمن عبد الرحمن الشامي ورفاقه، الإمارات على التراجع في مناطقه، بحثاً عن الهدف الذي جاء بإمضاء المهاجم حمزة محروس في الدقيقة 43، مستفيدا من عرضية زميله المزعج زكريا الطفطوف ليضعها بصدره في المرمى بحرفية وهدوء ترافق معها أزيز المدرجات ابتهاجا بالهدف وصمت مطبق للإماراتيين.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير من الواقع شيء، والعنوان واضح الملامح برغبة جامحة لإذعان منتخب الإمارات وجره لمربع الخسارة وقطع تذكرة مغادرته البطولة إجباريا بأمر ومرسوم يمني، حيث وضع نجم المنتخب عبدالرحمن الشامي الطعم للحائط البشري الإماراتي وحارس مرماه، عندما ركل كرة ثابتة بكل أناقة غازلت الشباك، وسط صيحات وهيجان جماهيري متعطش للفوز.

منتخب الإمارات لم يهنأ بهدف التقليص سوى دقيقة فقط عقب تسجيله هدفا عبر محمد خليل، إثر خطأ وتوهان في عمق الدفاعات، قبل أن يعود العقاب اليماني مجددا، بإحراز المكير محمد مهدي الهدف الثالث من رأسية في الدقيقة 79، مستغلاً عرضية من البديل قاسم الشرفي، لتلتهب حماسة المدرجات ومن هم خلف الشاشات من صعدة إلى المهرة وصولا للمهجر.

اللجنة الفنية للبطولة استحسنت أداء وفنيات لاعب المنتخب عبدالرحمن الشامي، لتختاره كأفضل لاعب صال وجال عطفا على إحرازه هدفا لينال الجائزة.

وكان الأحمر الشاب قد استهل المشاركة في البطولة بخسارة غير مستحقة أمام الأردن بهدف يتيم، عطفا على المستوى الذي قدمه نجوم اليمن أمام النشامى المتأهل سلفا للدور القادم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
بشرى سارة للمعلمين وكل المتعاملين مع "البريد" مؤسسة بزدان للصرافه وكيل معتمد
صعدة برس
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)