من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أبناء اليمن يحييون ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام..

الثلاثاء, 23-أغسطس-2022
صعدة برس - وكالات -
شهدت المحافظات اليمنية ،اليوم الثلاثاء ، مسيرات إحياء ً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام .
*مسيرة نسائية حاشدة بالعاصمة صنعاء

نظمّت الهيئة النسائية – مكتب أمانة العاصمة اليوم مسيرة نسائية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي المسيرة ألقت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدرالدين الحوثي كلمة ترحيبية، أشادت فيها بالحضور النسائي في ساحة الشعب بالعاصمة صنعاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد.

واستعرضت مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه، ومبادئه التي أرساها لإحياء دين الله.

وتطرقت إلى منهج الإمام زيد الثوري التحرري المتجدد اليوم في شعب اليمن في مواجهة قوى العدوان ومشاريعها الاستعمارية الاستكبارية.

وأكدت فاطمة الحوثي أن مظلومية أحفاد رسول الله، ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وتضحياتهم تمثل روحية جهادية وخياراً وحيداً للشعب اليمني على طريق تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان والمرتزقة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة النسائية الجماهيرية تلته الناشطة الثقافية رقية الوزير، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقديس المقدسات ورفض تدنيسها.

وأشار البيان إلى عداء الشعب اليمني لأعداء الأمة والدين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم .. مؤكداً الرفض لأعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

وقال البيان “نظرتنا إلى العدوان في ظل الهدنة المعلنة، نظرة القرآن نحو من لا يلتزمون ولا يفون بعهد ولا ميثاق ونحن نجدهم لم يلتزموا ولم يفوا بما عاهدوا عليه”.

ووجه بيان المسيرة رسالة لقوى العدوان أن الشعب اليمني لن يهن أو يوهن عزمه ولم تخمد جذوته ولن يفرط في هويته ولا استقلاله ولا عزته وكرامته.





*مسيرة جماهيرية بالحديدة

شهدت مدينة الحديدة اليوم، مسيرة جماهيرية، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وردد المشاركون في المسيرة، هتافات الحرية ورفعوا اللافتات المؤكدة السير على خطى الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وفي المسيرة التي شارك فيبها وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر، وعضو مجلس الشورى جبران الرازحي، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الحاجة لتصحيح المفاهيم والتعرف على تاريخ أعلام الهدى.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدا موصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وكيان إسرائيل.
وأدان كل أشكال التطبيع والعلاقات التي تقوم بها أنظمة العمالة والخيانة مع العدو الصهيوني.





*فعالية مركزية في تعز

أحيت محافظة تعز اليوم، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية مركزية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمود بجاش ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة العامة القاضي عبدالرقيب المجيدي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات، أشار مدير عام التخطيط محمد الوشلي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والظالمين.

فيما أكد منسق الفعالية الدكتور محمد الذيباني أهمية استشعار المسئولية وتعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومرتزقته والاقتداء بالإمام زيد في نهجه وأخلاقه وجهاده، في التصدي للمؤامرات وما يحاك ضد الأمة من استهداف لعقيدتها وطمس هويتها.

من جانبه استعرض العلامة حسن البزاز في كلمة العلماء، نشأة وسيرة الإمام زيد ومناقبه وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم، مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد الذي كان مدرسة في التحرك في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة واستشعار المسئولية تجاه الأمة.





فعالية خطابية في إب
أحيت محافظة إب ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بفعالية خطابية مركزية، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، أوضحت كلمة العلماء التي ألقاها يحيى اليوسفي، أن إحياء الذكرى رغم مأساتها لاستلهام الدروس والعبر والسير على طريق العظماء في جهادهم وتضحياتهم لإعلاء كلمة الله وربط الأمة بالقرآن الكريم.

وأشار إلى أن العدوان والحصار الذي يمارسه الطغاة والظالمين على شعب الإيمان والحكمة لن يستطيع كسر إرادة أبناء اليمن .. مستعرضاً جانباً من تضحيات الإمام زيد وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين في عصره.

ودعا اليوسفي كافة اليمنين إلى المزيد من التلاحم والثبات لمواجهة قوى العدوان ورفد الجبهات بقوافل العطاء والتضحية حتى تحقيق النصر المؤزر.

من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسن الضحياني، أن السير على خطى الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله والإمام علي وعظماء الأمة من بعدهم واكتفاء أثرهم كفيل بإخراج الأمة من وضعها الراهن.





*مسيرة جماهيرية في صعده

شهدت مدينة صعدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات الحرية ولافتات معبِّرة عن الوفاء للإمام زيد والسير على خطى ثورته العظيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين وفي مقدمتهم قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن .
وفي المسيرة أكد محافظ صعدة محمد عوض أن الإمام زيد عليه السلام ليس خاصاً بفئة معينة أو طائفة بل هو رمز للأمة كلها، مشيراً إلى أن من كان زيدياً حقيقياً فليترجم ذلك بالتوجه الصادق للتصدي للعدوان الغاشم .
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الهادي، أن ثورة الإمام زيد ثورة الحرية والإسلام الحقيقي في أبهى صورة ومعانيه، حيث جسد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه السلطان الجائر .

وأكد بيان صادر عن المسيرة تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدا العداء لأعداء الله والدين والأمة وعلى رأسهم أمريكا وكيان إسرائيل ومن سار في فلكهم.







*مسيرات في محافظة حجة

احتشد أبناء محافظة حجة اليوم، في مسيرات وفعاليات بمدينة حجة والمديريات بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وأكد المشاركون في المسيرات والفعاليات، السير على درب حليف القرآن والاقتداء به والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها وتجسيد مواقفه وأخلاقه قولاً وعملاً.

كما أكدوا الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض اليمن .. معتبرين ما يتعرض له أحفاد الأنصار من ظلم وطغيان اليوم هو امتداد لجبروت الطغاة والمستكبرين.

وأشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، إلى التضحيات التي قدمها آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإصلاح الأمة والوقوف في وجه الظلم والطغيان.

وأشار إلى أن الشعب اليمن يستمد ويستلهم الصبر والصمود والثبات من الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام.






* فعالية خطابية في البيضاء

أقيمت اليوم، بمدينة البيضاء فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس، في الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة صالح المنصوري وناصر الريامي ووكيل محافظة شبوة أحمد الباقر، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار من قبل قوى الاستكبار وعملائها في المنطقة .

وأكد ضرورة استشعار المسؤولية للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب المناهضة لتواجدها في المنطقة والمتمسكة بخيار المقاومة .

وحث المحافظ إدريس على استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي عليهما السلام، والسير على نهجهما، لافتاً إلى أن هذه الذكرى تمثل محطة للتزود والسير على نهج الإمام زيد وآل البيت وأعلام الهدى في نصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

واستعرض مناقب الإمام زيد عليه السلام والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم .

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف ومدير مكتب التربية بالمدينة محمد الحارثي، أن الإمام زيد عليه السلام جدد ثورة الإمام الحسين وجسد بمنهجيته الجهادية معاني التضحية في نصرة الحق ومقارعة الطغيان .





*فعالية خطابية في ريمه

أحيت محافظة ريمة اليوم ، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد مراد، استعرضت كلمات المشاركين صوراً من حياة الإمام زيد وسيرته الجهادية في مواجهة الظلم والطغاة ونصرة المستضعفين.

وأشارت إلى دلالات ثورة الإمام زيد وما مثلته من مصدر عزة وكرامة للأمة الإسلامية ومنهج حياة مستمداً ثقافته من القرآن الكريم.

وأكدت الكلمات، أهمية إحياء سير القادة العظماء لاستلهام الدروس والعبر من مواقفهم الجهادية في مواجهة الفساد والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.





*مسيرة حاشدة في مناخه

شهدت مديرية مناخه بمحافظة صنعاء ، اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات الحرية والثورة والسير على خطى الإمام زيد في مواجهة المستكبرين وتجسيد المسار الثوري الصادح بالحق، كما رفعوا الرايات واللافتات للتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

وأشار بيان صادرة المسيرة، إلى ثورة الإمام زيد عليه السلام الذي خرج مجاهداً رافضاً للتسلط والظلم .. مؤكداً أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من ويلات وإجرام سببه رفض الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.





* فعالية خطابية بمديرية بدبدة بمأرب

نظم أبناء مديرية بدبدة بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وردد المشاركون في الفعالية، الشعارات والهتافات المؤكدة على مواصلة الصمود والثبات والتضحية والمُضي على نهج الإمام زيد -عليه السلام- وثورته في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي، والسير على المبادئ والقِيم التي ضحى من أجلها لنصرة الحق، ومقارعة الظالمين والطغاة.

وفي الفعالية أكد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي الحيي، ومدير إدارة تعليم القرآن الكريم بمكتب الإرشاد عبداللطيف شعيلة، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تعبوية للأمة، لتعزيز وحدة الصف، والوقوف في وجه طواغيت العصر والمستكبرين، مهما كانت التضحيات.

وتطرقا إلى أسباب ثورة الإمام زيد لمناهضة الظالمين والسعي لإصلاح واقع الأمة ومواجهة الطغيان.. مؤكدين أهمية ترسيخ منهج العدل في أوساط الأمة تأسياً بالإمام زيد في الانتصار لقيم الحق والمساواة ونصرة المستضعفين.

وأكد المشاركون في الفعالية أهمية التحلي بالوعي والبصيرة تجاه الأحداث والمستجدات التي تفرضها التطورات في ظل تربص الأعداء بالأمة ومحاولتهم تركيعها وتضليلها.

تخللت الفعاليات والمسيرات قصائد شعرية و وصلات إنشادية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)