من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تدشينات وفعاليات.. اليمنيين يحييون ذكرى المولد النبوي الشريف..

الإثنين, 12-سبتمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
*تنفيذي صعدة يحضر للاحتفال بالمولد النبوي

ناقش اجتماع المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض الاستعدادات والتحضيرات لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف وذكرى ثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وخلال الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة ومديري المكتب التنفيذي بارك المحافظ عوض للقيادة الثورية والسياسية قدوم مناسبة المولد النبوي الشريف وذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر .

وأكد أهمية التفاعل الكبير وتكاتف الجهود ليكون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل غير مسبوق في كل المجالات سواء في التزيين أو المساهمة في أعمال ساحة الرسول الأعظم وغيرها.

كما شدد على ضرورة بذل الجهد في أعمال النظافة والتحسين في المحافظة لتكون لائقة باستقبال المناسبة، مشيراً إلى أن هناك تجهيزات كبيرة، مشيداً بكل السباقين في التزيين والتفاعل والتهيئة.

واعتبر المحافظ عوض العروض العسكرية للقوات المسلحة استعراضات النصر، مندداً بغطرسة تحالف العدوان واحتجازها للسفن النفطية والتي تعود آثارها بالدرجة الأولى على القطاعات الخدمية التي لها علاقة بحياة المواطنين.

* ريمة تناقش التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة حسن العمري، التحضيرات لتدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1444ه‍ .

وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والأمنية المعنية، تم استعراض الخطة الإعلامية المزمنة لمواكبة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي في مختلف عزل ومناطق مديريات المحافظة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان للإعداد والتحضير لاستكمال التجهيزات لإقامة الفعاليات والأنشطة بما يتناسب مع عظمة وأهمية المناسبة.

وفي الاجتماع أكد امين عام المحافظة أهمية الترتيب والإعداد الجيد للفعاليات الاحتفالية والندوات الثقافية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، بما يليق بعظمة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، في قلوب ووجدان اليمنيين.

* المحويت تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي

دُشنت في محافظة المحويت، فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه القويم.

واعتبر هذه المناسبة الدينية العظيمة محطة للتزود من سيرة الرسول اﻷعظم للاقتداء والتأسي به في مواجهة أعداء الأمة.. داعيا الجميع الى التفاعل مع مختلف الفعاليات الاحتفالية بالمناسبة والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي.

من جانبه أكد وكيل اول المحافظة عزيز الهطفي, ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتنظيم الفعاليات الاحتفالية بالمناسبة على مستوى المديريات والقرى والعزل ..حاثا أبناء المحويت على المشاركة في إبراز المظاهر الاحتفالية بميلاد خير البرية، بما يتناسب وعظمة المناسبة.

* مدينة المحويت تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي

دشنت مديرية مدينة المحويت اليوم فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري أكد مدير عام مدينة المحويت غمدان العزكي أهمية إحياء هذه المناسبة وإيصال رسالة للعالم بأن أهل اليمن يسيرون على خطى ونهج نبيهم الأكرم في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي.

وأشار إلى أهمية تعزيز التلاحم واﻹصطفاف الشعبي في مواجهة تحالف العدوان وإحياء قيم التراحم والتكافل الاجتماعي، داعياً أبناء المدينة للحضور المشرف في الفعالية المركزية بمركز المحافظة بما يجسد التمسك بنهج الرسول الكريم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

*البيضاء تحيي فعالية ذكرى المولد النبوي

نظمت فعالية ثقافية في مجمع العاقل التربوي بمدينة البيضاء اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بالمكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.

وأكد على أهمية غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس النشء والشباب والعمل على حمايتهم من الأفكار المغلوطة والحرب الناعمة.

وعبر محافظ البيضاء، عن الشكر لطلاب وكوادر مجمع العاقل على مستوى الانضباط والالتزام رغم ظروف العدوان والحصار.

فيما أكد مدير مجمع العاقل محمد القنع، الحرص على إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة .. مشيدا بجهود محافظ البيضاء واهتمامه بالعملية التعليمية والتربوية.

*مناخة وبني مطر تدشنا الاحتفالات بالمولد النبوي

دشنت اليوم في مديريتي مناخة وبني مطر بمحافظة صنعاء فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي فعالية التدشين بمديرية مناخة استعرض مدير المديرية عبدالله المروني، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.

ولفت إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة وتمسكهم بنهجه قولاً وعملاً ، مبيناً أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

فيما أشار مدير الارشاد عبدالقدوس العقيدة، إلى أن اليمنيين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية..مبيناً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تأكيد لمقام الرسول في النفوس والتأسي بهديه.

ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.

بدوره تطرق مدير مكتب التخطيط خالد القاسمي، إلى السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده الذي مثل تحولا انسانيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأشار إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)