من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مهرجات وفعاليات خطابية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف..

الأحد, 25-سبتمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
احتفت وزارة الداخلية اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ بفعالية خطابية.

وخلال الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، إلى دلالات إحياء ذكرى مولد خير البشر محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

وأكد حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به بحياته الجهادية وحكمته وشجاعته قولاً وعملاً.

وذكر اللواء المرتضى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى والسير على نهجه في مواجهة العدوان وأدواته.

ولفت إلى الدور المعول على الأجهزة الأمنية في تأمين وإنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف في أمانة والمحافظات.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور مسعد الظاهري ووكيلا مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالكريم معياد، ومصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي، أشار ناطق وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام بالوزارة العميد عبدالخالق العجري، إلى أن الشعب اليمني يتميز بإحياء ذكرى ميلاد قائد الأمة ورسول الهدى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.. لافتا الى أهمية المناسبة وعظمة صاحبها عليه الصلاة والسلام.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة يعبّر عن الحب والتعظيم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته في النفوس وقوة الارتباط به ونصرته.

ولفت العميد العجري إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، خاصة في ظل التحديات التي تتعرض لها الأمة الاسلامية من مخططات عدائية.

* وزارة النقل تناقش تحضيرات الاحتفال

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة، التحضيرات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وفي الاجتماع بحضور نائب وزير النقل رئيس اللجنة التحضيرية محمد الهاشمي ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر ووكيل وزارة النقل للشؤون المالية والادارية عادل المداني وأعضاء اللجنة التحضيرية، أكد وزير النقل أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لترسيخ القيم والمبادئ العظيمة التي تضمنتها الرسالة المحمدية.

وحث على التفاعل والمشاركة في فعاليات المولد النبوي على مستوى الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

بدوره استعرض نائب وزير النقل برنامج الفعاليات التي ستقيمها وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها.

وقال” البرنامج متكامل وهادف، تنوعت فعالياته ومنها أعمال تزيين وإضاءات ولوحات في أمانة العاصمة وملصقات، وفعاليات خطابية ويوم ترفيهي لأطفال الشهداء والأيتام ومسابقات رياضية وغيرها”.

* فعاليات لمكاتب محافظة صنعاء

نظمت مكاتب الاتصالات والبريد وفرع الشركة اليمنية للغاز بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية احياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

ركزت كلمات الفعالية، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي ـوأمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، ووكلاء المحافظة طالب دحان وعبدالله العنسي وفارس الكهالي، على حب النبي محمد وأهمية الابتهاج بهذه المناسبة.

واستعرض وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، ارتباط وحب اليمنيين لرسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي وإيصال رسائل بالمضي على نهجه القويم في مقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق.

ودعا إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها، بما يليق بعظمة المصطفى -عليه الصلاة والسلام- وإيصال رسالة للعالم بتعظيم الشعب اليمني، وافتخاره بهذه المناسبة الدينية، رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ما يقارب ثمان سنوات.

فيما تناول مدير عام مكتب الاتصالات بدر الدين المداني، محطات من حياة الرسول، وأهمية التزود بمكارم الأخلاق والقيم والمبادئ التي غرسها النبي الأعظم في أمة الإسلام.. مؤكدة أن يوم مولده مثّل خلاصا للبشرية من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأكد مدير مكتب الاتصالات أهمية الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم لما تمثله من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم..مبينا أن إحياء هذه المناسبة يعكس مستوى التلاحم والاصطفاف وتعزيز الارتباط بنبي الأمة.

*فعالية خطابية للسلطة القضائية في المحويت

نظمت السلطة القضائية بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية، بحضور أمين عام محلي المحافظة علي الزيكم ورئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد شرف الدين، أشار وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، أن ثورة الـ 21 من سبتمبر مثلت محطة فاصلة في تاريخ الشعب اليمني، ولبت تطلعاته في التحرر من الهيمنة والوصاية واستقلال القرار الوطني.

وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر شكلت إنجازاً لكل أبناء اليمن بإعادة سيادة الوطن واستقلاله والانتصار لقيم الحرية والعزة والكرامة … مشيداً بصمود الشعب اليمني في وجه الغزاة والمحتلين للعام الثامن.

واستعرض الوكيل الهطفي الإنجازات التي حققتها الثورة وأربكت قوى العدوان، وأفشلت مخططاتها التآمرية في السيطرة على اليمن ونهب ثرواته … مجددا العهد والولاء لقائد الثورة بالمضي في مواجهة طواغيت العصر.

فيما استعرض رئيس نيابة استئناف المحويت القاضي عبدالمغني البركاني, الإنجازات التي حققتها ثورة 21 سبتمبر في مختلف المجالات وفي مقدمتها التحرر والاستقلال من الهيمنة والوصاية الخارجية.

*قضائية البيضاء تنظم فعالية خطابية

نظمت السلطة القضائية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وأكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والكرامة ومواجهة المشاريع الخارجية ورفض الوصاية .

من جانبه استعرض رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري العجيلي مكاسب ثورة 21 سبتمبر للشعب اليمني عامة وأبناء البيضاء خاصة وأبرزها دحر العناصر التكفيرية من مديريات المحافظة.

وأشار إلى دلالات ومعاني الاحتفال بثورة 21 سبتمبر في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار، مؤكداً أن الثورة خلصت اليمن من الوصاية والهيمنة الخارجية بعد أن ظل لفترات طويلة مسلوب القرار والإرادة.

فيما أكد رئيس النيابة القاضي إبراهيم الديلمي أهمية الاحتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر للتأكيد على مواصلة الصمود ورفض الوصاية.

* إب تناقش التحضيرات للفعالية المركزية

ناقش اجتماع بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم، مستوى الاعداد والتحضير للفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة للاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ونائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، الأعمال والمهام المنفذة في هذا الجانب من قبل اللجان المكلفة بالتجهيز لساحة الفعالية واستكمال اعمال تركيب اللوحات واللافتات المعبرة والتزيين للشوارع والمحلات والأسواق والمرافق الحكومية لإحياء المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكد محافظ إب أن الاحتفاء بمولده الرسول الأكرم يجسد ارتباط الشعب اليمني بأعظم قائد ومعلم عرفه التاريخ ورسالة قوية للأعداء ومرتزقتهم أن نهج الرسول الاعظم حي في قلوب أمته.

* فعالية لإدارة مرور ذمار

نظمت الإدارة العامة للمرور بمحافظة ذمار اليوم فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أكد محافظ ذمار محمد البخيتي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما يحمله من رسالة للعالم تبرز مدى الحب لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته في نفوس أبناء الأمة، ورداً على الإساءات المتكررة لرسول الله من قبل أعداء الأمة.

وشدد على إحياء هذه الذكرى على مستوى الأحياء والحارات والقرى، وغرس حب الرسول الكريم في نفوس الأطفال وتنشئتهم على دين الله وطاعته وتبني الأعمال الصالحة.

ولفت محافظ ذمار إلى ضرورة تزامن المناسبة مع تبني الأعمال الخيرية التي تعزز قيم التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

فيما أشار مدير المرور العميد علي الوشلي، إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف، وضرورة إحيائها واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وسيرته العطرة، ومواجهة أعداء الأمة الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم.

وخلال الفعالية بحضور رئيس جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد النجحي ونواب مدير المرور العقيد عبدالعزيز الماوري ومحمد العوامي وعبدالله الشامي ألقيت قصيدة شعرية من قبل نائب مدير المرور العقيد عبدالولي السهمي.

*فعالية لمكتب سياحة أمانة العاصمة

نظم مكتب السياحة بأمانة العاصمة، وفروعه بالمديريات، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الأمانة علي شريم وعبد اللطيف العمري والدكتور أحمد الملصي، أكد وكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم باعتباره تعظيماً لشعائر الله تعالى، وتعزيزاً لمكانته كأعظم شخصية في تاريخ البشرية .

من جهته أشار وكيل وزارة السياحة المساعد عادل عطيفة إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي انتصار لقيم الرسول، وتأكيد على تمسك اليمنيين وتمثلهم لقيمه وأخلاقه في جميع مناحي الحياة.. مؤكداً عظمة ذكرى المولد النبوي وأهمية إحيائها بما يليق بمكانة وحب الرسول الكريم في قلوب اليمنيين.

بدوره لفت نائب مدير عام مكتب السياحة بالأمانة سلطان الأمير، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان، ويعزز من الارتباط الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

* لقاء موسع لمكتب هيئة أوقاف الأمانة

أحيا مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ، بلقاء موسع لموظفي وعمال الأوقاف بمكتب الأمانة.

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لترسيخ قيم ومبادئ الرسالة المحمدية في أذهان الأجيال.

واعتبر هذه الذكرى، تجديداً للمحبة والولاء والارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها .. لافتاً إلى مراحل تطور شخصية الإنسان للوصول إلى الكمال الإنساني الذي جسده محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي جعله الله مسك ختام الرسالات السماوية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل قطاع المساجد والمبرات الوقفية الدكتور عبدالله القدمي، أشار مدير مكتب هيئة أوقاف أمانة العاصمة عبدالله عامر، إلى المتغيرات التي رافقت مولد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال” بمولده عليه الصلاة والسلام، انطفأت نار فارس، وتساقطت الأصنام وارتج إيوان كسرى، وحجبت السماء عن الشياطين”.. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزّز من المحبة للنبي الكريم والارتباط به والاقتداء بأخلاقه والسير على نهجه وسيرته العطرة.

بدوره اعتبر نائب رئيس المجلس الشافعي الإسلامي، رضوان المحيا، المولد النبوي، أعظم مناسبة خلّدها التاريخ، لم يمل أبناء الأمة الإسلامية من إحيائها رغم ما تعرضت وتتعرض له من مؤامرات تستهدف هويتها وعقيدتها والإساءة للنبي الكريم.

* فعالية ثقافية لصندوق النظافة ونقابة عمال البلديات بالأمانة

نظم صندوق النظافة والتحسين ونقابة عمال البلديات بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية دعا أمين العاصمة حمود عباد، الجميع للحضور المشرف في الفعالية المركزية المرتقبة في ميدان السبعين للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بما يجسد ولاء وحب اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم واقتدائهم بسيرته العطرة.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان وعدد من الوكلاء والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين فضل الروني، أكد رئيس النقابة محمد المرزوقي، أن إحياء المولد تعبير صادق عن المحبة والاعتزاز بالحبيب المصطفى والسير على نهجه والاقتداء به صلى الله وسلم عليه وعلى آله في جميع مناحي الحياة.

*فعالية لشركة النفط بالحديدة

نظم فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “ذكرى المولد النبوي أساس مهم للوحدة الإسلامية”.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن إحياء ذكرى المولد النبوي، استجابة لأمر الله وتوجيهه للأمة بتوقير أشرف الخلق وسيد المرسلين.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي لا يقتصر على إقامة الفعاليات والاحتفالات بل يجب أن تحيا قيم وأخلاق المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، التي يتحقق بها النصر على أعداء الأمة.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير فرع الشركة عدنان الجرموزي ونوابه، أشار المدير الإداري بشركة النفط هايل قطشي إلى أهمية المناسبة واحتفاء اليمنيين بها ودورها في تعظيم شعائر الله، والتأكيد على السير وفق سنة الرسول الأكرم ومعرفة شخصه الكريم.

فيما استعرض عضو هيئة العلماء العلامة محمد الأهدل جوانب من حياة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكداً أهمية العودة إلى منهجه والسير على خطاه وتقفي أثره، واحتياج الأمة للعودة إلى طريق الحق.

* أمسية خطابية لكهرباء الحديدة

نظمت كهرباء منطقة الحديدة أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٤هّـ.

وفي الأمسية التي التي أقيمت تحت شعار ” لبيك يا رسول الله” أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية تذكير الأمة بنبيها الكريم من خلال إحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة.

وأشار إلى أن مولد الرسول الكريم تكريم للبشرية جمعاء و يجب أن يوليها الجميع جل الاهتمام تعبيرا عن الولاء لله ورسوله، الذي بتوليه تحقق لليمن اليوم الانتصارات تلو الانتصارات على اعدائهم.

وأشار مدير مؤسسة الكهرباء المهندس أيوب البحري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة ليجدد فيها الجميع انتمائهم لمدرسة رسول الله ووفائهم له، والذي يجسد هوية الشعب اليمني الايمانية.

من جانبهم أكد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي أهمية ذكرى مولد المصطفى لإظهار البهجة فيها.

*فعالية خطابية لقطاعي اﻷشغال والنفط بإب

نظم مكتب اﻷشغال العامة والطرق وفرع الشركة اليمنية للنفط بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ إب عبد الواحد صلاح ، أن الاحتفالات الرسمية والشعبية بذكرى المولد النبوي تأتي لأحياء سيرة ونهج المصطفى صلى الله عليه وسلم ..لافتا إلى ضرورة تجسيد أخلاق وصفات النبي الخاتم قولا وعملا والاستمرار في تقديم الخدمات للناس والتخفيف من معاناتهم.

ونوه بالقيادة الحكيمة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، في المضي قدما في مضمار التحرر من الوصايا والهيمنة الخارجية وإلى جانبه كل القيادات الرسمية والشعبية التي تضافرت جهودها وتكللت بتحقيق الانتصارات والإنجازات النوعية في مختلف المجالات .

وفي الفعالية بحضور المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي، ووكيل المحافظة قاسم المساوى، ونائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ومديري مكتبي الاشغال المهندس إبراهيم الشامي وشركة النفط المهندس عبدالله اﻷشبط .. أشار نائب مدير مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الحدي، إلى أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين من أرسله الله رحمة للعالمين وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

* فعالية ثقافية لـ أمن محافظة حجة

نظمت إدارة أمن محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية اكد نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي في تعزيز المبادئ المحمدية، وبما يعكس تمسك الشعب اليمني وحبه للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

واعتبر المولد النبوي محطة إيمانية للاستزادة من الدروس والعبر والاقتداء بها .. مشيرا إلى أهمية أن سكون هذا الاحتفاء بمولد النور فرصة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله وإشاعة قيم التسامح والتكافل والإحسان بين أفراد المجتمع والعناية بأسر المرابطين والشهداء.

بدوره اشار نائب مدير التوجيه بأمن المحافظة أويس قارية أن المناسبة الدينية الجليلة أفضل وأهم أعياد المسلمين التي يمكن من خلالها الانطلاق لتوحيد الأمة باتجاه ما يفيدها في دينها ودنياها وآخرتها.

*فعالية للقطاع الصحي بمديرية آزال

نظم مكتب الصحة والسكان والمراكز الصحية وجرحى مجمع ازال الطبي بمديرية آزال بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب والوكيل المساعد احسن قاضي أكد وكيل الامانة محمد سريع، أن الاحتفالات بالمولد النبوي ليست حديثة العهد وإنما هي امتداد للأعوام والعقود والقرون السابقة إلى عهد رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى ان الاجداد من الأنصار، هم اول من احتفل برسول الله حين استقبلوه في هجرته وعزروه ووقروه ونصروه وناصروه.

كما ألقيت كلمتان من مدير المديرية ازال محمد الغليسي ومدير مكتب الصحة الدكتور كمال ابو دنيا، أشارت في مجملها الى ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بتعليم النبي الكريم وسيرته النيرة.

واكدا أن الجانب الصحي بالمديرية أعلن مبادرة بتقديم خدمات المعاينة المجانية في جميع المراكز الصحية الحكومية وتخفيض نسبة 30 % من الخدمات التشخيصية الاخرى و20 % من العمليات لمدة اسبوعين ابتداء من الأول من شهر ربيع الأول، كتعبير بسيط للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

*فعالية خطابية للمكاتب التنفيذية بالمحويت

نظمت مكاتب هيئة الزكاة والخدمة المدنية والصناعة والتجارة ومؤسسة الشهداء بمحافظة المحويت، اليوم، فعالية خطابية ثقافية أحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، بحضور أمين عام محلي المحافظة علي الزيكم، ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ومدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش، أعتبر مدير مركز المعلومات بمكتب الخدمة المدنية عبدالله حبيش، احتفال المولد النبوي الشريف، تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.

واكد دبيش أن الامة بحاجة إلى النبي الخاتم كقدوة حسنة ومعلم وقائد ومربي … لافتا إلى ارتباط الشعب اليمني والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة والمضي على نهجه.

*فعاليات بمديريات أمانة العاصمة

أقيمت بمديريات الثورة وآزال والسبعين ومعين والصافية، بأمانة العاصمة، فعاليات خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي الفعالية، التي نظمها أبناء حارة بير البلسه بالثورة، بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي والوكيل المساعد محمد شرف الدين ومدير المتابعة عبدالحليم السكري، استعرض مدير الأحوال المدنية العميد هاشم إبراهيم، محطات من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وأهمية الاقتداء بسيرته العطرة.

وتطرق وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، خلال الفعالية التي نظمها أبناء حارة الثورة بالصافية، إلى عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين، ومعاني احيائها للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الرحمة المهداة للعالمين وترسيخ الارتباط به والاقتداء بنهجه.

وفي الأمسية التي نظمها أبناء حارتي غول المراني وماجل الأمير في آزال، أشار وكيل الأمانة محمد سريع إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتوثيق الإرتباط بالنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء بنهجه القويم.

كلمات وفقرات الفعالية الثقافية التي أقيمت بحارة الليل في السبعين، وحضرها وكيل الأمانة المساعد إسماعيل الجرموزي ومدير المديرية محمد الوشلي، حثت على المشاركة والخروج المشرف لإنجاح الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي.

كما أقيمت أمسيات ثقافية بحارات الحديقة والصمود وحضائر العقب ووادي شاهر والظهرة والجامعة الجديدة، بحضور وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي،وألقيت كلمات، دعت إلى إحياء المناسبة وإبراز مظاهر الفرح بالمولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بصاحبه النبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

* التلاحم القبلي بالبيضاء ينظم فعالية

نظم فرع مجلس التلاحم القبلي وفرع هيئة شؤون القبائل في محافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله ادريس، أهمية إحياء المولد النبوي لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي لتعزيز الوعي في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمة وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول.

بدوره أكد وكيل محافظة البيضاء للوحدات الادارية عبدالله الجمالي عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين وضرورة إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بذكرى المولد.. داعيا الجميع للمشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية المركزية.

فيما أشار مدير فرع هيئة شؤون القبائل بالمحافظة مبخوت الاجدع إلى ضرورة التحشيد والتفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد بما يؤكد الارتباط بالرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف أدوار اليمنيين في مؤازرة الرسول في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية.. مؤكدا اهمية الاقتداء برسول الأمه والتمسك بنهجه لتجاوز التحديات وإفشال المؤامرات.

*فعاليات تربوية في سنحان والطيال

نُظمت في مديرتي سنحان والطيال بمحافظة صنعاء، اليوم فعاليات تربوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار خلال فعالية خطابية أقيمت بمدرسة الشهيد علي عبدالله الحضرمي بسنحان، إحياء ذكرى المولد النبوي محطة مهمة للتذكير بسيرته العطرة والتحلّي بأخلاقه وصفاته والسير على نهجه وتعاليمه.

فيما تطرقت فعالية احتفالية بمدرسة شهداء عمد بمديرية سنحان بحضور مدير المديرية مجاهد عايض وعدد من القيادات التربوية على دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء.

* فعالية ثقافية لمكاتب حكومية بحجة

نظم مكتبا الشئون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتنمية فعالية ثقافية إحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار وكيل المحافظة، محمد القاضي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيد لصدق الولاء والانتماء للنبي الخاتم وآل البيت ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.

وأكد ضرورة استكمال التحضيرات والتجهيزات في كافة القرى والعزل والمراكز والتحرك المنظم للمناسبة الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أوضح مدير مكتب التخطيط والتنمية الدكتور عبدالرحمن الملحاني بحضور مدير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ومنتسبي المكتبين، أن الاحتفال بالمولد النبوي تعبير عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة.

تخللت الفعاليات، فقرات إنشاديه ومسرحية واوبريت الرسول الأعظم عبرت عن الابتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
بشرى سارة للمعلمين وكل المتعاملين مع "البريد" مؤسسة بزدان للصرافه وكيل معتمد
صعدة برس
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)