من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - السامعي يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة..

الأحد, 25-سبتمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
شارك عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، في احتفال باليوم العالمي للصيادلة، الذي يصادف الـ 25 من سبتمبر من كل عام، نظّمته نقابة ملاك صيدليات المجتمع بالشراكة مع جامعة السعيدة.

وبارك السامعي للصيادلة اليمنيين احتفالهم بيوم الصيادلة العالمي الذي يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية.

وأكد أن الثورة اليمنية مستمرة حتى تحقيق أهداف الشعب في إقامة دولة قوية تحافظ على الأمن والاستقرار في بلد عانى الكثير من التدخلات والوصاية الخارجية.

وأعرب السامعي عن الأمل في أن يكون للصيادلة دور في مكافحة تهريب الأدوية لما لها من آثار سلبية على صحة الإنسان والمجتمع.

وقال: “ينبغي على الصيادلة عدم التعامل أو شراء الأدوية المهرّبة، حيث هناك ضعفاء نفوس يتاجرون بهذه الأدوية ويساهمون في قتل الشعب اليمني”.

كما أكد عضو السياسي الأعلى السامعي ضرورة الارتقاء بعمل الصيادلة.. موجهاً المعنيين بالتنسيق مع الصيادلة بكيفية تقديم الدواء الآمن ومنع دخول الأدوية المهربة والاتجار بها.

فيما استعرض رئيس مجلس الحكماء في النقابة، الدكتور محمد النزيلي، المشاريع الصيدلانية في اليمن وتحديات مهنة الصيدلة وتطلّعات النقابة لتعزيز مستوى المهنة، وتجويد خدماتها، والنهوض بواقع الصيدلاني على كافة المستويات.

وأكد أهمية عمل النقابات العاملة في هذا المجال تحت كيان واحد بإنشاء اتحاد الصيادلة.. مستعرضا جملة من المشاريع التي يجري العمل على إنجازها ضمن أطر نقابية، للنهوض بواقع الصيادلة، انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لنقابة ملاك صيدليات المجتمع.

وتطرّق الدكتور النزيلي إلى أهمية مراجعة الروية الوطنية لمهنة الصيادلة، وإشراك النقابة والخبراء في تعديلها لتتوافق مع الوضع المهني الإقليمي والدولي والتطورات المهنية، حتى لا يحصل تراجع في نمو المهنة ومؤشراتها المنعكسة على البطالة والاقتصاد الوطني.

بدوره، أشار الدكتور نبيل المغربي، في كلمة جامعة السعيدة، إلى أهمية تسليط الضوء على مهنة الصيدلة كأهم المهن الطبية التي تحظى باهتمام واسع لتعزيز دور الصيدلي في تحقيق الأمن الدوائي.

وبيّن أن دور الصيدلي لا يقتصر على بيع الدواء فقط بل هو مسؤول عن تأمين الدواء الملائم لعلاج المريض ومساعدة الطبيب وكذا على سلامة وأمن الدواء.

ولفت الدكتور المغربي إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة يهدف إلى تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتقديم خدمات استشارية سريعة للمختصين في مجالات الرعاية.. مشيراً إلى دور الجامعات في مواكبة التطورات في هذا المجال، لتكون مخرجاتها قادرة على الإنتاج الدوائي.

وعلى هامش الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة، تم تقديم مداخلات حول واقع مهنة الصيدلة وآفاق تطويرها من خلال البحث والتطوير للصناعة الدوائية، قدّمها أستاذ الكيمياء الدكتور علي الكاف.

وفيما تطرق الدكتور علي اليحوي، في مداخلة له، إلى الممارسات الصيدلانية الجيّدة، أشار الدكتور علي الورد في مداخلته إلى تطوير سلسلة الدواء كمنتج.

في حين تناول أمين عام نقابة ملاك صيدليات المجتمع، الدكتور مطهر الفيل، الوضع الراهن للصيدلة في اليمن.

وفي الفعالية الاحتفالية، التي حضرها كوكبة من خبراء الصيدلة وأكاديميين من مختلف الجامعات اليمنية وطلاب وطالبات كلية الصيدلة بجامعة السعيدة، تم الاستماع إلى رسالة مسجّلة من الاتحاد الدولي للصيادلة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
بشرى سارة للمعلمين وكل المتعاملين مع "البريد" مؤسسة بزدان للصرافه وكيل معتمد
صعدة برس
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)