من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لعاصمة صنعاء تشهد حفل إيقاد شعلة العيد الستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة..

الإثنين, 26-سبتمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
شهد ميدان التحرير في العاصمة صنعاء، مساء اليوم، حفل إيقاد شعلة العيد الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة، نظمته وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات.

وفي الحفل، الذي بُدئ بالسلام الجمهوري بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي وأمين العاصمة حمود عُباد وعضو اللجنة الاستشارية السياسية للمجلس السياسي الأعلى مجاهد القهالي وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، تقدّم قائد الاستعراض الشبابي الكشفي، ناصر علي المجزي، بالاستئذان لبدء العرض.

حيث قام أشبال وشباب الكشافة بالمرور من أمام منصة الاحتفال، في عرض جسّد فيه المشاركون أهداف الثورة اليمنية الستة، ومبادئها العظيمة، وهتفوا بشعارات الحرية المعبّرة عن عظمة ومكانة هذه المناسبة الوطنية في نفوس ووجدان اليمنيين.

وعكست فقرات العرض الشبابي الكشفي، مصحوباً بالموسيقى العسكرية والألحان الوطنية، الكثير من المدلولات التي تعبّر عن أفراح أبناء الشعب اليمني وابتهاجهم بحلول هذه المناسبة السبتمبرية الخالدة.

وفي الاحتفال، أشار الوكيل المساعد لقطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة، أحمد العشاري، إلى ما شكلته ثورة 26 من سبتمبر من محطةَ تغييرٍ وواقعٍ جديدٍ لأبناء الشعب اليمني.. مبيناً أن الشبابُ يحتفون بهذه المناسبة، التي تنظمُها وزارةُ الشبابِ وينفذُها مئاتُ من شبابِ الوطنِ ومنتسبي الحركةِ الكشفية، الذين دأبوا على الاحتفاءِ بها كلَّ عامٍ.

ولفت إلى أن ميدان التحرير مستمر في إشعالِ وهج الثورة تعبيرا عن استمرارِ عطائِها، وما حققتْهُ للشعبِ اليمني من تغييرٍ وتحرُّرٍ من واقعٍ مُعاشٍ إلى واقعٍ مغايرٍ أكثرَ ازدهارا ونهضة ما دفعَ الكثير من الأنظمةِ لمحاربتِها، وعلى رأسِها النظامان الأمريكي والبريطاني وأتباعُهما في المنطقة.

وقال: “بقدرِ ما مثَّلتْهُ ثورةُ ٢٦ من سبتمبر الخالدة من تحولات، وما شكَّلتْه من حصانةٍ للنظامِ الجمهوري، إلَّا أنَها تعرضتْ للانتكاسةِ من بينِ الثوراتِ التي اندلعت في خمسينيات وستينيات القرن الماضي بالمنطقة، فكانت الثورةَ الأطولَ زمنًا، حيث استمرت نحوَ سبعِ سنوات”.

وأضاف: “إنَ عملياتِ التغييرِ السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي والإداري لم تتواصلْ بشكلٍ متسارع، فقد برزت بعضُ الخلافات الأيديولوجية، لتشكلَ مع غيرِها من المشكلاتِ المحيطة تحدياتٍ أثرت على عطاءات هذه الثورة، وحالت دون تحقيق كامل الأهداف كما كان مخططًا لها”.

ولفت الوكيل العشاري إلى معاناة الشعب اليمني في ظلِّ استمرارِ العدوانِ الأمريكي السعودي – الإماراتي منذُ ما يقاربُ ثمانية أعوام، إلا أن صمود الشعب اليمني الحرَّ المناضلَ مكَّنه، من الخروجِ من دائرةِ الهيمنةِ الأمريكيةِ – الخليجيةِ، ليشنَّ تحالفُ قوى الشرِّ العالمي، بقيادةِ أمريكا وبريطانيا، وعملاؤهما في المنطقة، عدوانَهم على اليمن وفرض الحصار عليه.

وبيّن أن تحالف العدوان استهدف الأرضَ والإنسانَ والمقدَّرات، فقتل مئاتِ من الأطفالِ والنساءِ والعجزةِ في قراهم ومدنِهم ومزارعِهم وأسواقِهم وصالاتِ أفراحِهم وقاعاتِ عزائِهم، حتى أماكنِ احتجازِهم، ودمَّر المنشآتِ الشبابيةِ والرياضيةِ والتنمويةِ والتربويةِ والصحيةِ والسياحية، وتسبَّب التحالف في أكبرِ أزمة إنسانيةٍ للشعب اليمني في التاريخِ الحديث.

وأشاد الوكيل المساعد لقطاع الشباب بصمود وثبات الشعب اليمني الحر الذي لم يستسلم ولم يخضع أو يستكين، ووقف بشموخ وعزة في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة، وكان لهم بالمرصاد في مختلف الجبهات وأذاقهم الويل والثبور.

وقُدّمت في الاحتفال، بحضور مساعد وزير الدفاع أبوبكر الغزالي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل وزارة الشباب المساعد حسين الخولاني ومفوض عام الكشافة عبدالله عبيد وسكرتير عام الجمعية مطهر السواري وقيادات عسكرية وأمنية، لوحة استعراضية بعنوان “انتهى الدرس يا غبي” لفرقة الذئب الأسود بقيادة الكابتن أحمد الأكوع، وفرقة الأصالة والمعاصرة للفنون الشعبية بقيادة علي المحمدمي، فكرة وإخراج المفوض العامة للكشافة عبدالله عبيد بإشراف وكيل وزارة الشباب عبدالله الرازحي.

عقب ذلك قرأ القائد هيثم صبرة رسالة وفاء وعرفان رفعها شباب الجمهورية اليمنية إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة:

جاء فيها:

ونحن نحتفل بالذكرى الستين لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، يسرنا أن نرفع التهاني لفخامتكم ومن خلالكم لأعضاء المجلس السياسي ومجالس النواب والوزراء والشورى والقضاء الأعلى، وإلى جماهير الشعب قاطبة.

الأخ الرئيس:

لقد شعرنا بالفخر والاعتزاز ونحن نشاهد العروض العسكرية والأمنية التي جسّدت إرادة الإنسان اليمني، وعزيمته وقدراته في مجال التصنيع الحربي، والتي أكدت للعالم أجمع بأن هنا دولة قوية صامدة عصية على أعدائها لا تنحني للعواصف وشعبنا عزيزاً شامخاً لا تثنيه المهمات ولا يعتريه وهن مهما بلغ حجم وبشاعة العدوان وقساوة الحصار.

نحن واثقون من صواب خطواتكم الدؤوبة في مسار بناء الدولة اليمنية الحديثة في ظل المسيرة القرآنية المباركة التي يقودها السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله- ونعاهدكم أننا سنظل جند الوطن الأوفياء المخلصين المدافعين عن سيادة الوطن وكرامة الشعب – بإذن الله وعونه – مع كل الأحرار والشرفاء من أبناء شعبنا اليمني العظيم، سائلين المولى -عز وجل- أن يوفقكم ويحفظ وطننا وشعبنا من كل مكروه وأن يرحم شهداؤنا ويشفي جرحانا ويفرّج عن أسرانا، سيروا ونحن معكم بعزة وكرامة في ظل قائد الثورة السيد العلم عبدالملك الحوثي – حفظه الله – ولرجال الرجال أبطال الجيش من التحية والعرفان مما يقدّمونه من تضحيات.

عاش اليمن حراً أبياً عزيزاً شامخاً.

إخوانكم شباب الجمهورية اليمنية

29 صفر 1444هـ / الموافق 25 سبتمبر 2022م.

تلى ذلك قام القائد عبدالحميد المطري والقائد علي السواري بتسليم رسالة الوفاء والعرفان إلى عضو السياسي الأعلى، سلطان السامعي، ووزير الدفاع، اللواء الركن محمد العاطفي.

ووسط ابتهاج وفرحة جموع الحاضرين، في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، قام عضو السياسي الأعلى السامعي، ووزير الدفاع، وأمين العاصمة، ومحافظ حضرموت لقمان باراس، وأمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، والوكيل المساعد لوزارة الشباب العشاري، ومعهم رئيس لجنة الشعلة علي الجرموزي، بإيقاد شعلة العيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

واختتم حفل إيقاد الشعلة بالسلام الجمهوري.
(سبأ)

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
بشرى سارة للمعلمين وكل المتعاملين مع "البريد" مؤسسة بزدان للصرافه وكيل معتمد
صعدة برس
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)