من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اللجنة الزراعية تدشن المرحلة الاولى من برنامج التمكين الاقتصادي للاشخاص ذوي الإعاقة في اليمن بمبلغ 3 مليار ريال بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين..

الأربعاء, 26-أكتوبر-2022
صعدة برس -
دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية اليوم المرحلة الاولى من برنامج التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وبمبلغ اجمالي 3 مليار ريال.



يهدف البرنامج الذي سيتم تنفيذه على مرحلتين و يستفيد منه 3000 الف شخص من ذوي إعاقة في عموم محافظات البلاد،إلى تمكين شريحة المعاقين اقتصاديا وجعلهم عناصر فعاله ومنتجة في المجتمع تشارك بقية الفئات في الثورة الزراعية والاقتصادية للبلد حيث ستشهد المرحلة الأولى من المشروع تنفيذ ستة مشاريع تنموية واقتصادية، سيستفيد منها 1500 أسرة من ذوي الإعاقة تتوزع على 50 مديرية في 15 محافظة بتكلفة إجمالية تقدر بمليار وخمسمائة مليون ريال.


وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي سعيد الرزامي ووكيل قطاع علاقات العمل علي القطابري أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي أهمية هذا المشروع التنموي للأشخاص ذوي الإعاقة.. مشيرا إلى أن تدشين المرحلة الأولى من البرنامج اليوم يهدف التحسين من ظروف ذوي الاعاقة المعيشية ودمجهم في المجتمع ومنحهم مقومات البناء والاعتماد على الذات.


وأشاد الرباعي بجهود صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومؤسسة بنيان التنموية في تنفيذ هذا المشروع التنموي الهام الذي يعنى بشريحة ذوي الإعاقة خصوصا في ظل العدوان والحصار على بلادنا فهذه الشريحة تمتلك من القدرات والابداعات ما يؤهلها للمساهمة في بناء المجتمع وخصوصا في المجالات الزراعية والاقتصادية في ظل الزخم الثوري المتصاعد بالاهتمام بالزراعة والجوانب الاقتصادية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.


من جانبه أشار الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين إلى اهمية مشروع برنامج التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي ستنفذه اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية بتمويل كامل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والذي يشمل ستة مشاريع تنموية هي، المشاريع الزراعية (ري , مدخلات زراعية , ثروة حيوانية ) مشروع شبكة المياه ، مشروع الحقائب البيطرية ، دواجن ، اعلاف  ، المشاتل.


وقال إن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع والانشطة التنموية الذي ينفذها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الى جانب تقديم الخدمات التعليمية والصحية والاجهزة التعويضية والمعينة للأشخاص ذوي الإعاقة داعيا جميع الجهات والقطاعات الحكومية القيام بواجبها تجاه هذه الشريحة التي تمثل 15%من اجمالي السكان


بدوره أكد الدكتور محمد المداني المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير برامج الرعاية والتأهيل والدمج لهم وتمكينهم من الاعتماد على ذواتهم وبناء مستقبلهم والمساهمة في بناء وطنهم مشيرا إلى شريحة المعاقين تتحلى بالصبر والقدرة والعطاء متى ما وجدت البيئة الملائمة لتمكينهم من القيام بالأعمال التي تتناسب مع ظروف اعاقتهم.


وثمن عاليا الدور الكبير والجهود والجبارة التي يقوم بها ويبذلها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين  التي في خدمة الاشخاص ذوي الإعاقة والارتقاء بهم علميا وعملياً وتمكينهم اقتصاديا وتأهيلهم إلى سوق العمل من خلال دعم وتمويل برنامج التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة.


ولفت المداني إلى أن المشروع يهدف إلى تمكين الالاف من ذوي الإعاقة اقتصاديا وجعلهم عناصر فعاله منتجة في المجتمع تشارك بقية فئات المجتمع في الثورة الزراعية والاقتصادية للبلد التي اطلقها السيد القائد حفظه الله داعيا كافة الجمعيات ومراكز المهتمه بالاشخاص ذوي الإعاقة للوقوف مع قيادة صندوق المعاقين ومساندتها في تنفيذ البرامج والمشاريع المختلفة لهذه الشريحة الواسعة في المجتمع.


الى ذلك عبر الاستاذ عبد الله بنيان رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عن سعادته بتدشين المرحلة الاولى من برنامج التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي تنفذه مؤسسة بنيان التنموية وبتمويل صندوق المعاقين ل1500 شخص من ذوي الاعاقة في اكثر من عشر محافظات بهدف التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة هذا المشروع الحيوي الذي يعد من المشاريع التنموية الذي سيستفيد منه ابنائنا ذوي الإعاقة مثمنا جهود مؤسسة بنيان التنموية في استيعاب الاشخاص ذوي الإعاقة في مشاريعها وخططها التنموية.


مؤكدا اهمية اعطاء الاشخاص ذوي الإعاقة حصتهم من المشاريع التنموية المختلفة كونهم يمثلون نسبة كبيرة في المجتمع ومازالوا في ازدياد بسبب العدوان والحصار.


حضر التدشين محمد الهادي ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا وعلى الرفاعي ممثل اليونسيف وعبدالله الهمداني مستشار صندوق المعاقين وسليم الابيض المدير المالي وجمال الرجوي مدير المشاريع بصندوق المعاقين وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والقطاعات الاقتصادية والرقابية بصنعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
بشرى سارة للمعلمين وكل المتعاملين مع "البريد" مؤسسة بزدان للصرافه وكيل معتمد
صعدة برس
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)