من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - “إنسايد أوفور”: روسيا تشكّل “مثلث الموت” الذي يهدد الولايات المتحدة..

الأحد, 23-أبريل-2023
صعدة برس - وكالات -
يعتقد الصحفي الإيطالي، فيديريكو جولياني، أن روسيا شكلت “مثلث الموت” في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وهو ما يهدد الولايات المتحدة، ويتحدث عن تغييرات عالمية خطيرة بدأت تحدث على الساحة الدولية، نتيجة للأزمة الأوكرانية، فضلاً عن زيادة التوتر في أجزاء مختلفة من العالم.

ووفقاً لفيديريكو جولياني، بدأت تحدث أشياء مثيرة للفضول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حيث بدأت روسيا، جنباً إلى جنب مع الشركاء، لعبة جيوسياسية معقدة.

وقال مؤلف المنشور في صحيفة “إنسايد أوفور”، الإيطالي إن “درجات الحرارة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ بدأت في الارتفاع، وأنا لا أقصد المناخ على الإطلاق”.

وتجري روسيا بانتظام تدريبات عسكرية مختلفة في المحيط الهادئ، وغالباً ما تُجرى مثل هذه التدريبات بالاشتراك مع الصين، كما تُظهر كوريا الشمالية نشاطاً عسكرياً متزايداً.

وأكّد المحلل أن هذا الثلاثي من البلدان يشكّل نوعاً من المثلث، الذي يعدّ تهديداً كبيراً للولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين – اليابان وكوريا الجنوبية، وفقاً لموقع “بوليت روس”.

وأضاف: “إذا نظرنا إلى أي خريطة جغرافية، فيمكننا أن نجد بسهولة “مثلث الموت” على مرمى حجر من المحيط الهادئ. وهو يتألف من الصين وكوريا الشمالية، وبالطبع روسيا”.

وأجرت البحرية الروسية في المحيط الهادئ، ومقرها فلاديفوستوك، منذ بعض الوقت، تدريبات رئيسية في المناطق الساحلية من الشرق الأقصى، بما في ذلك جزر الكوريل، المتنازع عليها مع اليابان.

يأتي تحرك الكرملين في وقت يشهد توترات شديدة مع حلف “الناتو”، الذي أظهر أعضاؤه في الأشهر الأخيرة نواياهم لتوسيع وجودهم العسكري في المحيط الهادئ لاحتواء روسيا والصين.

وفي غضون ذلك، بعثت الصين برسالة إلى كوريا الشمالية. أخبر شي جين بينغ، زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أنه يجب على البلدين تكثيف التعاون وسط التوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية.

وخلص الصحفي الإيطالي”بدمج هذين الخبرين، فإن مثلث الموت المذكور أعلاه يلوح في الأفق بكل مجده. تلقت الصين مساعدة غير مباشرة من اثنين من شركائها، روسيا وكوريا الشمالية، اللتين اتخذتا إجراءات تجبر الجيش الأميركي على إعادة النظر في خططه العملياتية”.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” تحدثت في وقت سابق عن أسباب تراجع الولايات المتحدة عن وعودها بتغيير وضع القوة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقالت الصحيفة إنّ الولايات المتحدة “تعهدت بنشر قدر كبير من القوة النارية في المحيطين الهندي والهادئ في عام 2023 بحيث لن تفكر الصين حتى في غزو تايوان”، مضيفةً أنّ “المشرّعين والحلفاء يقولون إنّ الوقت قد فات بالفعل”.

*المصدر: موقع الميادين
* المادة الصحفية نقلت حرفيا من المصدر ولا تعبر عن رآي الموقع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)