من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف..

الأحد, 17-سبتمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في عموم المحافظات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والثقافة وحقوق الإنسان بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أكد محافظ الحديدة محمد قحيم، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعبر عن أصالة الشعب اليمني وعظيم محبته للرسول الأكرم، وإجلال الرسالة وصاحبها.

ولفت إلى أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يعتبر ردا عمليا يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان الأمة.

وشدد المحافظ قحيم على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول.

وبحضور نائبي وزير النقل محمد الهاشمي والنفط والمعادن ياسر الواحدي أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، إلى الارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين، لافتا إلى ما تمثله المناسبة من روحية لتعزيز الصبر والصمود في مواجهة العدوان.

فيما تناول نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي في كلمة العلماء، عظمة الرسالة الإلهية ودورها في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن تحريم الاحتفال بمولد النبي يأتي في سياق فصل الأمة عن الدين واستهداف الرسالة المحمدية بانتقاص مكانة المناسبة.

ودعا عضابي، إلى العودة للنهج المحمدي وتوحيد الصفوف لتجاوز التحديات والانتصار للقيم التي أرساها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية، التي حضرها مديرو فرع المجلس الأعلى جابر الرازحي ومكتبي الثقافة أسد باشا وحقوق الإنسان زين عبدالله، قصيدة شعرية وفقرات إنشاديه وفنية.

فعاليات وأنشطة متنوعة في تعز بذكرى المولد النبوي الشريف

وفي تعز أقيمت نحو 171 فعالية ثقافية ودينية ووقفة وإذاعة مدرسية ومبادرة إحسان، في مديريات التعزية وصبر الموادم وصالة وشرعب السلام وشرعب الرونة ومقبنة وماوية وخدير وسامع وحيفان.

استعرضت الكلمات في الفعاليات سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مستلهمة منها الدروس والعبر في واقع الأمة، مشيرة إلى أن إحياء المولد النبوي يعبر عن الحب والإجلال والتوقير لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وتعزيز قيم الإسلام في أوساط المجتمع.

وأوضحت أن هذه المناسبة محطة للاستزادة من معين سيرة خير البرية، وتعزيز الاصطفاف بين أبناء الشعب اليمني في ظل التحديات التي تواجههم جراء العدوان والحصار.

ونوهت الكلمات إلى أهمية التصدي لكافة أشكال الإساءة والتطاول على كتاب الله تعالى والنبي الخاتم والمقدسات الإسلامية.

كما تم إطلاق مبادرات احسان لتوزيع المساعدات الغذائية والصحية على الأسر الفقيرة والمحتاجة، وتقديم خدمات طبية مجانية أو تخفيضات للمرضى في بعض المستشفيات.

تخللت الفعاليات قصائد شعرية وأناشد وموشحات دينية.

أمسية في ميدي بحجة بذكرى المولد

وفي حجة، نظم المكتب التنفيذي في مديرية ميدي واللواء 82 مشاة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية بحضور مديري المديرية محمد العاتي وفروع المكتب التنفيذي وعدد من ضباط ومنتسبي اللواء أكد مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور قاسم الداودي على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد حاجة الامة للعودة إلى الله تعالى والقرآن الكريم والرسول الأعظم والتمسك بمنهجه صلى الله عليه وسلم ونهج آل بيته وأعلام الهدى.

فيما أشارت بقية الكلمات إلى أن الطريقة الوحيدة للفوز بالجنة ودحر قوى العدوان هي السير على نهج النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية وتربوية للتزود بهدى الله والنور الإلهي وتزكية النفوس وتعزيز الارتباط بالسراج المنير الذي أرسله الله نورا وهدى ورحمة للعالمين.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)