من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 سبتمبر..

الأحد, 24-سبتمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
في مثل هذا اليوم 24 سبتمبر شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي غاراته الهستيرية على المناطق السكنية والجسور والطرقات المنشآت الخدمية ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء وتدمير هائل.

ففي 24 سبتمبر 2015، استشهد ستة مواطنين من أسرة واحدة وجرح عشرون آخرون جراء قصف طيران العدوان منزل أحد المواطنين في منطقة جياح مديرية أفلح اليمن محافظة حجة.

واستشهد مواطن وأصيب آخر في غارة شنها طيران العدوان على الجسر الواصل بين مسور والسهمان في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء، كما شن خمس غارات على حي الحصبة وشارع مأرب في أمانة العاصمة ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.

وأًصيب أربعة مواطنين إثر ثماني غارات شنها الطيران على منطقة قاع الجامع بميتم في مديرية السبرة بمحافظة إب، كما شن أربع غارات على مدينة إب، وغارة على منتزه بن لادن، وغارة على الاستاد الرياضي.

وشن الطيران المعادي عددا من الغارات على جزيرة كمران وميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد موطنان وأصيب خمسة آخرين في غارة لطيران العدوان على سيارتين لمسافرين في مفرق شرعب شمال غرب مدينة تعز.

وأصيب 16 مواطنا إثر استهداف طيران العدوان جسر الجربة بمنطقة الركوة في الخط العام بمديرية مجز محافظة صعدة، وشن أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية شدا الحدودية مخلفاً دمارا كبيرا بممتلكات المواطنين، وغارة على مزرعة أحد المواطنين بمديرية باقم وست غارات على منخفض الهضبة في نجران، ومثلها على جبل الدخان وثلاث غارات على وادي جارة في قطاع جيزان.

وشن طيران العدوان أربع غارات على معسكر الأمن المركزي بمدينة الحديدة، وثلاث غارات على جزيرة كمران، وأربع غارات على مديرية الخوخة بالمحافظة، وغارتين على سوق صرواح ووادي الربيعة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي محافظة صنعاء استهدف الطيران المعادي بثلاث غارات منطقة الصباحة بمديرية بني مطر، وبغارتين بيت مسعود في سنحان، وبتسع غارات مديرية بلاد الروس منها أربع على منطقة صبرة وخمس على نقيل يسلح، كما شن خمس غارات على منطقة ضلاع بمديرية همدان وغارتين على العرقوب بخولان، وغارة على مزرعة دواجن في خولان الطيال ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين والأراضي الزراعية والممتلكات العامة.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على قاعدة الديلمي الجوية بأمانة العاصمة، وأربع غارات على منطقة حام بمديرية المتون في محافظة الجوف.

وفي 24 سبتمبر 2017، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في وادي الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة، فيما استهدف الطيران مزرعة دواجن تابعة لأحد المواطنين في منطقة المهاذر بمديرية سحار، ما أدى إلى تدميرها ونفوق الدواجن وخسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين، كما استهدف حفار مياه بالمنطقة نفسها ما أدى إلى تدميره وسيارتين كانتا بجانبه.

وشن طيران العدوان سبع غارات جنوب العواضي والمليل وخليقا بمديرية كتاف، وغارة على جسر نملة الرابط بين مديريتي منبه ورازح ما أدى إلى تدميره، وثلاث غارات على منطقة آل الحماقي ومنطقة مندبة في مديرية باقم، وغارة على منطقة طخية بمديرية مجز، وغارة على مديرية شدا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان وأصيب ثالث بغارة لطيران العدوان على مزرعة دواجن في منطقة التريبة بمديرية زبيد محافظة الحديدة.

واستهدف قوات العدو قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة بقصف صاروخي ومدفعي، وأطلق حرس الحدود السعودي نيران رشاشات على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، في حين شن الطيران غارة على مزرعة مواطن في منطقة آل الزماح بمديرية باقم، وغارتين على مديرية الظاهر ومثلهما على مديرية كتاف وثلاث غارات على منطقة طخية بمديرية مجز.

وفي 24 سبتمبر 2019، استشهد 16 مواطناً بينهم سبعة أطفال وأربع نساء، وأصيب مواطن، في غارتين لطيران العدوان على منزل المواطن عباس الحالمي في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع

واستشهد المواطن عبده حسين بوتري (25 عاما) من أبناء محافظة حجة إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على المديرية خلفت أضراراً واسعة في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحديدة استهدف المرتزقة بالرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة من منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي واستحدثوا تحصينات قتالية في المنطقة نفسها.

ونفذ المرتزقة تمشيطاً بالقذائف المدفعية والعيارات المتوسطة والخفيفة في مناطق متفرقة بشارعي صنعاء والـ 50 بمدينة الحديدة، كما استهدفوا بقذائف المدفعية وبالعيارات المتوسطة والخفيفة منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ست غارات على مديرية رحبة، وغارتين على مديرية ماهلية، وثلاث غارات على مديريتي مجزر وصرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بغارتين مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

طيران العدوان شن غارة على جمارك حرض في حجة، وسبع غارات على قرية اللكمة بمديرية همدان محافظة صنعاء، وغارة على منطقة الشرفة في نجران، وغارتين على مجازة الشرقية في عسير.

وشن الطيران التجسسي 11 غارة على التحيتا والجبلية بمحافظة الحديدة ما أدى إلى احتراق منزل مواطن وتضرر منازل أخرى، فيما قصف المرتزقة بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 24 سبتمبر 2021، أصيب ثلاثة مواطنين بقصف مدفعي سعودي على منطقة جرعاء بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارتين على مديرية شدا، التي استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة فيها.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في المنطقة نفسها، وقصفوا بـ 44 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد مواطن في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان، فيما أصيب عشرة أطفال في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة جراء انفجار قنبلة من مخلفات الغارات الجوية.

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح عشر غارات شرق وشمال غرب وغرب حيس بمحافظة الحديدة.

واستحدث المرتزقة تحصينات في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال حيس بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف للمرتزقة مناطق ملعاء ورغوان والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، وعصيفرة وحيفان ومقبنة بمحافظة تعز وبني حسن والمزرق وحرض بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ والبقع بمحافظة صعدة وشمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2023 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)