من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صعدة.. في بادرة هي الأولى في القطاع الصحي وتاريخة بالمحافظة.. بدء اعمال اللقاء العلمي الأول لأمراض القلب والباطنة..

الخميس, 16-مايو-2024
صعدة برس -
شهدت محافظة صعدة اكبر تظاهرة علمية طبية اليوم الخميس لم تشهدها المحافظة من قبل والذي تمثل في المؤتمر العلمي الاول لامراض القلب والباطنة والذي نظمه هيئة مستشفى الجمهوري وكلية الطب بصعدة ،بالتعاون مع مستشفى الكويت الجامعي ..برعاية معالي وزير الصحة أ-د/ طه المتوكل ومحافظ محافظة صعدة اللواء / محمد جابر عوض
ويهدف المؤتمر او اللقاء العلمي الاول لامراض القلب والباطنة الى الاطلاع على التجارب العلمية والعلاجية في هذا المجال، وتبادل الخبرات، اضافة الى جذب الكوادر الطبية في هذا المجال الى المحافظة التي حرمت كثيرا من ابسط الخدمات وعانت من نقص الكوادر الطبية ..

وفي افتتاح المؤتمر الذي حضره محافظ المحافظة اللواء محمد جابر عوض اعتبر عضو المجلس السياسي الاعلى/محمد علي الحوثي هذه الفعالية نقلة نوعية ومبادرة طيبة في سياق الاهتمام بالمجال الصحي في المحافظة، متطرقا الى دور الكوادر الطبية في التخفيف من الام المرضى خصوصا منهم الجرحى في المحافظة الذين لا يستطيعون السفر الى الخارج او الانتقال الى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج وان عليهم ان يكونوا في مرحلة رابعة لمواجهة العدوان الاقتصادي والعلمي
تواكب توجيهات السيد القائد حفظه الله.. وطالب الحوثي بان يكون هناك مستشفى اليكتروني يستفيد منه ابناء الوطن ويخفف عليهم تكالبف السفر ويستطيع الكل ان يذهب للاستشارة وللمعايدة فيع لارسال التقارير والبحث مع الطبيب الموجود في النافذة .



فيما اشار رئيس هيئة مستشفى الجمهوري بصعدة الدكتور/ اسماعيل الورفي الى ان انعقاد مثل هذه المؤتمرات يمثل حلما والان تحقق وهذا المؤتمر يعد الاول من نوعه في تاريخ المحافظة والقطاع الصحي حرم كثيرا في صعدة من الخدمات والامكانيات الطبية .
مشيرا انها تحققت الانجازات بانعقاد المؤتمر الطبي الاول للقلب والباطنة.
وأوضح الدكتور الورفي بان القطاع الصحي في المحافظة شهد اهتماما كبيرا من قبل قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير أ/د- طه المتوكل والذي اولى عناية خاصة بالهيئة وتطويرها وتاهيلها حيث شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات سواء من حيث الخدمات المقدمة للمرضى او من حيث اعادة تاهيل وتوسعة وبناء وافتتاح اقسام جديدة اضافة الى فتح فرع للمجلس اليمني للتخصصات الطبية وتدشين مساقات جديدة في مختلف التخصصات سيما الضرورية التي تحتاجها المحافظة وتعاني من عدم توفرها او نقصها..

لافتا الى ان هذا المؤتمر ثمرة من ثمار ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الخالدة، فيما تطرق مدير عام مستشفى الكويت الدكتور اكرم الحاج الى اهمية المؤتمر وما سيتم مناقشته من اوراق عمل حول طب القلب والباطنة، مؤكدا ان ماتتضمنه الاوراق العلمية يعد مادة غنية للابحاث العلمية والابتكارات والتكنولوجيا الحديثة التي شهدها هذا التخصص محليا اقليميا ودوليا ..
من جهة لفت أ-د/ محمد علي الحوثي رئيس مجلس الزمالة المصرية اليمنية رئيس المجلس العلمي الاول ان المحافظة عانت كثيرا من الحروب والحصار مما منع فتح التخصصات والجامعات وقد عملت الدولة نقله نوعية كبيرة في هذا الاتجاه .
مضيفا انه تم عمل عدة مؤتمرات وشارك فيها عدد من ابناء المحافظات جميعها حتى التي تحت الاحتلال وعبر بناء علاقات وثيقة تم فتح الزمالة المصرية اليمنية في اليمن .
مؤكدا انها ثمرة جيدة وخطوة على الطريق الصحيح لكسر الحصار والاستفادة العلمية .
مشيرا انه تم الاتفاق مغ الاخوة في مصر على فتح عدة تخصصات ليكونوا عامل مساعد لتطوير البحث العلمي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)