من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تقرير أميركي عن إسقاط حزب الله واليمن للمسيّرات: تحدٍّ لهيمنة "تل أبيب" وواشنطن الجوية..

الخميس, 27-يونيو-2024
صعدة برس - وكالات -
أكد تقرير لموقع "Breaking Defense" الأميركي، المتخصص بالشؤون العسكرية، أنّ إسقاط حزب الله في لبنان المسيّرات "الإسرائيلية"، والقوات المسلحة اليمنية تلك التابعة للولايات المتحدة، "يتحدى الهيمنة الجوية لكل من "تل أبيب" وواشنطن".

وأوضح الموقع أنّ سلسلةً من عمليات أسقط فيها حزب الله والقوات المسلحة اليمنية المسيّرات تكشف أنّهما يمتلكان قدرات وتكتيكات معززة في مجال الدفاع الجوي، تفوق ما كان يُعتقد في السابق.

ومن شأن هذا التطور في القدرات العسكرية لدى الحزب واليمنيين أن يدفع القادة العسكريين في "إسرائيل" والولايات المتحدة إلى "مراجعة خطط العمليات الدفاعية الجوية التي ينفّذونها" في المنطقة، بحسب ما رآه الموقع.

ونظرًا للنجاح الأخير الذي تحقق ضدّ الأنظمة التي تشغّلها "إسرائيل" والولايات المتحدة، يعتقد الخبراء أنّ الطرفين "قد يحتاجان إلى تعديل مفهوم العمليات لديهما في أثناء تشغيل المنصات غير المأهولة"، وفقًا لما أورده "Breaking Defense".

كذلك، ذكر الموقع أنّ أعداد المسيّرات التي أسقطها حزب الله والقوات المسلحة اليمنية تفوق ما كان متوقعاً من خسائر لدى "إسرائيل" والولايات المتحدة.


"ردع المسيّرات الأميركية و"الإسرائيلية""
وفي السياق نفسه، أكد الباحث في "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى"، فرزين نديمي، أنّ "التهديد المتزايد ضدّ المسيّرات "الإسرائيلية" والأميركية ذات الارتفاع المتوسط وطويلة التحمل (أي يمكنها الحفاظ على مستويات عالية من الإمكانات القتالية)، وحتّى تلك ذات الارتفاعات العالية، يمكن أن يقوّض الهيمنة الجوية لـ"إسرائيل" والولايات المتحدة".

وقال نائب مدير في مشروع الدفاع الصاروخي في "مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية" (CSIS) الأميركي، شان شيخ، أنّ أنظمة الدفاع الجوي لدى حزب الله والقوات المسلحة اليمنية "قد تردع أو تقلّل عمليات المسيّرات "الإسرائيلية" والأميركية في لبنان واليمن".

أما بروس بينيت، وهو كبير الباحثين المساعدين في مجال الدفاع الدولي في مؤسسة "راند"، فرأى أنّ ""إسرائيل" والولايات المتحدة ستحتاجان إلى تعديل إجراءات التشغيل الخاصة بهما تدريجيًا".

وبشأن هذه التعديلات، رجّح بينيت أن تتضمّن "مزيجًا من العمل بطريقة مختلفة، وتعزيز الإجراءات الإلكترونية، وغيرها من الإجراءات المضادة، ومحاولة تحديد صواريخ أرض - جو" التي يطلقها حزب الله والقوات المسلّحة في اليمن.

* المصدر : موقع العهد الاخباري
* المادة تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)