من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام​..

الأربعاء, 31-يوليو-2024
صعدة برس - وكالات -
‏أحيت قيادة السلطة القضائية اليوم، بصنعاء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية خطابية. وفي الفعالية أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الذي سار على نهج جده الإمام الحسين في مواجهة المستكبرين وفقا للمنهج القرآني، وجسد حقيقة الجهاد في مواجهة الظلم والاستكبار.
الاربعاء - 31 يوليو 2024 الساعة 05:03:11 مساء
السياسية:

تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في عموم المحافظات بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ، حيث ‏أحيت قيادة السلطة القضائية اليوم، بصنعاء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الذي سار على نهج جده الإمام الحسين في مواجهة المستكبرين وفقا للمنهج القرآني، وجسد حقيقة الجهاد في مواجهة الظلم والاستكبار.

وأشار القاضي المتوكل في الفعالية التي حضرها نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، ورئيس المكتب الفني بوزارة العدل القاضي خالد البغدادي، إلى أهمية هذه الذكرى لما تحمله من دروس وعبر تحتاجها الأمة للتحرك في إطار المسؤولية كواجب جهادي.

ولفت إلى أن الإمام زيد نشأ في أسرة طاهرة مؤمنة وكان مرتبطا بالقرآن الكريم في كل تحركاته ومواقفه.

وقال" تحرك الإمام زيد في أصعب الظروف وصدع بالحق فيما كان الجميع غارقا بالصمت والخضوع والاستسلام أمام الطغيان والظلم والاستبداد والسيطرة على واقع الأمة، فتحرك الإمام زيد على منوال جده الحسين بن علي وسار على المنهج القرآني في مواقفه الجهادية مستشعرا المسؤولية في مواجهة الظالمين".

وأضاف" ومن وحي هذه الذكرى وهويتنا الايمانية نجسد المواقف الصادقة في مواجهة أعدائنا المستكبرين من اليهود وأعوانهم وعدم الرضوخ والخنوع والاستسلام للأعداء".

‏ولفت رئيس مجلس القضاء إلى أن المجاهدين الابطال في محور المقاومة على أتم الاستعداد والجاهزية للوقوف إلى جانب أبطال المقاومة في غزة لمواجهة الصهاينة المحتلين والدفاع عن المقدسات.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من قضاة وموظفي السلطة القضائية، قصيدة للقاضي عبدالوهاب الشيخ عبرت عن عظمة المناسبة.

وزارة الداخلية
أحيت وزارة الداخلية، اليوم، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورئيس أكاديمية الشرطة، اللواء دكتور مسعد الظاهري والوكيل المساعد لقطاع الموارد بالوزارة اللواء محمد مارش، أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء إسماعيل المؤيد، إلى أن ثورة الإمام زيد تمثل امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام في مواجهة الظلم والطغيان.

وأكد أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام، ومواقفه وجهاده في مواجهة الظالمين والمستكبرين ونصرة الحق، مشيراً إلى أن الإمام زيد كان نموذجاً في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

ولفت اللواء المؤيد إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل من الأمة الإسلامية، موضحاً أن الإمام زيد كان مدرسة ثقافية لتصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة، ومواجهة الباطل والطغيان.

وحث على انتهاج مبدأ الإمام زيد عليه السلام، وتضحيته وثورته وتعزيز حالة الصمود والوعي لإفشال مخططات ومؤامرات قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن الأمانة اللواء الركن معمر هراش، استعرض نائب مدير عام القوى البشرية اللواء عبدالكريم المخلافي، جانباً من سيرة الإمام زيد - عليه السلام - وشجاعته وتحركه وجهاده وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين.

ودعا إلى الاقتداء بثورة ومواقف الإمام زيد، والسير على نهجه وتضحيته في مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي ونصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة والأراضي المحتلة حتى دحر كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأفاد اللواء المخلافي بأن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، أحياء لقيم التضحية والحرية والعزة والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين والتصدي لأعداء الإسلام من اليهود والنصارى ومن والاهم وحالفهم من الخونة والعملاء.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مستشاري وزير الداخلية ومدراء العموم ونوابهم، وعدد من الضباط والصف والأفراد من منتسبي الوزارة، قصيدة للشاعر جرادي الجرادي وأوبريت لفرقة الشهيد طه المداني التابعة للإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية.

وزارة الشباب والرياضة
نظمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بقطاع الشباب والجهات التابعة للوزارة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمامين الحسين بن علي وزيد بن علي -عليهم السلام- تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية، أكد وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، أهمية إحياء هاتين المناسبتين لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمامين الحسين وزيد، والسير على نهجهما، والاقتداء بهما في التضحية والفداء، ومواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

واستعرض مناقبهما ومواقفهما وثورتيهما ضد الطغيان ومحاربة الانحرافات الفكرية والأخلاقية والعودة إلى ركائز الحق والصواب.. مشيرا إلى دلالات هذه الذكرى في تعزيز الثبات والصمود في مواجهة أعداء الأمة، ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية.

واعتبر المؤيدي هاتين الفاجعتين حدثا مهما في تاريخ الأمة وجهادها ووقوفها في مواجهة قوى الكفر والظلال.. مؤكدا حاجة الأمة للعودة لنهجيهما والاقتداء بهما للخروج من واقع الذل والانكسار التي تعيشه الأمة بفعل مؤامرات الأعداء.

وأوضح أن المأساتين ستظلان الأكثر تأثيرا على الأمة عبر التاريخ.. لافتا إلى النهج والارتباط الوثيق بين ما حدث في ذكرى الحادثتين في مواجهة قوى الطغيان، وما يحدث اليوم من وقائع وانتهاج مسيرة الوعي والحكمة والبصيرة ومواجهة طغيان القوى الاستعمارية المتمثلة و في مقدمتها إسرائيل وأمريكا وبريطانيا، ومن تحالف معهم.

تخللت الفعالية، بحضور نائبي وزيري التربية والتعليم، خالد جحادر، والصناعة، محمد الهاشمي، وأمين عام المجلس المحلي في أمانة العاصمة، أمين جمعان، ووكيلي وزارة الشباب لقطاعات الرياضة، علي هضبان، والموارد والتمويل، محمد منصر، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء، عبد الحميد المغربي، قصيدة للشاعر راجح عامر، وأنشودة لفرقة الشهيد القائد.

حضر الفعالية رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب، محمد الكباري، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط، الدكتور جابر البواب، وعدد من مستشاري الوزارة، ومدراء العموم والقيادات الشبابية والرياضية والتربوية.

تعز
أحيت السلطة المحلية بمحافظة تعز ومكتب الإرشاد اليوم بجامع الجند التاريخي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام، مثلت خطوة متقدمة لإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد في وجه الطغاة والمستكبرين، وتصحيح واقع الأمة بإتباع منهج خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال "إننا نحتفي اليوم بنموذج من القادة المؤمنين من آل بيت رسول عليه الصلاة والسلام، هو الإمام زيد الذي انطلق من القرآن الكريم، في قولته المشهورة :"ما يدعني كتاب الله أن أسكت".

وأشار المساوى إلى أن ثورة الإمام زيد انتصرت، وتركت للأمة إرثاً ثورياً، امتداداً لكل من الإمام علي والإمام الحسين عليهما السلام، مؤكداً أهمية الاستفادة من ثورة الإمام زيد في ترسيخ مبدأ الجهاد ومواجهة المخططات التي يحيكها على الأمة محور الشر.

وشدد على التمسك بالجهاد في سبيل الله، وبنهج الإمام زيد الذي مثل أنموذجاً شاهقاً في تاريخ الأمة والنظر إلى القصد والهدف لا إلى النتائج رغم أنها مثمرة برغم الهزيمة التي كانت أهم أسبابها تخلي ضعاف النفوس عن قضيتهم بسبب الجهل والخوف والطمع.

وأضاف القائم بأعمال المحافظ "ما قامت عليه ثورة الإمام الحسين والإمام زيد هي نفسها ما قامت عليه الثورة اليمنية المعاصرة، فالظلم هو الظلم وإن تغيرت أوجه الظلمة، والطغيان هو الطغيان وإن اختلفت أوجه الطغاة".

وأكد أن الشعب اليمني لن يترك الشعب الفلسطيني وحيداً، مهما تعدى الجور والظلم والطغيان حدود العقل، ومهما انتشر الصمت، واستشرى التخاذل، وتفشى النفاق.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي وعلماء وشخصيات اجتماعية، أوضحت كلمتا العلماء التي ألقاها عبدالكريم الشامي ومدير إدارة تحفيظ القرآن بمكتب الإرشاد عبدالله الفقيه، أن الإمام زيد تحرك في الميدان وكان من شعاراته "البصيرة البصيرة ثم الجهاد" تحققت على يديه انتصارات بفضل حكمته ودهائه وبصيرته.

وأشارا إلى أن الإمام زيد عندما وجد الظلم والفساد انتشر تحرك وسار على طريق الجهاد بعقل وتخطيط وبصيرة وكان النجاح حليفه.

وحث الشامي والفقيه الجميع على الاقتداء بالإمام زيد والتحرك كما تحرك بوعي وبصيرة، حيث كان إماماً للثائرين الأحرار وكانت شخصية جامعة.

المؤسسة العامة للطرق والجسور
نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي أن الإمام زيد هو حليف القرآن وسليل العترة الطاهرة والذي نشأ في أسرة طاهرة مؤمنة وكان على أرقى درجات الإيمان والأخلاق ومبادئ الحق.

ولفت إلى أن الإمام زيد تميز بالتقوى والإيمان والخشية من الله تعالى، والفهم الثاقب والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم، والحرص الشديد على إصلاح واقع الأمة وإقامة العدل، ومواجهة الظلم والطغيان والفساد.

وأشار الحضرمي إلى أن هذا الانتماء الواعي لكتاب الله ترتب عليه الالتزام والتمسك بهدى الله والتطبيق على الواقع العملي.. لافتا إلى أنه وبالنظر إلى واقع الأمة اليوم تتضح حالة التفريط واللامبالاة وعدم الوقوف في صف الحق ما جعلها تعيش حالة من التيه والضعف.

ولفت إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي نهض وصدح بالمشروع القرآني وصرخ في وجه المستكبرين طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والغرب الكافر، وأحيا أمة طال سباتها وزاد خنوعها لمن ضربت عليهم الذلة والمسكنة وباؤوا بغضب من الله.

وأوضح رئيس المؤسسة أن الأمة التي فرطت قبل قرون من الزمن هي نفسها من تفرط اليوم في أبناء جلدتها في فلسطين عامة وغزة بشكل خاص، وهي من ترى وتسمع ما يتعرض له الأشقاء هناك من قتل وإبادة وتنكيل وتجويع ومجازر مروعة من قبل عدو الأمة الكيان الصهيوني وحلفائه من صهاينة الغرب دون أن تحرك ساكنا.

وذكر أن القيادة اليمنية الحكيمة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومعها كل حركات المقاومة وقفت في وجه الظلم وأعلنت مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وأكدت لأبناء فلسطين أنهم ليسوا وحدهم.

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن هذا الموقف الإيماني هو امتداد واقتداء بالأئمة العظماء أعلام الدين والهدى الذين تحركوا وضحوا بأرواحهم لإعلاء كلمة الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي، ومدراء العموم والموظفون، ألقى الشاعر عبداللطيف العماد قصيدة عبرت عن شجاعة وتضحيات الإمام زيد ووقوفه في وجه الباطل.

جامعة المحويت
نظمت جامعة المحويت اليوم ندوة ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " بصيرة وجهاد ".

تناولت الندوة دلالات ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام وكفاحه وجهاده لترسيخ القيم الثورية والمبادئ الإسلامية التي حملها لمواجهة تيار الظلم والاستبداد والفساد.

وتطرقت إلى تحرك الإمام زيد عليه السلام في الدعوة وجهاد الظالمين ونصرة المستضعفين.

وفي الندوة أكد أمين عام الجامعة الدكتور عبداللطيف الاخرم أن شخصية الإمام زيد عليه السلام جسدت نموذجا يحتذى به في التضحية والشجاعة في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

واستعرض جانبا من سيرة الإمام زيد ودوره في إحياء قيم الدين الإسلامي الحنيف قولا وعملا.

ونوه بموقف الشعب اليمني في نصرة مظلومية الشعب الفلسطيني، في ظل صمت الأنظمة العربية وتواطؤ حكامها المطبعين مع الكيان الصهيوني .

محافظة صنعاء
أقيمت اليوم بمحافظة صنعاء ، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار "بصيرة وجهاد"، تدشيناً للمرحلة الخامسة من التصعيد، إنتصاراً لغزة .

وفي الفعالية ، التي نظمها ديوان المحافظة ومكتب الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية للمشاريع والمكاتب التنفيذية بالمجمع الحكومي، أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أهمية إحياء هذه الذكرى، للتعريف بثورة الإمام زيد، وتجديد الولاء لله ورسوله، والارتباط بقضايا الأمة الإسلامية.

ولفت إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد وما تمثله من مصدر عزة وكرامة، في يوم استشهاد قائد من قادة المقاومة الإسلامية المجاهد إسماعيل هنية بعد حياة حافلة بصور شتى من الجهاد ضد الكيان الصهيوني المحتل ، مؤكدا أنها مرحلة بذل وعطاء تتمتع بها الأمة الإسلامية إبتداءً من عصر النبوة وحتى اليوم.

وأوضح أن الشعب اليمني يتوج ثورته اليوم، بصموده اﻷسطوري واستمراره في رفد الجبهات، وتطوير قدراته العسكرية والاقتصادية، وتدشين المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد قوى الاستكبار والبغي العالمي.

ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد وآل بيت رسول الله في مواجهة قوى العدوان والاستكبار التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني والفلسطيني .

وفي الفعالية، بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مهيوب مهدي ووكلاء المحافظة عبد الملك الغربي وفارس الكهالي والمهندس صالح المنتصر وأبو نجوم المحاقري، أشار القائم بأعمال مدير مكتب الأشغال المهندس محمد عشية ، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الشعبان اليمني والفلسطيني من عدوان وحصار جائر.

وأكد المضي على نهج أئمة آل البيت واستلهام الدروس والعبر من سيرتهم النيرة لتعزيز الصمود في مواجهة والعدوان ومقارعة الباطل.

ألقيت في الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب والإدارات العامة في الديوان قصيدة للشاعر عبد الباري عبيد عبرت عن المناسبة.

مديريات المربع الشمالي بالحديدة

أحيت المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ألقيت عدد من الكلمات أكدت أن احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، تمثل فرصة لاستذكار تاريخ حافل بالشجاعة والثورة والبصيرة التي نادى بها الإمام زيد كشعار يلخص مشروع ثورته المستمدة من هدي الله في وجه الطغيان الأموي.

واعتبرت ذكرى المناسبة مصدر قوة وعزة للأمة الإسلامية على امتداد التاريخ ولها دلالاتها كثورة متجددة امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام، مستعرضة وقوف اليمنيين مع الشعب الفلسطيني ومناصرة معركة طوفان الأقصى انتصارا للحق والمظلومية.

وأشارت إلى أن عدم الالتزام بمنهج آل البيت جعل الأمة تتأرجح بين ظلم الظالمين وقهر المتجبرين والمخالفين لهدى الله، مبينة أن الإمام زيد قائد ثورة ومدرسة وقدوة وحركة للأمة جمعاء.

ودعت الكلمات إلى تعزيز الإرتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه في الموقف والمبدأ والقضية من واقع إيماني في الانتصار لقيم الحق ونصرة المستضعفين ومناهضة قوى الاستكبار العالمي.

وأشارت إلى أهمية تجسيد المسار الثوري الصادح بالحق والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم، لافتة إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم سببه رفض الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.

تخللت الفعالية، التي حضرها مديرو مديريات المربع الشمالي ومندوبو التعبئة العامة وعلماء وشخصيات اجتماعية، اوبريت إنشادي معبر عن المناسبة.

حجة
نُظمت بمركز محافظة حجة اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " بصيرة وجهاد".

وأكد المشاركون في الفعالية الارتباط بحليف القرآن الإمام زيد عليه السلام والسير على نهجه والاقتداء بسيرته وفضائله وشخصيته وزهده وشجاعته ومواقفه في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر.

وأشاروا إلى أهمية ترسيخ الارتباط بالقرآن الكريم وتعزيز حالة التأثر بالإمام زيد عليه السلام في الروحية والثقافة والنظرة والاهتمامات واستشعار المسؤولية تجاه ما تتعرض له المجتمعات الاسلامية من تهديدات ومخاطر من حكام الجور وقوى الطاغوت وعلى رأسها، أمريكا وإسرائيل.

كما أكدوا في الفعالية التي شارك فيها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة وقيادة السلطة القضائية ورئيس جامعة حجة وعلماء ومديري المكاتب التنفيذية ومسئولو التعبئة على ضرورة تعزيز حالة الاستمرار في التصدي للمؤامرات لقوى العدوان الأمريكي الإسرائيلي البريطاني السعودي.

ونددوا بجرائم الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان والجريمة المروعة باستهداف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

وفي الفعالية أستعرض مدير امن المحافظة العميد حسن القاسمي جانبا من شخصية الإمام زيد عليه السلام ومواقفه في مواجهة الباطل والتصدي لقوى الجور والظلال وقدسيته وعلمه ومعرفته وتقواه ودوره في الحفاظ على الدين الإسلامي من الانحراف.

ولفت إلى أن الحديث عن حليف القرآن حديث عن القرآن والتضحية والمشروع القرآني والشجاعة والرجولة والدين والمواقف والمبادئ والأسس وان خروجه على طغاة عصره ليظهر للأمة مدى ظلم وجبروت طاغية بني أمية ووجوب الخروج على الوالي الظالم.

واعتبر العميد القاسمي استشهاد الإمام زيد من المآسي التي تعرض لها الإسلام في التاريخ وان التفريط في اعلام الهدى من أعظم الكوارث التي تصيب الأمة.

وأكد ضرورة توحيد الصفوف والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني والتحشيد والتعبئة وتعزيز التكافل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والاستعداد للمعركة الفاصلة بين الحق والباطل.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية معبرة للشاعر علي النعمي وانشودة ومسرحية جسدت موقف الإمام زيد عليه السلام في خروجه على الطغاة لطلاب مدارس الشريعة.

محافظة الحديدة

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة ،اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".
وفي الفعالية، أشار محافظ المحافظة محمد قحيم، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تمثل امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان الأموي وتيار الإسلام المنحرف عن الحق وتعاليم النبي الكريم>

وحث على استلهام الدروس من منهجية الإمام زيد لأن ما تركه من فكر ونهج ينبغي العمل به كونه المسار الصحيح لهذه الأمة.
من جانبه أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بالشخصية الجهادية للإمام زيد، وكيف أثرت ثورته الواقع بالكثير من الحقائق والمبادئ التي يتطلب السير على نهجها في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها.

وعبر عن إدانة واستنكار أبناء الحديدة لجريمة استهداف الكيان الصهيوني المدنيين في لبنان، وكذا جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، داعيا الأمة الاسلامية الى توحيد صفها والخروج من الصمت المعيب.

من جهته أوضح وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، أن الإمام زيد كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل منها وتمزيق شملها.

فيما تناول نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، علاقة الأمة بماضيها والفجوة بين واقعها والمسار الصحيح المفترض السير عليه، مستدلا بالطغيان الأموي وخصوصية ثورة الإمام الحسين، وأسس ثورة الإمام زيد ونتائج الثورات ضد الظلم والطغيان.

مديرية شبام كوكبان
نظمت السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".

واستعرضت كلمات الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الدكتور يحيى عبد القادر .. مظلومية الإمام زيد بن علي عليه السلام من قبل طغاة بني أمية وما تعرض له من خذلان.

وتطرقت الكلمات إلى أن ما تعانيه الأمة من ضعف وهوان نتيجة انحرافها عن المسار النبوي.. مؤكدة أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وصمود في وجه العدوان هو نتيجة لاتباعهم توجيهات النبي الكريم وتوليهم اعلام الهدى.

ونوهت بضرورة تحلي أبناء الوطن بالمزيد من الوعي والبصيرة كسلاح لمواجهة العدو الصهيوني الامريكي الذي ينتهج أساليب مختلفة للنيل من الامة الإسلامية.

البيضاء
نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمجلس المحلي في مدينتي البيضاء ورداع ومديرية السوادية اليوم فعاليات خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .

وأكد كلمات الفعاليات التي حضرها وكلاء المحافظة ومسؤولي التعبئة العامة وعلماء وشخصيات اجتماعية.. السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا واسرائيل وبريطانيا.

وأكدت أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان من قبل أعداء الأمة و قوى الهيمنة والاستكبار وعملائها في المنطقة.

وشددت الكلمات على تكاتف الجهود لمواجهة المشاريع الأمريكية الصهيونية التي تستهدف الشعوب المناهضة لتواجدها في المنطقة والمتمسكة بخيار المقاومة.. معتبرة ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة جهادية للسير على نهجه وأهل البيت عليهم السلام في الثبات على الحق ومقارعة الطغيان .

واستعرضت الكلمات مناقب الإمام زيد عليه السلام والظروف والدوافع التي دعته للتحرك والثورة ضد الظلم والطغاة.

مديريات محافظة صنعاء
نظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم فعاليات خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " بصيرة وجهاد وانتصاراً لغزة " .

وفي الفعاليات التي أقيمت في مديريات بلاد الروس وسنحان وبني بهلول والحيمة الداخلية تدشيناً للمرحلة الخامسة من التصعيد والتعبئة لدعم واسناد القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الفلسطينية، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر من شجاعة الشهيد الإمام، في مواجهة الطغاة ومقارعة المستكبرين.

وتطرقت إلى القيم والمبادئ الايمانية والجهادية التي أسسها الإمام زيد عليه السلام والتي من خلالها تستطيع الامة الوقوف بوجه الطغاة ومواجهة الاعداء، موكدة السير على نهجه في نصرة القضية الفلسطينية والدعم والاسناد والتعبئة المستمرة للمرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الصهيوني والامريكي والبريطاني.

واستعرضت الكلمات المراحل الايمانية والجهادية في حياة الامام زيد عليه السلام، مشيرة إلى الظلم الذي تعرض له من قبل الطغاة المستكبرين الذين أرادوا حرف الامة عن مسارها الصحيح.

وأكدت أن عزة ونصر الأمة يكمن في التمسك بقيم ومبادئ الامام زيد عليه السلام وشجاعته في مقارعة الظلم والطغيان.. معتبرة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تربوية ترسخ في النفوس معاني التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين ومقارعة الظلم والطغيان.

صعدة
نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ، تحت شعار (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).

وفي الفعالية التي حضرها المحافظ محمد جابر عوض وأمين عام محلي المحافظة محمد العماد ، استعرض العلامة محمد أحمد المؤيد، جوانب من حياة وسيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة، رغم ما تعرض له من ظلم نتيجة مواقفه ودفاعه عن الحق.

و اعتبر إحياء ذكرى الإمام زيد مناسبة لحشد الطاقات واستمرار جهود التعبئة العامة لمواجهة ما يتعرض له الشعب اليمني وكذا لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني،الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني.

وأفاد العلامة المؤيد بأن اليمنيين معنيون بالتحرك والتصدي لأعداء الإسلام الذين يستهدفون المسلمين في كل مكان.

من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد عبدالله الهادي أن ثورة الإمام زيد عليه السلام، هي ثورة ضد الظلم والطغيان والتسلط والاستبداد.. مشددا على أهمية حشد كافة الجهود للتصدي للعدوان الأمريكي، البريطاني، الإسرائيلي وأدواتهم في المنطقة.

واستعرض الأحداث المأساوية وجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة..لافتا إلى الموقف اليمني الذي تصدر كل المواقف العربية والإسلامية في النصرة والإسناد للمقاومة الفلسطينية في شتى المجالات، بفضل القيادة الثورية.

تخللت الفعالية التي حضرها عددا من وكلاء المحافظة، ومدير عام مكتب هيئة الأوقاف لطف يحيى العواوي، ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين العلامة يحيى الهادي، وعددا من العلماء ومسؤولي الجهات المنظمة، قصيدتان شعريتان عبرتا عن المناسبة.

الإدارة العامة لتنمية المرأة
نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة، بالتعاون مع الهيئة النسائية بمديرية بني الحارث، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تحت شعار "بصيرة وجهاد".

تطرقت كلمات الفعالية إلى سيرة وحياة الإمام زيد وجهاده الذي تحرك به في مواجهة ظلم واستكبار بني أمية ونصرة الحق والمستضعفين.

واستعرضت مناقب وتضحيات الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته ومواقفه العظيمة، مشيرة إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاده للاقتداء بنهجه والسير على خط ثورته في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل، وتعزيز جبهة الإسناد اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم في إطار محور المقاومة.
تخللت الفعالية قصائد وفقرات معبرة.

لحج
أُقيمت اليوم في مديرية القبيطة بمحافظة لحج فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية أُلقيت كلمات تناولت سيرة الإمام زيد عليه السلام ودوره في مقاومة الظلم والطغيان.

وأكدت أهمية استلهام الدروس من حياة الإمام في تعزيز قيم الصمود والمقاومة في وجه التحديات الراهنة.

ودعت الكلمات إلى تعزيز الوحدة بين أبناء المجتمع، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والأمة بصورة عامة لمواجهة تحديات الأعداء.

وعبر الحضور عن الفخر بإحياء هذه الذكرى للمضي على النهج الثوري الذي رسمه الإمام زيد عليه السلام باعتباره نهج الأحرار في كل زمان ومكان.

محافظة اب
أقيمت اليوم في مديريات العدين وفرع العدين وحبيش والسدة بمحافظة إب فعاليات خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعاليات التي حضرها مدراء المديريات ومسؤولي التعبئة ألقيت كلمات استعرضت في مجملها المبادئ والأسس التي انطلقت عليها ثورة الإمام زيد التي تعد استكمالا لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام.

وأكدت أن شخصية الإمام زيد عليه السلام جسدت نموذجا يحتذى به في التضحية والشجاعة في مواجهة قوى الظلم والطغيان..لافتة إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد وما تمثله من مصدر للعزة والكرامة،.

وأشارت الكلمات إلى أن جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المجاهد إسماعيل هنية يضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني بمرأى ومسمع من العالم .

ونددت الكلمات بالمواقف العربية والإسلامية المخزية تجاه الشعب الفلسطيني وتواطئ بعض الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع جرائم الإبادة بحق أبناء غزة.

السلطة المحلية بالضالع
نظمت السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بمحافظة الضالع اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " بصيرة وجهاد وانتصاراً لغزة " و تدشينا للمرحلة الخامسة من التصعيد والتعبئة لدعم واسناد القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الفلسطينية.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة أحمد المراني ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ، القيت كلمات أكدت أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر من شجاعة الإمام زيد ، في مواجهة الطغاة و مقارعة المستكبرين.

وتطرقت إلى القيم والمبادئ الايمانية والجهادية التي أسسها الإمام زيد عليه السلام والتي من خلالها تستطيع الامة الوقوف بوجه الطغاة ومواجهة الأعداء.. لافتة إلى أهمية السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في نصرة القضية الفلسطينية وفي الدعم والاسناد والتعبئة المستمرة للمرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الصهيوني والامريكي والبريطاني.

واستعرضت الكلمات المراحل الايمانية والجهادية في حياة الامام زيد عليه السلام..موضحة الظلم الذي تعرض له من قبل الطغاة المستكبرين و الذين أرادوا حرف الامة عن مسارها الصحيح.

واعتبرت إحياء هذه الذكرى محطة تربوية ترسخ في النفوس معاني التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين ومقارعة الظلم والطغيان.


الهيئة النسائية والإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة الضالع
نظمت الهيئة النسائية والإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة الضالع ، ، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وتطرقت كلمات الفعالية إلى سيرة وحياة الإمام زيد وجهاده الذي تحرك به في مواجهة ظلم واستكبار بني أمية ونصرة الحق والمستضعفين.

واستعرضت مناقب وتضحيات الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته ومواقفه العظيمة، مشيرة إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاده للاقتداء بنهجه والسير على خط ثورته في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل، وتعزيز جبهة الإسناد اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم في إطار محور المقاومة.
تخللت الفعالية قصائد وفقرات معبرة.
عقب ذلك نظمت المشاركات في الفعالية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومباركة لخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ونددت المشاركات في الوقفة بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة في فلسطين بدم بارد أمام مرأى ومسمع العالم والصمت المطبق للأنظمة العربية العميلة والمطبعة.

وأدانت جرائم الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان وجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس المجاهد إسماعيل هنية.

إب..مركز المحافظة والقفر
أقيمت اليوم بمحافظة إب، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية أكد مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، أهمية إحياء ذكرى الإمام زيد لاستلهام الدروس من سيرته النيرة وجهاده ضد الظالمين، والدفاع عن المستضعفين.

وبين أن إحياء هذه الذكرى الأليمة التي ارتبطت بشخصية عظيمة كان ولا زال لها تأثير بالغ في تاريخ وحياة الأمة الإسلامية إلى اليوم.

وأشار غلاب إلى أن الإمام زيد تحرك بمشروع تنويري لتغيير واقع الأمة وإرجاعها إلى منهجها القويم.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة راكان النقيب ويحيى القاسمي وحارث المليكي ومحمد المريسي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان وعضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، ألقيت كلمات أشارت، إلى أن المسيرة القرآنية بمنهجها وقيادتها تمثل امتدادا للنهج المحمدي الأصيل ولخط الإمام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة وتربيتها وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين.

واستعرضت جانبا من سيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه والدروس والعبر المستفادة من ثورته وتضحياته العظيمة في مواجهة الطغاة والمتكبرين.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر لتصحيح مسار الأُمة وإعادة بنائها لمواجهة الأخطار والتحديات.

وأكدت أن احياء ذكرى استشهاد اﻹمام زيد، يأتي تأكيدا على مضي الشعب اليمني على نهجه في تجسيد المسار الثوري ومواصلة النضال الوطني ومناصرة عن قضايا الأمة.
إلى ذلك أقيمت في مديرية القفر فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " من أحب الحياة عاش ذليلا ".

واستعرضت كلمات الفعالية الركائز والأسس التي انطلقت عليها ثورة الإمام زيد لمواجهة جور الحكام وتضليل علماء السوء على هذه الامة كي تنحرف عن منهجها القويم الذي أراده الله ورسوله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء هذه الذكرى لاستخلاص واستذكار العبر والدروس من حياة وثورة الإمام زيد كون الامة بأمس الحاجة الاقتداء والسير على نهجه لمواجهة الجبروت والطغيان الذي يتمثل في هذا العصر بأمريكا وإسرائيل.

وأشادت بمواقف القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية وكافة أحرار الشعب اليمني لمساندتهم ودعمهم القوي والفاعل والمؤثر نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم ضد الغطرسة الصهيونية المدعومة أمريكيا.

مديرية شعوب
نظم مكتب الإرشاد في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، ومباركةً وتأييداً للعملية العسكرية في يافا المحتلة تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب وعضو المجلس المحلي علي الرحبي والوكيل المساعد أحسن قاضي ومدير المديرية احمد الشوتري، استعرض مسؤول التعبئة بالمديرية عبدالله الكول، جانباً من حياة وجهاد الإمام زيد والبصيرة التي تحرك بها ورسمها للأمة كنهج ملازم لمسار الجهاد.

وتطرق إلى مناقب وشجاعة الإمام زيد عليه السلام وتضحيته ومواقفة العظيمة لتصحيح مسار الأمة على طرق الحق عبر ثورته التي سميت بثورة العلماء والفقهاء وحاربت الأفكار والعقائد الفاسدة والضالة ونصرة الدين والمستضعفين.

ولفت الكول، إلى المواقف المشرفة لليمن في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني، بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وسط تخاذل زعماء ورؤساء الدول العربية والعالم أمام كل المجازر والجرائم الوحشية وحرب الابادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأشار إلى أن كل المؤشرات تدل على مدى انهيار وتخبط العدو الصهيوني والأمريكي من خلال ارتكابه العديد من الجرائم البشعة وآخرها جريمة اغتيال رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس المجاهد اسماعيل هنية.

وبارك، إعلان المرحلة الخامسة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني الغاصب والتي دشنت بالعملية الكبرى والنوعية بقصف يافا المحتلة.. مطالباً بتوجيه المزيد من الضربات المؤلمة للكيان الإسرائيلي حتى يوقف عدوانه ويرفع حصاره عن المظلومين بقطاع غزة.

حضر الفعالية عدد من مديري وموظفي المكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة العامة وقيادات محلية وأمنية وتربوية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال وجمع من أبناء المديرية.

مديريات حجة بذكرى
نُظمت بمديريات محافظة حجة اليوم فعاليات وأمسيات بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " بصيرة وجهاد".

واكد المشاركون في الفعاليات والأمسيات السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الظلم والطغاة ونصرة المظلومين والمستضعفين ومقارعة طغاة العصر نصرة لدين الله.
واعتبرو ثورة الإمام زيد قبلة ونبراسا لكل الثوار والاحرار في العالم على مر العصور ومنهاجا يمثل الامتداد للمنهج المحمدي الأصيل والسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يمثل الامتداد لخط الإمام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة وتربيتها وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وتطرقت الكلمات في الفعاليات والأمسيات التي شارك فيها قيادات المجالس المحلية والتعبئة العامة ومنتسبي السلطة القضائية والعلماء والشخصيات الاجتماعية إلى المنطلقات الأساسية التي انطلق منها الإمام زيد عليه السلام في حركته وثورته العظيمة وارتباطها بالقرآن الكريم.

واستعرضت شخصية الإمام زيد عليه السلام كشخصية جامعة، ونشأته المتميزة، ومراحل حركته ونشاطه وتحركه، وتطورات الأحداث حتى استشهاده عليه السلام.

كما استعرضت المسؤولية القرآنية الملزمة للمجتمع المسلم بالوقوف أمام فساد الطغاة والمجرمين وتقديم التضحيات في مواجهة الباطل ونصرة الحق .. مستعرضة جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان والعراق واليمن والجريمة البشعة للكيان الصهيوني باستهداف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الاستاذ المجاهد إسماعيل هنية.

وربطت الكلمات بين الواقع الذي تحرك فيه الإمام زيد بالواقع اليمني الذي يتصدر مشهد الدفاع عن الأمة والأشقاء في غزة وبين ثورة الإمام زيد عليه السلام في مواجهة طواغيت العصر.

وشددت على تحمل المسؤولية والانتصار للمظلومية التي يتعرض لها الفلسطينيون وغيرهم تجسيداً لمقولة الإمام زيد عليه السلام: (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت) وتعزيز حالة الثبات على الموقف ونصرة المظلومين في غزة.

وتطرقت إلى أهمية ترسيخ مبدأ الجهاد في سبيل الله، وهو ما تميّز به الإمام زيد عليه السلام في هذا الجانب واعتبره من كمال الدين، ما لم فسيبقى الدين ناقصًا نقصًا جوهريًا يؤثر على ما بقي منه.

ونوهت بضرورة ترسيخ مسؤولية الأمة في مواجهة حكام الجور وقوى الطاغوت، والجهاد في سبيل الله وترسيخ قيم العزة والكرامة.

تخللت الفعاليات والأمسيات فقرات متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

مديرية بيت الفقية بالحديدة
نُظمت بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار "بصيرة وجهاد".

ركزت الفعالية على أهمية التأسي بثورة الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر من حياته وسيرته في مواجهة الظلم والاستكبار والانتصار لدين الله والأمة.

وأشار مدير المديرية حسين سهل إلى المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد الأمة في دينها وقيمها ومبادئها الاسلامية، لافتا إلى دلالات الشعار الذي رفعه الإمام زيد بن علي الذي تحرك بثورته ضد الظلم وعلى دراية من أمره تجسيدا لقوله" بصيرة وجهاد".

وأكد أن ثورة الشعب اليمني هي استمرار لثورة آل بيت رسول الله -عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، مشيرا إلى مخططات ومؤامرات أعداء الأمة لتغييب سيرة أئمة الهدى من كتب التاريخ وإبعاد الأمة عن منهجها في مواجهة الظلم والطغيان.

من جانبه أشار مدير مكتب الارشاد مجاهد الجبر، الى أن ثورة الإمام زيد جاءت لتصحيح مسار الإسلام وتحقيق العدالة، خاصة بعد أن وصلت الأمة في ذلك الوقت إلى مرحلة من الضعف والذل والهوان.

ولفت الى أن ما يحصل من عدوان وحصار على الشعب الفلسطيني والشعوب التي تقف بوجه الظلم، يمثل امتداد للصراع بين الحق والباطل، مؤكدا أهمية الصمود والثبات على الحق في مواجهة طغيان الاستكبار العالمي.

محافظة عمران
أقيمت في محافظة عمران اليوم فعاليات ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية التي أقيمت بمركز المحافظة بحضور المحافظ الدكتور فيصل جعمان ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة، ومدراء المكاتب التنفيذية، والشخصيات الاجتماعية، أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة على أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر من حياته وشجاعته وقيمه ومبادئه ومقارعته للطغاة والمستكبرين.

وأشارا إلى ما يتعرض له الشعبان اليمني والفلسطيني من عدوان أمريكي صهيوني غربي في ظل صمت عربي ودولي معيب.

وتطرق الأشقص وأبو خرفشة إلى الدور الجهادي للإمام زيد في مقارعة الطغاة والظالمين في ذلك العصر وشعار "هيهات منا الذلة" الذي رسخه في نفوس أبناء الأمة.

وأكدا على أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والسير على نهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآل بيته والاقتداء بهم في تصحيح مسار الأمة الإسلامية ومقارعة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأذنابهم من الأنظمة المطبعة مع العدو.

وندد المشاركون في الفعالية الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الصهيوني باستهدافه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس المجاهد إسماعيل هنية، وكذا عدوانه الغاشم على العراق والضاحية الجنوبية لبيروت.

تخللت الفعالية قصائد معبرة عن المناسبة.

على ذات الصعيد أقيمت العديد من الفعاليات بمديريات المحافظة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

واستعرضت كلمات الفعاليات جوانب من حياة الإمام زيد ونشأته وما تميز به من قوة إيمان في مقارعة قوى الطاغوت، وما تعرض له من ظلم خلال حياته، وكذا محاولات طمس تاريخه وتضحياته ومآثره.

وأكدت على أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني.. لافتة إلى أن الإمام زيد عليه السلام كان قائداً وقدوة وعلماً من أعلام الهدى ورمزاً خلّده التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.

محافظة المحويت
نُظمت بمركز محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار " بصيرة وجهاد".

وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أحمد شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف عبد المغني البركاني ووكيلا المحافظة حسين عركاض وعلي حسين شرف الدين.. أكد مسؤول التعبئة بالمحافظة اسماعيل شرف الدين أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر لتصحيح مسار الأُمة وإعادة بنائها لمواجهة الأخطار والتحديات.

وتطرق إلى سيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه والدروس والعبر المستفادة من ثورته وتضحياته العظيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أن احياء هذه الذكرى يجسد مضي الشعب اليمني على نهج الإمام زيد عليه السلام الثوري ومواصلة النضال الوطني لطرد الغزاة والمحتلين من البلاد والدفاع عن الامة الإسلامية.

من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش إلى أهمية تعزيز الإرتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه لتحقيق الانتصار لقيم الحق ومبادئه العظيمة ومناهضة قوى اﻹستكبار العالمي.

وأشار إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تعزيز عوامل الصمود والثبات والاقتداء بسيرة الإمام زيد عليه السلام وبطولاته ومواقفه العظيمة في مواجهة طغاة هذا العصر أمريكا والكيان الصهيوني.

ولفت إلى حاجة الامة للعودة إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي وآل البيت وأعلام الهدى ورفع الظلم عن المظلومين وتجسيد مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإعلاء كلمة الله.

وفي الفعالية دعاء ابناء المحويت الجميع لتصعيد التضامن والمواساة ورفع الصوت عاليًا تنديدًا بالجرائم الصهيونية وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، والتنديد بجرائم الكيان الصهيوني وجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية.

تخللت الفعالية فقرات متنوعة وقصائد شعرية ومسرحية معبرة الذكرى.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)