من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كد وزير الداخلية اليمني اللواء عبد القادر قحطان ان انفجار السيارة المفخخة قرب مبنى رئاسة الوزراء أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم سبعة من مرافقي وزير ..

الأربعاء, 12-سبتمبر-2012
صعدة برس -
كد وزير الداخلية اليمني اللواء عبد القادر قحطان ان انفجار السيارة المفخخة قرب مبنى رئاسة الوزراء أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم سبعة من مرافقي وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد .

وعبر قحطان عن استنكاره لهذا الحادث الإرهابي وقدم تعازيه لأسر الشهداء , سائلا المولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى الذين بلغ عددهم 12 و قال إن بعضهم في حالة حرجة .

وأضاف وزير الداخلية في تصريح لفضائية اليمن ان وزير الدفاع تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة , مؤكدا إن أحلام الإرهابيين قد بات بالفشل لان عناية الله عز وجل قد أرادت أن تحميه وتحفظه .

مؤكدا إن الدماء اليمنية غالية وان الوطن سيظل بخير وان مثل هذه الحوادث لن تفت في عضد الشعب اليمني الذي قرر إن يسير إلى الإمام وقرر المحافظة على الانتقال السلمي للسلطة والسير نحو المجتمع الأمن الهادئ .

اوضح وزير الداخلية ان عمق الانفجار استهدف السيارة المرافقة لوزير الدفاع كما أصيبت عدد من السيارات الواقفة في نفس المكان بالإضافة الى انها أصابت منزل إصابة بالغة وأدى إلى اندلاع الحريق فيه مما أدى زيادة عدد الشهداء و عدد الجرحى.

وذكر وزير الداخلية ان رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة للتحقيق ومن خلال التحقيق سيتم تحديد الجهة التي قصرت في واجبها .

داعيا رجال القوات المسلحة والأمن إلى اليقظة وتوخي الحذر , كما دعا المواطنين للتعاون في محاربة الارهاب الاعمى

وكان أكد مصدر في مكتب وزير الدفاع لقناة " بي بي سي " إن الوزير محمد ناصر أحمد أصيب برضوض طفيفة خلال محاولة الإغتيال الإرهابية التي تعرض لها هذا اليوم.

وأضاف المصدر أن "محاولة اغتيال الوزير نفذت بواسطة انتحاري بحزام ناسف وبتفجير سيارة فخخت بمتفجرات شديدة الانفجار في نفس الوقت".

ويأتي هذا الهجوم غداة الاعلان عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة باليمن، السعودي سعيد الشهري، وذلك في عملية نوعية للجيش اليمني بحسب موقع وزارة الدفاع.

وقالت مصادر اعلامية يمنية ان بين الجرحى السفير محمد عبد المجيد قباطي ، غير انه لم يتسنى لـ " التغيير " التأكد من هذه المعلومة ، في حين اضرمت النيران في احد المنازل المجاورة كما احرقت العديد من سيارات المواطنين وسيارات موظفين في مجلس الوزراء .

واكدت مصادر رسمية يمنية ان التفجير بالسيارة المفخخة استهدف وزير الدفاع الذي سبق وان جرت عدد من المحاولات لاغتياله ، كانت احدى بتفجير انتحاري قبل اشهر في نفق القلوعة بمدينة عدن .

وتشير اصابع الاتهام الى ضلوع تنظيم " القاعدة " في التفجير الذي يحمل بصماته ، خاصة وانه جاء بعد نحو اربع وعشرين ساعة على اعلان السلطات اليمنية مقتل الرجل الثاني في تنظيم " القاعدة " في جزيرة العرب ، السعودي سعيد الشهري و 6 من مرافقيه في ضربة جوية بصاروخ اطلق من طائرة اميركية بدون طيار في محافظة حضرموت بشرق اليمن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)