من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - 
حصلت صحيفة "الجمهور" على معلومات "سرية" حول الزيارة الخاطفة التي قام بها الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى قطر مطلع أغسطس المنصرم، واصطحب معه في تلك

الأحد, 23-سبتمبر-2012
صعدة برس -
* الرئيس رفض عرض أمير قطر بتمويل شحنة أسلحة كورية باسم وزارة الدفاع اليمنية

* الصفقة تحتوي على أسلحة ضد الدبابات مناصفة بين المعارضة السورية واليمن

حصلت صحيفة "الجمهور" على معلومات "سرية" حول الزيارة الخاطفة التي قام بها الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى قطر مطلع أغسطس المنصرم، واصطحب معه في تلك الزيارة اللواء علي محسن الأحمر.

وقالت مصادر "الجمهور" إن المشير هادي رفض عرضاً تقدم به الأمير القطري حمد بن خليفة آل ثاني بتمويل صفقة أسلحة مضادة للدروع من كوريا الشمالية باسم وزارة الدفاع اليمنية.

وفي تفاصيل هذا العرض القطري قالت مصادر صحيفة"الجمهور" إنه جرى خلال الزيارة القصيرة للرئيس هادي إلى الدوحة التباحث مع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني حول عدد من القضايا على الساحة المحلية والعربية، ثم تقدم أمير قطر بعرض سري للرئيس عبد ربه منصور هادي يتضمن أن تقوم قطر بتمويل صفقة أسلحة متطورة من كوريا الشمالية باسم وزارة الدفاع اليمنية، بحيث تذهب نصف الأسلحة للمعارضة المسلحة في سوريا فيما تحصل الحكومة اليمنية على النصف الآخر.

وبحسب المصادر فإن الأمير القطري رشح اللواء المنشق علي محسن الأحمر لتولي مهام صفقة السلاح ومنها التقدم بطلب شراء الأسلحة إلى كوريا الشمالية، وما يتبع ذلك من استيراد الصفقة وتوصيل السلاح إلى المعارضة السورية المسلحة عبر تركيا على دفعات.. مذكراً بخبرة المنشق علي محسن وتاريخه المعروف في عمليات تهريب الأسلحة إلى العصابات المسلحة والحركات الإسلامية في الصومال والقرن الأفريقي.

وأضافت المصادر بأن أمير قطر برر دعم المعارضة السورية بالأسلحة المتطورة بهدف خلق توازن بين قوى المعارضة والجيش النظامي السوري، موضحاً بأنه بدون امتلاك المعارضة السورية لأسلحة قادرة على تدمير دبابات الجيش السوري فإن من المستحيل التغلب على نظام بشار الأسد.

وقالت مصادر "الجمهور" بأن المشير عبد ربه منصور هادي رفض ذلك العرض رفضاً قاطعاً.. مؤكداً بأنه لا يمكن لليمن أن تسهم في دعم أية حركات مسلحة في أي بلد.

وبحسب المصادر فإن صفقة السلاح كانت تحتوي على صواريخ متطورة موجهة بالليزر ضد المدرعات وصواريخ الدفاع الجوي المحمولة وقاذفات مضادة للدبابات والدروع ورشاشات ثقيلة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن أمير قطر حمد بن خليفة أراد من خلال هذا العرض المغري أن يورط الرئيس عبد ربه منصور هادي في دعم الفوضى الحاصلة في سوريا، غير أن المشير هادي كان فطناً للعبة وخيب آمال أمير قطر.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد قام بزيارة قصيرة إلى قطر في الثاني من أغسطس المنصرم واصطحب معه المنشق علي محسن الأحمر وياسين سعيد نعمان وآخرين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)