من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وقع الاتحاد العام لكرة القدم اليوم بصنعاء عقد المدرب البلجيكي توم سين تيفيت الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمدة عام بكلفة 294 الف ..

الخميس, 11-أكتوبر-2012
صعدة برس -
وقع الاتحاد العام لكرة القدم اليوم بصنعاء عقد المدرب البلجيكي توم سين تيفيت الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمدة عام بكلفة 294 الف دولار كمرتبات للجهاز الفني للمنتخب الوطني بواقع 24 الف وخمسمائة دولار شهريا.

وعقب توقيع العقد الذي وقع من قبل رئيس الاتحاد العام لكرة القدم احمد صالح العيسي، والمدرب البلجيكي توم سين، عقد الاتحاد العام لكرة القدم مؤتمر صحفي حضره ممثلو وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وفي المؤتمر قال رئيس اتحاد كرة القدم " إن توقيع عقد المدرب الجديد تأخر لأسباب تعود للبحث عن مدرب مناسب للمنتخب وطول المفاوضات مع مدربين وبحسب الظروف المالية الحالية ".

وكشف العيسي أن العقد الذي حدد مدته بعام كامل على أن يتم عمل تقييم لما تم إنجازه من قبل المدرب وما تحقق خلال بطولتي غرب آسيا المقرر تنظيمها بدولة الكويت، وبطولة خليجي 21 المقرر إقامتها في مملكة البحرين الشقيقتين.

وأوضح رئيس الاتحاد أنه على ضوء نتائج هاتين البطولتين سيتم تحديد استمرار المدرب البلجيكي في تدريب المنتخب الوطني الأول أو إنهاء التعاقد معه وفق نتائج التقييم الذي ستصدره اللجنة الفنية بالاتحاد وطبقاً لما تضمنه عقد الاتفاق مع المدرب.

وأعرب العيسي عن أمله أن تكون نتائج المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة ولا سيما بطولتي غرب آسيا وخليجي 21 في كل من الكويت والبحرين جيده ومشجعة حتى يتمكن المدرب البلجيكي من مواصلة تدريب المنتخب.

وأشار إلى أن المدرب البلجيكي استلم رسمياً قيادة المنتخب منذ نحو أسبوع واليوم يتم التوقيع على العقد البالغ قيمته 294 ألف دولار على مدى عام كامل.

واستعرض رئيس الاتحاد لعام لكرة القدم مسيرة نشاط الاتحاد للموسم الرياضي الماضي 2011 / 2012م الداخلي والخارجي ، وقال " إنه على الرغم من المرحلة الصعبة التي مرت بها اليمن خلال العام الماضي غير أن الاتحاد حرص على أن تشارك المنتخبات الوطنية في هذا الموسم في المشاركات الخارجية والتواجد في المحافل الرياضية الخارجية ".

وأكد العيسي أن اتحاد كرة القدم لم يستلم على مدى العام الماضي والعام الحالي حتى عقد مؤتمره الصحفي اليوم أي من المخصصات المستحقة له من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والشباب لاسيما مخصصات النشاط الخارجي في الوقت الذي يقوم الاتحاد بتغطية نفقات نشاطه الداخلي والخارجي خلال الفترة الماضية.

وقال إن" وزارة الشباب والرياضة اعتمدت مؤخراً 251 مليون ريال للنشاط الخارجي ومشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات الخارجية للموسم الحالي، وإنه تم توريد المبلغ لحساب الاتحاد".

وعلى مستوى النشاط الداخلي أوضح العيسي أن الاتحاد رغم الصعاب التي واجهها خلال الموسم الرياضي الماضي إلا انه حرص على تنظيم بطولاته الرياضية للموسم ذاته حيث أقام بطولة الدوري الأول والدرجتين الثانية والثالثة في موعدها المحدد.

وأضاف " سيتم استكمال ما تبقى من بطولات الاتحاد ونشاطه الرياضي للموسم 2011 / 2012م، خلال الفترة القصيرة المقبلة ومن ضمنها بطولة كأس الرئيس قبل انطلاق الدوري العام للموسم الجديد 2012 / 2013 مطلع نوفمبر المقبل ".

من جانبه عبر المدرب البلجيكي /توم سين تيفيت/ عن سعادته بتولي تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وقال " أتمنى أن أقدم نجاحات في قيادتي للمنتخب اليمني الأول خلال فترة عملي وخصوصاً المرحلة القريبة المتمثلة في بطولتي غرب آسيا وخليجي 21".

وأضاف " لدي الرغبة والطموح في أن أحقق نتائج جيدة للمنتخب اليمني في بطولتي غرب آسيا وخليجي 21، وكذا العمل على تطوير كرة القدم اليمنية وتقدمها في تصنيف الفيفا في المستقبل ".

وأشار إلى هدفين رئيسيين سيتم التركيز عليهما خلال المرحلة القريبة المقبلة يتمثلان في التركيز على بطولة غرب آسيا وخليجي 21 وتقديم نتائج جيدة فيهما على الرغم من وقوع المنتخب اليمني في مجموعة تضم إيران والسعودية.

وقال " هدفي في بطولة خليجي 21 أن أحقق نتائج تفوق نتائجه خلال مشاركاته السابقة في ذات البطولة، وهو العمل على تحقيق على الأقل فوز واحد في المشاركة الخليجية المقبلة في البحرين حتى نبعد المنتخب اليمني من عقدة النقطة التي بحوزته حتى اللحظة في مشاركاته الماضية في البطولة الخليجية ".

وحول الصعوبات التي ستواجهه الفترة القصيرة المتبقية على بطولتي غرب آسيا وخليجي 21، أكد تيفيت أن المدرب الجيد يمكن أن يعمل ويحقق نتائج في أصعب الظروف".

مشيراً إلى أنه أعتاد خلال مسيرته التدريبية أن يعمل في ظل ظروف صعبة وفترات قصيرة، لافتاً إلى أنه هدفه الأساس مع المنتخب الوطني هو تحقيق شيء أفضل في بطولة خليجي 21 عن ما قدمه في البطولات السابقة في ذات البطولة.

وفيما يتعلق بأهدافه المستقبلية إذا ما واصل العمل مع المنتخب قال تفيت " إنه سيسعى إلى تقدم المنتخب اليمني في التصنيف العالمي من خلال تقديم النجاحات والنتائج التي تؤهله لذلك، موضحاً أنه سيركز على اختيار اللاعبين صغار السن في المنتخبات الوطنية في مشاركاتها القادمة.

يذكر إن المدرب البلجيكي (توم سين تيفيت) من مواليد 29 مارس 1973م، حاصل على مؤهل بكالوريوس رياضة، ولديه عدد من شهادات في مجال التدريب أهمها شهادة من الاتحاد الأوربي لكرة القدم وشهادة رخصة تدريب من هولندا ورخصة تدريب صادرة من الأكاديمية الكندية إلى جانب عدد من الدورات التدريبية.

وعمل مدرباً لعدد من المنتخبات والفرق العربية والإفريقية منذ العام 1997م، كان آخرها العام الجاري، مدير فني للاتحاد النيجيري لكرة القدم.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)