من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين جائزة الحذاء الذهبي، مكافأة له على اختياره افضل هداف في القارة الأوروبية ..

الثلاثاء, 30-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين جائزة الحذاء الذهبي، مكافأة له على اختياره افضل هداف في القارة الأوروبية الموسم الماضي.
وكان ميسي سجل 50 هدفاً في الدوري الإسباني مع برشلونة خلال موسم 2011-2012.
وتسلم ميسي هذه الجائزة التي سبق له أن حصل عليها عام 2010، من يدي لويس سواريز اللاعب السابق لبرشلونة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وهو اللاعب الإسباني الوحيد الحائز جائزة الكرة الذهبية (عام 1960).
ويواصل ميسي (25 عاماً) تحقيق الأرقام القياسية بعدما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وأصبح العام الماضي أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة أمام سيزار رودريغيز، وبعدما بلغ السبت الماضي عتبة 300 هدف سجلها في المباريات الرسمية خلال مسيرته بتسجيله ثنائية في مرمى رايو فايكانو في المباراة التي فاز فيها برشلونة (5-صفر) في الدوري المحلي، رافعاً رصيده إلى 73 هدفاً هذا العام وبات بحاجة إلى هدفين لمعادلة رقم "الملك" البرازيلي بيليه الذي سجل 75 هدفاً في جميع المسابقات عام 1959.
يذكر أن الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد يوجد بحوزة الألماني غيرد مولر الذي سجل 85 هدفاً عام 1972 مع فريقه بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية.
وقال ميسي في مؤتمر صحافي: "إنه فخر كبير بالنسبة لي أن أكون قريباً من أرقام حققها شخص مهم في كرة القدم. هدفي ليس استلام الجوائز ولكن أن أكون قريباً من بيليه، إنه أمر رائع على الرغم من أن الأمر يتعلق بالأرقام فقط".
وأكد ميسي أنه لا يلعب من أجل الجوائز الفردية ولكن من أجل الألقاب، وقال: "لا أقاتل من أجل الجوائز الفردية. نحن نلعب لإحراز الألقاب. نحن محظوظون هذا الموسم كوننا نحتل مركزاً جيداً في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وغداً (الثلاثاء) تبدأ مغامرة كأس الملك".
وختم ميسي الذي ينتظر قريباً مولوده ثياغو، قائلاً إنه لن يغير طريقة احتفاله بتسجيل الأهداف في المستقبل "باستثناء الهدف الأول بعد ولادة ابني".
أ ف ب

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)