- في أول حادثة من نوعها على مستوى اليمن والعالم العربي،اقام العشرات من الشعراء والأدباء والمثقفين والفنانين اليمنيين، صباح اليوم الخميس فعالية ..

الخميس, 17-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
في أول حادثة من نوعها على مستوى اليمن والعالم العربي،اقام العشرات من الشعراء والأدباء والمثقفين والفنانين اليمنيين، صباح اليوم الخميس فعالية ثقافية شعرية وأدبية ، في مقبرة خزيمة بصنعاء ( اكبر مقابر اليمن)، ،اعلنوا من خلالها وفاة المؤسسات الثقافية الرسمية في البلاد.

وتأتي هذه الخطوة تعبيراً من الشعراء والمثقفين والكتاب، عن إدانتهم للواقع الثقافي الميت الذي تعيشه البلاد منذ فترة، ومناسبة لإعلان وفاة المؤسسات الثقافية الرسمية في اليمن. ونظمت هذه الفعالية دون أي رعاية من أي جهة، كما اقيمت صباحية شعرية وقصصية ومعرض فني، بحضور حشد من الشعراء والأدباء والفنانين والكتاب والإعلاميين.

والغريب في الموضوع انه لن يكن هناك جمهور لهذه الفعالية، حيث تم الاكتفاء بجمهور الموتى فقط الذين تكتظ بهم المقبرة. وقرأ الأدباء نماذج من إبداعاتهم شعراً وقصة.. فيما قام الفنانان - الكاريكاتوري محمد غبسي، والتشكيلي خالد الجنيد - بإقامة معرض فني وسيعلقان لوحاتهما على جدران المقبرة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10054.htm