- استنكرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين في رابطة العالم الإسلامي عزم شركة سينمائية إيرانية إنتاج فيلم يجسد شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم..

الإثنين, 18-فبراير-2013
صعدة برس-متابعات -
استنكرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين في رابطة العالم الإسلامي عزم شركة سينمائية إيرانية إنتاج فيلم يجسد شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ودعت الهيئة في بيان أصدرته، الاثنين، الحكومة الإيرانية إلى إيقاف تصوير هذا الفيلم ومنع عرض أي جزء منه، مضيفة أنها مسؤولة عما يتم في أراضيها، وعليها أن تمنع تجسيد شخوص الأنبياء والرسل.

وقالت الهيئة "هذا العمل تجرؤ على مقام النبوة لا يليق بشخص النبي عليه الصلاة والسلام ويتعارض مع توقيره"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وشددت الهيئة على حرمة تجسيد شخوص أنبياء الله ورسله، التي هي محل إجماع علماء الأمة وفقهائها والمجامع الفقهية وهيئات العلماء، وقد درست مجالس رابطة العالم الإسلامي هذا الموضوع، وأجمع أعضاؤها على حرمة تجسيد شخص النبي صلى الله عليه وسلم في الأفلام السينمائية وغيرها.

وأضافت الهيئة في بيانها أنها تؤكد على واجب المسلمين في الأخذ بقرارات المجامع الفقهية والهيئات الشرعية، لتدعو الإيرانيين وغيرهم للتوقف الفوري عن هذه الأعمال، وتذكرهم بالمسؤولية الكبرى أمام الله عز وجل.

وأهابت بحكومات الدول الإسلامية، وبمنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمات الإسلامية في البلاد العربية والإسلامية، ووزارات الإعلام ووسائلها المختلفة، والأزهر، ومجمع البحوث الإسلامية، ومجامع الفقه في العالم الإسلامي، للعمل على منع هذه الأفلام، والإعداد لحملة إعلامية كبيرة للتحذير من خطورتها.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في يناير الماضي بمعاقبة 7 من أقباط المهجر بالإعدام شنقا، وبمعاقبة المتهم الثامن، بالسجن المشدد 5 سنوات، وذلك فيما نسب إليهم من اتهام بإنتاج فيلم يسيء للرسول عليه الصلاة والسلام.

يذكر أن فيلم "براءة المسلمين"، وضعت لقطات منه مدتها 13 دقيقة على موقع يوتيوب وتم تداوله على الإنترنت بأسماء مختلفة بما في ذلك "براءة المسلمين".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-10986.htm