- نفى عبدالرؤوف الذهب، وهو زعيم قبلي في رداع، أن يكون المسلحون الذين حاصروا معسكراً للجيش اليمني في جبل الثعالب بمحافظة البيضاء مرتبطون بتنظيم القاعدة..

السبت, 01-يونيو-2013
صعدة برس-متابعات -
نفى عبدالرؤوف الذهب، وهو زعيم قبلي في رداع، أن يكون المسلحون الذين حاصروا معسكراً للجيش اليمني في جبل الثعالب بمحافظة البيضاء مرتبطون بتنظيم القاعدة قائلاً إن المنطقة تخلو من أي تواجد لمسلحي التنظيم، فيما جرت تغييرات غير معلنة للقيادة العسكرية في المنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع عدد من الناشطين الحقوقيين الذين زاروا المنطقة نهاية الأسبوع الماضي.
وتقول السلطات اليمنية إن أفراداً من عائلة الذهب ساعدوا تنظيم القاعدة في السيطرة على مدينة رداع في يناير العام الماضي، كما تقول إنهم وفروا ملاذاً لمسلحين مرتبطين بالتنظيم في مناطق نفوذهم في مديريات رداع.
وحاصر مسلحون منذ أيام معسكراً في جبل الثعالب برداع وقطعوا الطرق المؤدية إليه.
وقال عبدالرؤوف الذهب إن من يحاصر الجبل ويمنع الإمداد عن الجنود «هم من رجال القبائل في القرى المجاورة للموقع لا علاقة لهم بتنظيم القاعدة، وأن لهم مطالب حقوقية ومظالم متعددة وهذا ما دفعهم إلى ذلك».
وأشار إلى ما أسماها «التعسفات المتكررة» من قبل الجنود المتواجدين في الموقع، وما قال إنها «انتهاكات يمارسونها في حق أبناء تلك القرى من قصف عشوائي على منازلهم ووديانهم وممتلكاتهم». حسب قوله.
وتحدث الذهب عن قيام الجنود بسجن اثنين من الأهالي «بطريقة تعسفية وغير قانونية دون أن ينصفهم أحد ما اضطرهم للقيام بمحاصرة الجبل بعد أن طفح بهم الكيل وسدت في وجوههم كل السبل».
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 07:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13940.htm