- أكد عضو مؤتمر الحوار الوطني - وكيل محافظة الضالع لحسون صالح مصلح رفضه للتمديد للرئيس عبدربه منصور هادي معتبرا ان التمديد مخالفا لبنود المبادرة ..

الأحد, 15-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أكد عضو مؤتمر الحوار الوطني - وكيل محافظة الضالع لحسون صالح مصلح رفضه للتمديد للرئيس عبدربه منصور هادي معتبرا ان التمديد مخالفا لبنود المبادرة الخليجية وتمديد للازمه السياسية .

وأوضح أن التمديد للرئيس هادي سيجعل منه رئيساً ضعيفاً وغير مقبول وغير قانوني و نحن لا نريد رئيسا ضعيفا وأنه لا بد من إجراء انتخابات حرة تنافسيه ديمقراطية.

وتابع قائلا لا توجد توافقيه مع الديمقراطية و أن التمديد للرئيس بتوافق اسلوبا خاطئاً يتنافى مع الدستور الذي يعد أو الدستور الحالي .

وشدد لحسون على ضرورة عمل انتخابات حرة تنافسيه ديمقراطية وقال لابد ما يأتي شخص لمنافسة الرئيس في الانتخابات من اجل أن يصبح رئيسا قويا .

وحول شكل الدولة القادم اكد لحسون انه مع النموذج الفرنسي وقال إن الذين يتحدثوا عن سته اقاليم او سبعه اقاليم يعبر حديثهم عن عودة مغلفه للسلاطين .

وأكد على رفض الحديث عن التمديد أو تقسيم اليمن الى أقاليم جملة وتفصيلا معتبرا أنه عهد السلاطين والامارات قد انتهى . *

وقال إن النموذج الفرنسي (حكم محلي كامل الصلاحيات) افضل لليمن .مشيرا الى أنه لا يوجد امن واستقرار في ظل حكم الرئيس والفترة السابقة افضل من الفترة الحالية من حيث وجود الامن والاستقرار والازدهار . لحسون : التمديد للرئيس ضد المبادرة الخليجية وتمديد للازمه وسيكون الرئيس ضعيف وغير مقبول وغير قانوني.

براقش نت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 18-أكتوبر-2024 الساعة: 08:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-15672.htm