- وقعت اليمن مع الصين اتفاقية لتوسعة وتعميق محطة الحاويات بميناء عدن بين مؤسسة موانئ خليج عدن والشركة الصينية لهندسة الموانئ المحدودة.

الجمعة, 15-نوفمبر-2013
صعدة برس -
وقعت اليمن مع الصين اتفاقية لتوسعة وتعميق محطة الحاويات بميناء عدن بين مؤسسة موانئ خليج عدن والشركة الصينية لهندسة الموانئ المحدودة.

وتنص الاتفاقية على أن تكون تكلفة المشروع 507 ملايين دولار، يشمل بناء رصيف إضافي في الجهة الغربية من رصيف ميناء كالتكس بطول ألف متر وعمق 18 متر.

ويقوم المشروع بتعميق وتوسعه القناه الملاحية الخارجية بطول 7400 مترا وعرض 250 مترا وعمق 18 مترا إضافة الى القناة الملاحية الداخلية بطول 3800 مترا وعرض 230 مترا وعمق 18 متر.

كما تنص الاتفاقية على تعميق وتوسعة حوض استدارة السفن وتركيب رافعات جسريه عملاقة ورافعة حاويات متنقلة وقاطرات عملاقة لنقل الحاويات للمرحلة الأولى من الرصيف لرفع قدرة المناولة حتى مليون ونصف حاوية في العام بإضافة 500 الف حاوية بالإضافة إلى ملحقات أخرى من ساحة خزن للحاويات ومرافق خدمية ومباني إدارية وورشة مركزية للصيانة العامة.بحسب موقع الجيش.

وجاء توقيع الاتفاقية ضمن الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الصين رفقة عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 07:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-16694.htm