- أفاد ناشطون يمنيون مشاركون في مسيرة"تعز تلبي نداء الحب والانسانية"أن محامي مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تمكن صباح الأحد من مقابلةالشابةالسعودية..

الأحد, 24-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أفاد ناشطون يمنيون مشاركون في مسيرة"تعز تلبي نداء الحب والانسانية"أن محامي مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تمكن صباح الأحد من مقابلةالشابةالسعودية هدىالمعروفة بفتاة (بحر أو سكينة).

وأكد ناشطون حضروا الوقفة الاحتجاجيةالأحد أمام المحكمة التي تنظر في قضية هدى والشاب اليمني، عرفات، أن المحامي أبلغهم بأنه تم اقرار منحها حق اللجوء الإنساني في اليمن.

وأشار محامي المفوضية، عبدالرقيب القاضي إلى أنه في طريقه الى المحكمة لإبلاغ القاضي بذلك.

أقر قاضي المحكمة أمين العمري الإفراج عن الشاب عرفات طاهر البالغ (24 عاماً) بضمانة في الوقت الذي قابلت فيه المفوضية اليوم الأحد في النيابة الفتاة هدى آل نيران المعروفة بـ”فتاة بحر أبو سكينة” (24 عاماً) ومنحتها شهادة طلب اللجوء الإنساني في اليمن لتمكينها لاحقاً من الحصول على طلبها الذي تقدّمت به في وقت سابق للسلطات اليمنية ومفوضية اللاجئين، وهو الأمر الذي جعلها تتمتع بالحماية الدولية.
ورجحت مصادر أن المفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة ستقوم بنقل عرفات وهدى للعيش واللجوء الانساني في دولة اجنبية حفاظا عليهما تأتيان كندا واستراليا في المقدمة ..
وفي موقف إنساني فريد من نوعه متبرعون منها منزلا في شارع الخمسين كهدية لهدى وعرفات في ذات الوقت الذي تبرع اخر بخمسة ملايين ريال كما تبرع لهم محل للديكور والموبيليا بغرفة نوم بقيمة 600 الف ريال .
وحظيت قضية الفتاة هدى والشاب عرفات بتضامن واسع من المواطنين والناشطين الحقوقيين، حيث وصلت إلى العاصمة صنعاء قافلة من أبناء محافظة تعز تحت اسم قافلة (تعز تُلبي نداء الحب والإنسانية) , كما اقتربت صفحة كلنا هدى وعرفات عبر الفيس بوك من 12.000 معجب في غضون خمسة أيام فقط وبدون أي إعلان ترويجي .

وأثار النبأ ارتياحاً واسعاً في أوساط الناشطين، الذين نفذوا وقفة احتجاجية، امام المحكمة، انتصاراً للحب، بعد دعوات اطلقوها خلال اليومين الماضيين على صفحات الفيس من اجل الاحتشاد وانتصاراً للقضية التي اثارت موجة من ردود الأفعال بين الناشطين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 18-أكتوبر-2024 الساعة: 05:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-16854.htm