- حذر خبراء اقتصاديون من خسائر فادحة ستلحق بالاقتصاد الوطني نتيجة قرار حكومة الوفاق الأخير برهن أسهم الشركة الوطنية للنفط لبنوك تابعة لقيادات عليا في حزب ..

الإثنين, 25-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
حذر خبراء اقتصاديون من خسائر فادحة ستلحق بالاقتصاد الوطني نتيجة قرار حكومة الوفاق الأخير برهن أسهم الشركة الوطنية للنفط لبنوك تابعة لقيادات عليا في حزب الاصلاح.
وحذر خبراء من الخطوة التي أقدم عليها مسئولون في الحكومة يأتي في إطار مخطط تآمري يقوده حزب الإصلاح للاستيلاء على الأموال العامة وتسخيرها لصالحه.
لافتين الى ان الاصلاح بدأ باستراتيجية منذ بداية الازمة عبر استهداف أنابيب النفط في مأرب، الأمر الذي أدى الى شحة الموارد المالية في خزينة الدولة وعجزها عن توفير النفقات الجارية للحكومة بعد توقف المشاريع التنموية، الأمر الذي يعطي مبرراً للحكومة للاقتراض من البنوك، إلا أن الاصلاح استعجل خطته حيث لم تلجأ حكومة باسندوة إلى الاقتراض عبر أذون الخزانة وانما رهن الاصول المالية لشركة النفط بحجة توقف الانتاج.
وحذر الخبراء من قيام حزب الاصلاح بتكثيف عمليات تفجير انابيب النفط خلال المرحلة المقبلة وبما يحول دون تمكن شركة النفط من الايفاء بديونها في الوقت المحدد لاسترداد الاصول المرهونة.
(المؤتمرنت)
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 07:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-16865.htm