- كشفت صحيفة محلية، عن إنزال الاسلحة الثقيلة من جبل عيبان، بالعاصمة صنعاء، خوفا من قصف الرئيس هادي الى الرئاسة.

السبت, 14-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت صحيفة محلية، عن إنزال الاسلحة الثقيلة من جبل عيبان، بالعاصمة صنعاء، خوفا من قصف الرئيس هادي الى الرئاسة.

و نقل يومية "الشارع" عن مصدر عسكري وصفته بـ"الرفيع" ان وزارة الدفاع اصدرت الاربعاء من الاسبوع الماضي امرا عملياتيا قضى بإنزال الاسلحة الثقيلة من "جبل عيبان" جراء مخاوف رئاسية من استخدام هذه الاسلحة هذه الاسلحة في استهداف دار الرئاسة ومواقع اخرى في العاصمة صنعاء، التي يطل هذا الجبل على اجزاء منها.

و طبقا للمصدر، تم انزال جميع الاسلحة الثقيلة من الجبل الاستراتيجي الهام، بما فيها صواريخ تابعة لمجموعة ألوية الصواريخ ودبابات ومدافع تابعة لكتائب من القوات الخاصة.

و حسب المصدر، أعيد تخزين تلك الاسلحة الثقيلة في مخازن تابعة لوزارة الدفاع.

و أفاد المصدر، بانه تم انزال الاسلحة الثقيلة خوفا من اختراق قواتها ودفعها لاستهداف رئيس الجمهورية الى مقر دار الرئاسة الذي يمكن استهدافه من قبل القوات المتمركزة في الجبل.

و أكد المصدر، أنه تم أيضا نقل الكتائب العسكرية التي كانت متمركزة في الجبل، وابقاء قوة صغيرة فيهن من المشاة فقط ،ووضع معها جنود تابعون للحرس الخاص برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

و أرجع المصدر اسباب انزال هذه الاسلحة الثقيلة من "جبل عيبان" الى خوف الرئيس هادي من اختراق القوات المتمركزة هناك، واستهدافه بالأسلحة الثقيلة التابعة لها.

و سبق ان اصدرت وزارة الدفاع امرا عملياتيا مؤخرا قضى بإنزال جميع المدافع المتمركزة على " جبل نقم" المطل على العاصمة صنعاء ، خوفا من استخدام هذه المدافع في استهداف الرئيس هادي الى دار الرئاسة ، حيث بإمكان تلك المدافع قصف الرئاسة من "نقم".
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 07:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-20066.htm