- وزارة الصحة تطمئن المواطنين بخصوص انتشار أنفلونزا الخنازير..

الثلاثاء, 02-فبراير-2016
صعدة برس- متابعات -
طمأنت وزارة الصحة العامة والسكان أن إنفلونزا (H1N1) المعروف بأنفلونزا الخنازير لم يعد وباءا وإنما يعتبر من التهابات الجهاز التنفسي الموسمية والتي تزداد في فصل الشتاء .
وأوضح مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي الدكتور عبد الحكيم الكحلاني أن هذا الفيروس أصبح ضمن الأمراض الموسمية التي تزداد في فصل الشتاء وتنتقل من شخص إلى أخر عبر العطاس والسعال وملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس وقد تسبب التهابات حادة قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة.

وقال" تم تسجيل الحالات منذ الخمس السنوات الماضية ولاحظنا خلال الموسم الحالي في شهر ديسمبر ويناير تزايد في عدد الحالات والوفيات حيث بلغت عد د الحالات المسجلة 214 حالة وبلغت حالة الوفاة 11 حالة في محافظات عمران وأمانة العاصمة وإب وسيئون" .

وأضاف" نطمئن المواطنين أن هذا المرض نتعامل معه كشيئ معتاد وروتيني ومثل هذه الحالات كانت متوقعة ، خاصة ونحن في فصل الشتاء، ولدينا مخزون استراتيجي من الأدوية الخاصة بهذه الحالات تكفي لمدة ستة أشهر وما ينقصنا هو المحاليل الخاصة بعمليات الفحص نتيجة الحصار المفروض على البلاد جراء الحرب مشيرا إلى أن وزارة الصحة تلقت وعدا من منظمة الصحة العالمية بتوفير المحاليل الخاصة بذلك ..
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 07:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-28286.htm