- الجيش واللجان يصدون أكبر هجمات منسقة للغزاة والمرتزقة في 4 محافظات ..

الجمعة, 08-أبريل-2016
صعدة برس-متابعات -
عمليات عسكرية نوعية سطرها اليوم ابطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الشرقية بعد صدهم أعنف وأوسع هجمات منسقة ومتزامنة شنها تحالف العدوان السعودي والمرتزقة في محافظات مأرب والجوف وشبوة والبيضاء مسنودة بغطاء جوي كثيف من مروحيات الاباتشي والطيران الحربي بدأت فجر اليوم الجمعة وانتهت ظهرا واسفرت عن مصرع واصابة العشرات من الغزاة والمرتزقة وتدمير آليات واسر مرتزقة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن 35 من الغزاة والمرتزقة قتلوا أو جرحوا في معارك عنيفة اندلعت اليوم في محيط مديرية صرواح لدى صد الجيش واللجان زحفا للغزاة المرتزقة حاولوا خلاله التقدم إلى مديرية صرواح بمحافظة مأرب بينهم القائد الميداني للمرتزقة عبد الكريم نمران فيما تمكنت قوات الجيش واللجان من أسر آخرين.

واسفرت المعارك ايضا عن تدمير عدد من الآليات التابعة لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة وابع ناقلات جند صغيرة مزودة بأسلحة رشاشة متوسطة، كما اغتنم الجيش واللجان كميات من السلاح والعتاد المتنوع.

وشن طيران العدوان السعودي الاميركي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح في محاولة لاسناد الزحف البري لمرتزقة العدوان السعودي.

وفي محافظتي البيضاء وشبوة اكدت العمليات المشتركة للجيش واللجان الشعبية مقتل عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي اليوم بعد صد الجيش واللجان الشعبية زحفين شنهما بالتزامن الغزاة والمرتزقة فجر اليوم الجمعة الأول باتجاه مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء والثاني باتجاه مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأوضحت أن الغزاة والمرتزقة تكبدوا كذلك خسائر كبيرة في العتاد العسكري بعد معارك ارغمتهم على الفرار والعودة إلى ثكنهم، فيما اخفقت الغارات التي شنها طيران تحالف العدوان السعودي في تحقيق أي انجاز لصالح المرتزقة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 18-أكتوبر-2024 الساعة: 06:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-29437.htm