- نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
صعدة برس - منصور حزام -
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي أهمية الدور الذي تضطلع به جامعة صعدة في الجانب التنويري والمعرفي وتخليص المحافظة من رواسب الجهل والتخلف والانتقال إلى مرحلة الرقي والتسامح والإخاء.

وقال الدكتور العليمي خلال لقائه اليوم ومعه محافظ صعدة طه هاجر بعمادة وهيئة التدريس بكلية التربية بصعدة: إن اليمن عانى منذ أكثر من ألف سنة من عزلة تامة وجهل وتخلف، وذلك ما أوصلنا إليه في صعدة من سفك دماء وخراب.
ونوه نائب رئيس الوزراء بجهود فخامة رئيس الجمهورية التي بذلها منذ عام 2004م لتعزيز السلام بمحافظة صعدة واللجوء إلى الحوار وهذا مبدأ ينتهجه الرئيس دائما وأبدا، وأتاح لكثير من الناس التعبير عن آرائهم والاحتكام لصناديق الاقتراع بدلا من الاحتكام لأصوات البنادق وأزيز الطائرات.
وأشار إلى أن الفكر التنويري للجامعة ودور أبناء المحافظة سيكون له أثر كبير في نقل المجتمع بالمحافظة نحو الأفضل، وتجسيد مبدأ الحب والتسامح بين أبناء المحافظة وأبناء المحافظات الأخرى.
وقال: إن القضية ليست مذهبية فالمذهب الزيدي لم يختلف مع المذاهب الأربعة، والدولة ليس لها مشاكل مع المذاهب، مبينا أن الوطن فقد الكثير في حرب صعدة من الشهداء والجرحى ومئات الآلاف من المشردين ودمار الممتلكات، وقد تم إعادة الإعمار مرتين، وها هو الإعمار يتم للمرة الثالثة.

وكان عميد كلية التربية الدكتور عبد الله مشبب قد تحدث مستعرضا سير العملية التعليمية، ومشاريع التطوير والتحديث التي تجري في المحافظة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومنها إجراءات تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة صعدة.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ومعه محافظ صعدة طه هاجر افتتحا معمل الحاسوب الآلي بكلية التربية بالمحافظة الذي يضم 40 جهاز كمبيوتر مقدمة من وزارة الاتصالات وشركة التبغ والكبريت الوطنية.

وعقب الافتتاح طاف العليمي وهاجر بأقسام الكلية واطلعا على سير العملية التعليمية وأوضاع الكلية ومتطلبات تطوير العملية التعليمية من الكوادر الأكاديمية والمستلزمات التعليمية.

إلى ذلك زار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية، ومحافظ صعدة المستشفى الجمهوري بمدينة صعدة، واطلعا على مستوى أداء الخدمات الطبية فيه واحتياجاته من الكوادر الطبية والأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية، وتفقد مبنى توسعة المستشفى وأقسام الرقود والأشعة والولادة الذي نفذه المجلس المحلي بتكلفته 40 مليون ريال.
واستمعا إلى شرح من مدير عام مكتب الصحة بالحافظة الدكتور حنبوش حسين حول الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين، وكذا المشاكل التي يعاني منها المستشفى والعاملين فيه واحتياجاته من الكوادر الطبية والفنية المتخصصة والمؤهلة.



تمت طباعة الخبر في: السبت, 05-أكتوبر-2024 الساعة: 02:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-349.htm