- ارتفعت حصيلة المعارك بين تنظيم القاعدة من جهة، والجيش والمسلحين المدنيين الموالين له من جهة اخرى، منذ اندلاعها في مدينة لودر (جنوب اليمن) الى 125 قتيلا - على الاقل - وفق ما افادت مصادر عسكرية وقبلية.

الأربعاء, 11-أبريل-2012
صعدة برس-متابعات -
ارتفعت حصيلة المعارك بين تنظيم القاعدة من جهة، والجيش والمسلحين المدنيين الموالين له من جهة اخرى، منذ اندلاعها في مدينة لودر (جنوب اليمن) الى 125 قتيلا - على الاقل - وفق ما افادت مصادر عسكرية وقبلية.


كما أكد مصدر عسكري مقتل 15 شخصا بينهم 11 جندياً وجرح ثلاثة آخرين في هجوم شنه مسلحون يرتبطون بــ «القاعدة» على وحدة عسكرية في منطقة الضويبي القريبة من العبر، الواقعة على الحدود بين محافظتي مأرب وحضرموت فجر امس. وأعلنت حركة انصار الشريعة مسؤوليتها عن الهجوم. في سياق منفصل، وافق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على مغادرة البلاد والانتقال للاقامة في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك خلال الفترة الانتقالية ومدتها عامان، والتي تنتهي في عام 2014.

وكشفت مصادر مطلعة عن ان موافقة صالح جاءت استجابة لمقترحات طرحتها بقوة الاطراف الاقليمية والدولية المعنية بالازمة اليمنية، وذلك في اطار اصرار هذه الاطراف على منع أي عوامل قد تؤدي الى حدوث انتكاسة للعملية السياسية.



م/القبس
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 08:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-3717.htm