- مأرب.. جنود اللواء 19 يبيعون دبابة مقابل مرتباتهم..ومواجهات بين قائد اللواء "الكليبي" والشيخ بن معيلي (التفاصيل)..

الأربعاء, 18-مارس-2020
صعدة برس-متابعات -
نشب خلاف حاد بين قائد اللواء 19 مشاة علي صالح الكليبي ووزير النفط السابق ذياب بن معيلي وسط تهديدات بالمواجهة المسلحة على خلفية شراء الأخير دبابة من أفراد اللواء 19 الذي يقوده الكليبي.

وذكرت مصادر عسكرية أن باعث الخلاف عقب رفض قائد اللواء 19 مشاة صالح الكليبي دفع مرتبات أفراد اللواء، الأمر الذي دفع بالجنود "الضحايا" إلى توكيل سمار وسيط لبيع إحدى دبابات اللواء لتعويض مرتباتهم التي اختلسها قائد اللواء بعد أن تعذَّر عليهم إيصال قضيتهم إلى القيادة العسكرية العليا.

حيث نحج الوسيط في اقناع ذياب بن معيلي وهو أحد واجاهات محافظة مأرب، ووزير نفط سابق، بشراء الدبابة، تعاطفًا مع الجنود، ورغبةً في امتلاك سلاح ثقيل، شأنه شأن بقية الزعامات القبلية في مأرب.

إلا أن الأمور تغيرت بعد أن علم الكليبي بالصفقة، وأرسل في اعتراضها واستعادتها، الأمر الذي سخَّن الموقف بين الكليبي وبن معيلي، الذي هدد الأول، بافتعال قطاع قبلي، مالم يُعد إليه المال الذي دفعه، أو تسليمه الدبابة التي اشتراها من ماله الخاص.

في الأثناء، ما يزال الطرفان في حالة شد وجذب، مع احتمال تطور التصادمات إلى مواجهة مسلحة بين اتباع الرجلين النافذين، دون تدخل من السلطات المحلية في مأرب لإنقاذ سمعة الجيش الوطني التي تلوثت كثيرًا بالسلوك الانتهازي للقيادات العسكرية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 08:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42266.htm