- ريال مدريد يهزم أتلتيكو المتصدر بثنائية نظيفة بالدوري الأسباني لكرة القدم..

الأحد, 13-ديسمبر-2020
صعدة برس - وكالات -
فاز فريق ريال مدريد “ديربي” العاصمة مدريد، على جاره أتلتيكو، (2-0)، في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية، ضمن قمة منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد سجل البرازيلي كاسيميرو هدف التقدم للفريق الملكي مبكرا، عند الدقيقة 15 بتسديدة رأسية بعد ضربة ركنية.

بينما جاء الهدف الثاني بـ”نيران صديقة” سجله الحارس السلوفيني يان أوبلاك، خطأ في مرماه بعد تسديدة قوية للمدافع دانيال كارفاخال، في الدقيقة 63 من عمر المباراة التي جرت بينهما على ملعب “ألفريدو دي ستفانو”.

ورفع ريال مدريد رصيده بعد هذا الفوز إلى 23 نقطة (12 مباراة)، وتقدم للمركز الثالث على سلم ترتيب الليغا.. بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 26 نقطة (11 مباراة)، واحتفظ بصدارة الدوري والذي بات مهددًا من قبل ريال سوسييداد (الثاني 25 نقطة) الذي يلعب اليم الأحد مع ضيفه إيبار.

وعزز ريال حامل اللقب افضليته في مباريات دربي الدوري بفوزه الـ89 مقابل 39 خسارة ومثلها من التعادلات، علمًا ان مجمل المباريات التي جمعت بين الفريقين في جميع المسابقات وصل إلى 226 يتسيدها أيضًا الفريق الملكي.

وفي مباراة ثانية خطف إشبيلية فوزًا صعبًا ومتأخرًا بالنيران الصديقة من أرض مضيفه خيتافي بهدف عكسي عبر المدافع خافيير إيتشييتا (81) من ضربة رأسية كان يحاول فيها تشتيت الكرة.

واقترب إشبيلية من المربع الذهبي بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 13 نقطة في المركز الـ15.

واصبح إشبيلية أول فريق يحرز انتصارا في الدوري الإسباني دون تسديد أي كرة على مرمى خصمه بحسب “أوبتا” للإحصائيات التي انطلق عملها موسم 2003-2004.

وفي مباراة أخرى تعادل فالنسيا مع ضيفه اتلتيك بلباو 2-2.

وحقق هويسكا الوافد الجديد إلى البطولة فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب ضيفه ألافيس بهدف رائع لخافي أونتيفيروس (66) بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ورفع هويسكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير فيما تجمد رصيد الافيس عند 14 نقطة في المركز الـ14.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-43792.htm