- الصحة تطالب الأمم المتحدة القيام بواجبها لوقف العدوان وتدين جريمة حي الربصة..

الإثنين, 01-مارس-2021
صعدة برس - وكالات -
جددت وزارة الصحة العامة والسكان، مطالبتها للأمم المتحدة، القيام بواجبها والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار المستمر على الشعب اليمني منذ ست سنوات.

ودعا الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور نجيب القباطي في تصريح لوكالة الأنباء اليمني (سبأ) إلى الضغط على دول العدوان لوقف جرائمها بحق المدنيين وأخرها قصف منزل أحد المواطنين في حي الربصة بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد خمسة وجرح أثنين من أسرة واحدة .

وأشار إلى أن هذه الجريمة تأتي بعد أن استهدف مرتزقة العدوان مطلع يناير الماضي صالة عرس في نفس المديرية وسقوط ثلاثة شهداء وإصابة سبعة .

لفت الدكتور القباطي إلى إصرار تحالف العدوان على قتل اليمنيين بالقصف أو منع دخول المشتقات النفطية التي بدأت آثارها تنعكس على القطاع الصحي من خلال توقف تقديم الخدمات الطبية والصحية في بعض الأقسام الحيوية بعدد من المستشفيات والمراكز الصحية .

واعتبر هذا الاستهداف والتصعيد في قصف الأحياء السكنية، مؤشر على إصرار تحالف العدوان ومرتزقته على قتل المدنيين وانتهاك القوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني في ظل صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الإنسان .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 09-مايو-2021 الساعة: 04:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-44193.htm