- فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام..

الأحد, 02-مايو-2021
صعدة برس - وكالات -
أقيمت في عدد من محافظات الجمهورية اليوم، فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه.

حيث أقيمت بمديرية مناخة محافظة صنعاء اليوم أمسية رمضانية تحت شعار ” الإمام علي عليه السلام النموذج الأرقى في الصبر على الحق والصمود في مواجهة الباطل”.

استعرضت الأمسية بحضور مدراء مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار وهيئة الزكاة حميد الغولي ومديريات مناخة عبدالله المروني وصعفان عبدالوهاب البناء والحيمة الخارجية خالد العرشي ومشائخ ووجهاء وممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وعدد من التربويين والمثقفين، مناقب ومكانة الإمام علي.

وفي الأمسية ، أشارت كلمات المشاركين إلى دور الإمام علي في رفع راية الحق والصمود ضد الباطل ونصرة المظلومين.

وأكدت أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي والتمعن في تفاصيل منهجه وأخلاقه لاستلهام الصبر والصمود في مقارعة طواغيت العصر.

وحثت قيادة السلطة المحلية بالمديرية على تعزيز التوعية للتزود من ثقافة وسيرة العظماء أمثال الإمام علي كرم الله وجهه.. مؤكدة أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.

وفي سياق متصل، نظمت بمديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم، أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.

وفي الأمسية ، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية الاقتداء بنهج الإمام علي كرم الله وجهه.

وشددت علي أهمية تعزيز الصمود والتلاحم والتصدي لمؤامرات قوي العدوان وإحباط مشاريعها التدميرية.

ودعت الكلمات، إلي تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان وأهدافه الإجرامية للنيل من النسيج الاجتماعي.

تخلل الأمسية قصيدة للشاعر محمد هزاع البهلولي، دعت إلي استلهام الدروس من تضحية وشجاعة الإمام علي في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.

وفي محافظة الحديدة، نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف والوحدة الثقافية بمديرية بيت الفقيه، اليوم، بالجامع الكبير فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية حسين سهل زين أهمية الاستفادة من الشهر المبارك في تعزيز الصلة بالله وتدبر آيات القرآن الكريم والتزود بهدى الله لما فيه صلاح الفرد والمجتمع.

وأشار إلى أهمية شهر رمضان في توحيد الأمة للمضي في مقارعة قوى العدوان والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد اليمن.. لافتا إلى أهمية هذه الذكرى لما لها من دلالات لتعزيز الصمود في وجه العدوان .

وتطرق مدير المديرية، إلى مناقب الإمام علي عليه السلام والقيم التي تحلى بها .. مؤكدا أهمية الاقتداء بسيرته والسير على نهجه الإيماني.

من جهته أكد العلامة الشيخ منصور حلبي، في كلمة العلماء والخطباء أهمية تعزيز التراحم والإعتدال والتمسك بكتاب الله والهدي النبوي.. منوها بتضحيات المرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وتناول أبرز الجوانب في شخصية الإمام علي عليه السلام، وجهاده وتصديه لقوى الطاغوت وحاجة الأمة اليوم لاستلهام هذه المعاني في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.. داعيا إلى استحضار مواقفه البطولية من أجل تعزيز الصمود والنفير بالمال والرجال لنصرة الحق.

وفي أمانة العاصمة، نظم المجلس المحلي والمكتب الاشرافي بمديرية بني الحارث، اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه.

وفي الفعالية، تطرق المسؤول الثقافي أحمد أبو طالب، إلى مكانة الإمام علي رضي الله عنه وما تحلّى به من شجاعة في مقارعة الظلم ونصرة الحق والمستضعفين.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي، في التضحية والفداء .. لافتاً إلى ضرورة اغتنام أيام الشهر الكريم في تعزيز التكافل المجتمعي والإحسان إلى الفقراء والمساكين ومواساتهم خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث أبو طالب على مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وفي محافظة ريمة، عٌقدت، اليوم فعالية ثقافية بذكرى غزوة بدر الكبرى.

وفي الفعالية، ألقيت كلمات من عدد من الحاضرين، أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر في التضحية والفداء وتعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى العدوان.

وتطرقت الكلمات إلى ما تمثله غزوة بدر من دلالات عظيمة ومحطة فاصلة في تأريخ الأمة الإسلامية في مواجهة طواغيت ذلك العصر.

وحثت الكلمات على اغتنام الشهر الفضيل في الأعمال الصالحة وتزكية النفوس والاستجابة لهدى الله وتعزيز الثقافة الإيمانية والقرآنية وتأصيل الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع.

وأكدت الكلمات أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي وتلمس احتياج الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والجرحى واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-44563.htm