- حامد وعباد يفتتحان ويدشنان مشاريع بأكثر من 10 مليارات ريال بأمانة العاصمة..

الثلاثاء, 15-يونيو-2021
صعدة برس - وكالات -
افتتح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، 88 مشروعاً خدمياً وتنموياً، ودشنا بدء العمل في 92 مشروعاً تنموياً بمبلغ إجمالي 10 مليارات و53 مليون و395 ألف ريال.

حيث افتتح حامد وعُباد، ثمانية مشاريع في مجال الرصف الحجري بتكلفة 758 مليون و421 ألف ريال، وأربعة مشاريع في مجال الجسور السطحية بتكلفة 216 مليون و655 مليون ريال، و12 مشروعاً في مجال ترميم وصيانة الشوارع الإسفلتية بتكلفة 498 مليون و131 ألف ريال ، وخمسة مشاريع في مجال الشق وتحديد مسار المخطط العام بتكلفة 405 ملايين و138 ألف ريال.

وشملت المشاريع التي تم افتتاحها 32 مشروعاً في التربية بتكلفة 284 مليون و 500 ألف ريال، و15 مشروعاً في الصحة بتكلفة 198 مليون و518 ألف ريال، و12 مشروعا في مجال المياه والصرف الصحي والبيئة بتكلفة مليار و459 مليون و487 ألف ريال.

وتضمنت المشاريع قيد التنفيذ، مشروع الإنذار المبكر للسائلة بتكلفة 450 مليون ريال، ومشروع حديقة الشهيد الصماد بتكلفة 720 مليون ريال، وثمانية مشاريع في مجال الرصف الحجري بتكلفة 895 مليون و477 ألف ريال، ومشروعان في الجسور السطحية بتكلفة 234 ألف ريال، و16 مشروعاً في مجال ترميمات وصيانة إسفلتية بتكلفة مليار و364 مليون ريال، و25 مشروعاً في التربية بتكلفة 370 مليون ريال.

كما شملت المشاريع قيد التنفيذ، 18 مشروعاً في مجال الصحة بتكلفة 330 مليون ريال، وثلاثة مشاريع في المياه والصرف الصحي والبيئة بتكلفة 372 مليون ريال، وخمسة مشاريع في مجال قنوات تصريف مياه الأمطار بتكلفة 561 مليون و597 ألف ريال، و12 مشروعاً في مجال حماية صنعاء من كوارث السيول " أحواض حصاد الأمطار" بتكلفة 454 مليون و984 ألف ريال، ومشروع صيانة وترميم شارع الدائري بتكلفة 480 مليون ريال.

واستمعا مدير مكتب رئاسة الجمهورية وأمين العاصمة، من وكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي إلى إيضاح حول سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بمختلف مديريات الأمانة، بإشراف ومتابعة فنية من قطاع الإشغال.

كما اطلعا على مستوى الإنجاز بمشروع حديقة الشهيد الصماد بالمطار والتي تقع على مساحة 75 ألف متر مربع، وتتضمن مسطحات خضراء وثلاث نوافير مائية وشبكة ري حديثه ومسرح الهواء الطلق يتسع لأكثر من 1200 شخص، وملاعب رياضية ومواقف للسيارات.

وتفقد حامد وعباد، سير العمل ومستوى الإنجاز في مشروع الإنذار المبكر لحماية مدينة صنعاء من أضرار السيول، والمتضمن أحدث الأجهزة لمحطات الرصد وغرفة العمليات والتي استكملت فيها الأعمال المدنية.

وأشار مدير مكتب الرئاسة، إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها اليوم رغم الحصار والعدوان والظروف الاقتصادية التي يعاني منها البلد، تبشر بمستقبل زاهر لليمن.

وأكد أهمية توفير متطلبات واحتياجات المواطنين في أمانة العاصمة والمحافظات خاصة المتنزهات والحدائق والمسطحات الخضراء.. لافتا إلى الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتنفيذ مشاريع الحدائق والمتنزهات التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشاد حامد، بمستوى الإنجاز بمشروعي حديقة الصماد والإنذار المبكر بالسائلة الذي سيسهم في الحفاظ على أرواح المواطنين وحماية مدينة صنعاء من أضرار السيول والكوارث، بعد استكمال المشروع وتركيب محطات الرصد الحديثة وصفارات الإنذار.

فيما أوضح عباد، أن أمانة العاصمة شهدت اليوم افتتاح وتدشين حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية بمختلف المديريات لعدد 180 مشروعاً.

وأشار إلى أن هناك مشاريع سيتم البدء فيها بمختلف المجالات ضمن خطة التنمية للأمانة للعام 2021م، بما يواكب الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وأكد أمين العاصمة، العمل لإطلاق مبادرات مجتمعية لمساندة الجهود التنموية ..لافتا إلى أهمية مشروع الإنذار المبكر لحماية صنعاء من أضرار السيول الذي سيتم الانتهاء منه الشهر المقبل.

حضر الافتتاح والتدشين وكيل قطاع الأشغال المساعد المهندس عبدالله راوية، ومدير الوحدة التنفيذية للصيانة والترميم بالأمانة المهندس عبد الملك الانسي، ومدير المشاريع المركزية علي أبو الرجال وعدد من المعنيين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-سبتمبر-2021 الساعة: 10:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-44799.htm