- تدشين طباعة الديوانين الأخيرين للشاعر الراحل عبدالله البردوني..

الخميس, 17-فبراير-2022
صعدة برس - وكالات -
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، عظمة التجربة الشعرية والإبداعية للشاعر الكبير الراحل عبد الله البردوني، لاسيما في تنبؤاته الثورية واصطفافه إلى جانب الشعب اليمني ضد الغزاة.

وفي المؤتمر الصحفي، الذي نظمته الهيئة العامة للكتاب اليوم، بمناسبة تدشين طباعة أعمال البردوني بما فيها ديوانيه الأخيرين “ابن من شاب قرناها” و” العشق على مرافئ القمر”، أعتبر محمد علي الحوثي، طباعة الديوانين الأخيرين للبردوني بداية لطباعة كافة أعماله الشعرية في سياق الاهتمام بالثقافة والأدب.

وقال “إن الدولة تولي تراث البردوني ومنجزه الأدبي اهتمامًا كبيرًا انطلاقاً من اهتمامها بثقافة اليمن وأدبه”.. مشيراً إلى ما تمتع به الشاعر الراحل من مواقف شجاعة في انتقاد الحكام في عهده وانتقاد أعداء اليمن في الخارج.

وأشار عضو السياسي الأعلى، إلى إن استهداف العدوان لضريح البردوني في مقبرة خزيمة يدلل على حقد دفين ضد اليمن الأدب والثقافة.. منوهأ بما يتمتع به شعر عبدالله البردوني من قوة وجزالة ومواقف جسورة لرجل حمل مشاعر ثورية.

وتابع: ” لقد شكل البردوني مدرسة ثورية بل إنه تحدث مبكرا على العاصفة التي لم تنتصر وأوغلت في قتل اليمنيين”.

وأضاف” نحن كيمنيين نفخر بعروبة وثورية عبد الله البردوني وكبريائه وشكيمته وقوة وجزالة شعره وقدرته على التنبؤ بالمستقبل بشعرية منقطعة النظير مؤكدًا بذلك عظمة الإبداع اليمني وقوته”.

واعتبر حرص الدولة على إخراج تراث البردوني إلى النور يأتي في سياق اهتمامها بنتاج البردوني الإبداعي كله.

وأعرب محمد علي الحوثي، عن الشكر لكل الجهود التي بُذلت لإخراج هذين العملين إلى النور.

فيما هنأ وزير الثقافة، عبدالله الكبسي، المشهد الثقافي اليمني بتدشين طباعة آخر ما كتبه الراحل الشاعر الكبير عبدالله البردوني في سياق تدشين طباعة جميع نتاجات البردوني مع نتاجات الشاعر الكبير الراحل حسن الشرفي.

وقال:” في الحقيقة يعود الفضل في ذلك للقيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي”.

وأضاف” وهذا أن دل على شيء فإنما يدل على مدى اهتمام القيادة بالثقافة والفكر والكتاب على وجه الخصوص”.



وألقى رئيس الهيئة العامة للكتاب، عبد الرحمن مراد، بيان صحفي بخصوص طباعة أعمال البردوني الشعرية، معتبرا هذا العمل يأتي استشعارا للمسؤولية الأخلاقية والوطنية والثقافية تجاه رمز من رموز اليمن الأدبية والثقافية، وتنفيذا للتوجه الصادق والحر والنبيل للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وقال:” نعلن اليوم عن بدء طباعة أعمال الشاعر اليمني والعربي الكبير عبدالله البردوني التي تعذر خروجها على مدى عقدين ونيف بسبب خلافات بين ورثته”.

وكان رئيس منتدى البردوني الثقافي، محمد القعود، وعن أسرة البردوني، محمد عبده البردوني، قد ألقيا كلمتين نوهتا بأهمية تدشين طباعة أعمال البردوني الشعرية، وفي مقدمتها الديوانين المخطوطين اللذين تأخر طباعتها.

حضر المؤتمر نائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين ولفيف من الأدباء والمثقفين.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 15-يوليو-2024 الساعة: 06:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-45753.htm