- وزير المياه يطلع على سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بأمانة العاصمة..

الإثنين, 16-مايو-2022
صعدة برس - وكالات -
اطلع وزير المياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، اليوم، على سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بأمانة العاصمة.

واستمع الوزير الشرماني، خلال الزيارة من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة، محمد الشامي، إلى شرح عن مستوى العمل بأقسام ومرافق ومختبر المحطة والقدرات التشغيلية لها وجهود استمرار معالجة مياه الصرف الصحي لسكان العاصمة صنعاء.

وتطرق الشامي إلى المراحل التي تمر بها عملية معالجة الصرف الصحي ومهام ووظائف كل مرحلة وأعمال الصيانة والتأهيل لمحطة توليد الطاقة الكهربائية والمشاريع الإنشائية القائمة بمحطة المعالجة، خاصة ما يتعلق بتأهيل أحواض التجفيف وصيانة الموزعات وأعمال الرافعات.

كما اطلع وزير المياه والبيئة، على الترتيبات القائمة لإنشاء محطة توليد كهربائية جديدة بقدرة اثنين ميجاوات بمبلغ مليون و800 ألف دولار بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس”.

وأشاد وزير المياه بجهود عمّال وموظفي محطة المعالجة وانضباطهم في أعمالهم وتنفيذ المهام المناطة، رغم المخاطر الصحية التي يتعرضون لها .. حاثاً على مضاعفة الجهود في سبيل استمرار عمل ونشاط المحطة، والحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمجتمع.

فيما استعرض مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة، احتياجات المحطة وأهمية تقديم الدعم لاستمرار عملها في معالجة الصرف الصحي لما لذلك من أهمية في منع انتشار الأمراض والأوبئة.

رافقه خلال الزيارة نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة للشؤون الفنية، محمد مداعس، ومسؤولو المحطة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-46171.htm