- عوض والشوتري يفتتحان مشروع توسعة قسم الرقود بالمستشفى الجمهوري بصعدة..

الإثنين, 03-أكتوبر-2022
صعدة برس - وكالات -
افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ونائب وزير الصناعة أحمد محمد الشوتري اليوم مشروع توسعة قسم الرقود بهيئة المستشفى الجمهوري العام بمدينة صعدة بسعة 50 سريرا، وعيادات استشارية بتمويل من مصنع أسمنت عمران.
واطلعا ومعهما مدير مصنع أسمنت عمران يحيى أبو حلفة، ومدير مكتب المنسق المقيم للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن، على محتويات القسم والعيادات الاستشارية وقسم الطوارئ وأحوال المرضى بمختلف الأقسام.
واستمعوا من رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إسماعيل الورفي إلى شرح عن أهمية المشروع للتخفيف من الضغط الكبير الذي تواجهه الهيئة.
وثمن جهود وزارة الصناعة ومصنع إسمنت عمران على تمويل المشروع.. موضحاً أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى وصلت إلى 250 سرير.
وخلال الافتتاح الذي تزامن مع ذكرى المولد النبوي، أشاد محافظ صعدة بدعم مصنع أسمنت عمران ووزارة الصناعة والتجارة على هذهِ اللمسة الإنسانية.. لافتا إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ المشاريع في القطاع الصحي بالمحافظة.
وأكد أن هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة تحتاج إلى تدخل إنساني من جميع الجهات المعنية التي لديها تمويلات واختصاصات بدعم الجانب الإنساني، داعياً ممثلي الأمم المتحدة إلى الرفع بمعاناة محافظة صعدة إلى جميع المنظمات والجهات الداعمة ليتحملوا مسؤوليتهم في القطاع الإنساني.
فيما عبر نائب وزير الصناعة والتجارة الشوتري عن صدمته بالوضع الصحي المأساوي بهيئة المستشفى الجمهوري العام.. مشيراً إلى أنه سيتم التشاور مع إدارة المصنع لاستكمال المبنى قدر المستطاع.
كما أشار مدير عام مصنع أسمنت عمران إلى أن إنشاء مصنع أسمنت عمران لقسم الرقود بهيئة المستشفى الجمهوري العام سيخفف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها أبناء المحافظة.
ولفت إلى أن افتتاح قسم الرقود بهيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة يأتي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والتي تعتبر من أهم المناسبات لدى المسلمين ومن أهم المناسبات التي تشجع وتحفز على تخفيف معاناة الناس والوسامة في تخفيف هذهِ المعاناة الإنسانية التي يواجهها أبناء محافظة صعدة.
من جانبه أشار مدير مكتب منسق الشؤون الإنسانية إلى حرص الأمم المتحدة على تقديم المساعدات لدعم القطاع الصحي بالتنسيق مع الجهات المعنية.. مشيدا بجهود منتسبي القطاع الصحي ودورهم في النهوض بالقطاع.
إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة محافظ المحافظة وضم نائب وزير الصناعة ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري ومدير مصنع إسمنت عمران ومدير مكتب المنسق المقيم للشؤون الإنسانية احتياجات المستشفى الجمهوري من المشاريع الصحية.
واستعرض الاجتماع ريبورتاج عن مراحل تنفيذ مشروع توسعة قسم الرقود بالمستشفى.
حضر الافتتاح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة خالد الذيبان.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-46699.htm