- قحيم والبعثة الأممية والفريق الوطني يطلعون على الأوضاع بمحافظة الحديدة..

الخميس, 02-فبراير-2023
صعدة برس - وكالات -
اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء محمد القادري، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، اليوم، على الأوضاع في عدد من المديريات الجنوبية بالمحافظة.

حيث زار قحيم والقادري وبيري ومعهم الفريق الأممي مديريات الدريهمي وبيت الفقيه وزبيد والتحيتا والجراحي، واطلعوا على المنشآت الحكومية المدمرة التي تعرضت لأضرار كبيرة جراء قصف واستهداف طيران العدوان السعودي الاماراتي وآثار هذه الأضرار على حياة المواطنين.

كما تفقدوا خلال الزيارات عدداً من مصابي وجرحى استهداف طيران ومخلفات العدوان في مديريات الساحل الغربي والمديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة قام عضو الفريق الوطني في لجنة إعادة الإنتشار اللواء محمد القادري بإطلاع أعضاء البعثة الأممية على حجم الدمار الذي خلفه مرتزقة العدوان في المدارس والوحدات الصحية وغيرها من المنشآت المدنية في تلك المناطق.

وأشار اللواء القادري، الى آثار مخلفات العدوان في مناطق هذه المديريات والتي نتج عنها سقوط ضحايا ومخاطر بيئية وصحية على الأعيان المدنية والتي ما تزال تهدد حياة المواطنين في ظل تلكؤ الأمم المتحدة عن إدخال المعدات اللازمة لتطهيرها.

وشدد المحافظ قحيم خلال هذه الزيارات، بضرورة أن تضطلع الأمم المتحدة بدور إيجابي وفعال خلال هذه المرحلة لتنفيذ مسؤولياتها الإنسانية تجاه ما تتعرض له الأعيان المدنية بمديريات الساحل الغربي والمديريات الجنوبية من مخاطر وتهديدات.

وطالب بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بالعمل على تطبيق مخرجات اتفاقية السويد والمتمثل بحماية المدنيين والضغط على تحالف العدوان في السماح لإدخال معدات نزع مخلفات العدوان لتقليل الخسائر البشرية التي تعاني منها تلك المناطق جراء تلوثها بعشرات الآلاف من الألغام والقنابل العنقودية.

كما طالب محافظ الحديدة برفع الحصار عن ميناء الحديدة ورفع القيود المفروضة على موانئ البحر الأحمر وتنفيذ التعهدات التي تم الاتفاق عليها وفق بنود اتفاق السويد بإعادة تأهيل هذه الموانئ المتضررة جراء استهداف العدوان.

فيما أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال مايكل بيري، استمرار البعثة في بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع الجهات الدولية المعنية للإيفاء بتعهداتها بخصوص الأوضاع بمحافظة الحديدة.

رافقهم خلال الزيارات مدراء مديريات الدريهمي محمد الموساي وبيت الفقية حسين سهل وزبيد يحيى غالب عباد والتحيتا عادل اهيف والجراحي طه معيطي، ومدراء صندوق النظافة بالمحافظة بندر المهدي وهيئة الاراضي عبيد احسن ونائب مدير عام الاستثمار بالمحافظة محمد مراد ومدير ادارة الاستثمار بديوان عام المحافظة زيد الرميمة.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47113.htm