- غداً الأربعاء بصنعاء .. تدشين فعاليات اليوم الوطني للحرف اليدوية..

الثلاثاء, 07-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
يدشن الاتحاد التعاوني للملبوسات والمنسوجات غداً الأربعاء بصنعاء، فعاليات اليوم الوطني للحرف اليدوية الثامن من مارس من كل عام .

وأوضح رئيس الاتحاد محمد حميد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاحتفاء باليوم الوطني للحرف اليدوية يتزامن مع فعاليات المهرجان الثاني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة الذي ينظمه الاتحاد لمدة شهر في صنعاء.

وأشار إلى أن اليوم الوطني يهدف إلى إحياء ثقافة الحرف اليدوية التي كادت تندثر وتتلاشى، خاصة في ظل التطور التقني الحديث في مختلف النشاطات الصناعية .

ولفت حميد إلى ما تزخر به الحضارة اليمنية وتاريخها العريق من الصناعات القديمة مثل العقيق اليماني والحلي، والصناعات الجلدية، والمنسوجات من المعاوز والمطرزات اليدوية بالإضافة إلى الخناجر.

ودعا جميع الحرفيين والجمعيات الحرفية إلى المشاركة الواسعة في اليوم الوطني للحرف اليدوية، وإبراز مشغولاتهم الحرفية والترويج لها.

وأكد رئيس الاتحاد أهمية الحفاظ على الحرف اليدوية باعتبارها ثروة وطنية مرتبطة بتاريخ اليمن، فضلا عن كونها إحدى المهن التي تستوعب العديد من الأيادي العاملة وتشغيل الأسر المنتجة.

ويزخر الموروث الشعبي اليمني بالعديد من الحرف والمشغولات اليدوية التي لا تزال تقاوم الاندثار، وهي مهن تقليدية تتوارثها الأجيال المتعاقبة، لكنها أصبحت مهددة بالانقراض نتيجة تشويه صورتها وجودتها بسبب إغراق الأسواق اليمنية بالمنتجات والصناعات الأجنبية المقلدة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47258.htm